أفضل خبراء دراسة جدوى جدة هنا في "مدى" - United Services Group

Posted on11 سبتمبر 2022 0 42
أفضل خبراء دراسة جدوى جدة هنا في “مدى”

أفضل خبراء دراسة جدوى جدة هنا في “مدى”

إذا كنت تفكر في الاستثمار في مشروع ما أو ترغب في الحصول على تمويل من إحدى الهيئات أو البنوك والجهات المختصة في تمويل المشروعات فإن الحصول على دراسة جدوى جدة أمر لا غنى عنه لتحقيق استثمار ناجح ومربح. من هذا المنطلق يمكننا القول إن إعداد دراسة الجدوى أمر أساسي ومطلوب لنجاح اي مشروع استثماري أو الحصول على قبول تمويل مشروعك الجديد نظرًا لما تتضمنه دراسة الجدوى الجاهزة والمعدة طبقًا بما يتناسب مع أهداف واحتياجات كل مشروع.

كيف تساعدك شركة “مدى” في نجاح استثمارك؟

تقدم شركة “مدى” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية أفضل دراسة جدوى مُعدة خصيصًا لمشروعك يدرس كل كبيرة وصغيرة بداخله وإعداد الدراسة بما يتناسب مع الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها. تسعى دراسات الجدوى الاقتصادية من خبراء “مدى” لمساعدتك على إعداد دراسة جدوى مشروعك الاستثماري ودراسته من الزاوية القانونية، والمالية، والاقتصادية، والتسويقية وغيرها من الدراسات الأخرى التي تسهم في النهاية بمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح الذي يحقق أهدافك. لا شك عزيزي المستثمر أن نجاح أي مشروع تراه الآن هو نتاج لدراسة جدوى متكاملة وخطة عمل جيدة اهتم كل منهما بالتفاصيل الصغيرة التي يتضمنها المشروع وبدء العمل بما يتوافق مع استغلال الفرص التي كشفت عنها كل دراسة وتجنب المخاطر التي قد تعترض طريق المشروع.

ما الأهداف التي تسعى دراسة جدوى جدة لتحقيقها؟

إن إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية تفحص العديد من التفاصيل الهامة التي تساعد بشكل أو بآخر في معرفة ما إذا كان المشروع مناسب ويحقق أهداف المستثمر والمجتمع وينمي لاقتصاد أم أنه هدرًا للوقت والمال. ولكن يمكننا القول إن إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية تهدف إلى:

  • الكشف عن فرص العمل المتاحة والمناسبة لفئات المجتمع المختلفة طبقًا للسعة الإجمالية للعاملين التي تحددها دراسة الجدوى.
  • المساهمة في التنمية الاقتصادية بشكل عام؛ لأن دراسة الجدوى المالية والاقتصادية تسهم بشكل مباشر في تحديد الأرباح السنوية للمشروع والتكلفة الإجمالية التي يحتاجها المشروع.
  • المساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية للمجتمع؛ والمقصود بالمجتمع هنا أضيق الحدود المحيطة بالمنطقة الخاصة بالمشروع.
  • تسهم دراسة الجدوى الاقتصادية بشكل غير مباشر إلى زيادة في الدخل القومي للأفراد وزيادة القيمة المضافة.
  • تحافظ دراسة الجدوى المُعدة جيدًا على الوضع الاقتصادي متطور ومتنامي.

ما المراحل التي تمر بها دراسة الجدوى في “مدى”؟

تمر دراسة الجدوى بعدة مراحل لدراسة كافة الجوانب التي تسهم في التحقق. من مدى نجاح المشروع أو فشله طبقًا لظروف معينة. تمر دراسة الجدوى في “مدى” بـ:

  • فحص المشروع من الناحية الفنية للتأكد من قابلية تنفيذه على أرض الواقع بما يحقق النتائج المرجوة. يقوم فريق عمل “مدى” بدراسة كافة التفاصيل والعناصر الفنية التي تسهم في نجاح المشروع. دراسة أفضل موقع جغرافي يمكن للمشروع أن يكون ناجحًا به واقتراح أكثر من منطقة جغرافية. بالإضافة إلى فحص الأدوات والمعدات التي يحتاج المشروع إليها لكي ينجح. وتحديد كل من العمالة وخط الانتاج.
  • دراسة المنافسين والمستهلكين ومعرفة حجم العرض والطلب على المنتج أو الخدمة التي تقدمها. وبناءً على ذلك يتم تحديد السعر الأنسب للمنتج أو الخدمة.
  • دراسة المشروع من الناحية المالية لتحديد التكلفة الإجمالية. التي يحتاج إليها المشروع ومعرفة التكاليف الإجمالية للمشروع والأرباح التي تعود عليك كمستثمر.
  • اتخاذ القرار المناسب إما بالاستثمار مباشرة في المشروع أو العزوف عنه والبحث عن مشروع آخر يحقق النتائج والأهداف التي تسعى إليها.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى جدة؟

إذا كنت تحتاج إلى مستشار تجاري بالرياض ومتخصص في إعداد دراسة الجدوى. فلن تجد أفضل من “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” للقيام بإعداد أفضل وأدق دراسة جدوى. كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (201025401017) أو عبر البريد الإلكتروني على (www.mada-consulting.com)

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022