أفضل شركة دراسة جدوى بمصر ترشدك إلى كيفية البحث عن منافسي مشروعك

Posted on29 سبتمبر 2021 0 142
أفضل شركة دراسة جدوى بمصر ترشدك إلى كيفية البحث عن منافسي مشروعك

أفضل شركة دراسة جدوى بمصر ترشدك إلى كيفية البحث عن منافسي مشروعك

كما تمكنك دراسة الجدوى تحديد المنافسين من قبل الشركات الأعضاء والعملاء الذين يشترون في ذلك السوق الخاص بمشروعك، فهؤلاء هم في الأساس لاعبون في السوق، ويحددون النجاح المحتمل لمشروع الأعمال الجديد، من خلال تحديد الشروط التي يمكن أن يدخل العمل الجديد بموجبها.

كيف يمكن تحديد ظروف السوق الحالية والمستقبلية؟

يركز هذا الجزء من التحليل على صحة السوق أو عدم وجوده، لذلك يجب أن تأخذ دراسات الجدوى وجهة نظر طويلة المدى تجاه تقييمها للسوق، فيجب أن ينظروا في 5 و 10 و 15 وأحيانًا 25 عامًا في المستقبل، بينما على أقل تقدير لا يزال من الضروري النظر إلى ما بعد أفق 5 و 10 سنوات فقط، حيث يجب ألا توفر هذه التقديرات معلومات عن صحة السوق ومستقبله فحسب، بل يجب أيضًا أن تحدد بوضوح توقعات الحصة السوقية للمشروع التجاري الجديد في عامه الأول والسنوات اللاحقة، والإجابة على الأسئلة التالية.

  • هل السوق في حالة جيدة وينمو أم أنه راكد وفي طور التراجع؟
  • فهل هناك أي تقنيات متنافسة ستجعل السوق والصناعة في نهاية المطاف عفا عليها الزمن؟
  • هل السوق كبير بما يكفي لقبول لاعب أو منافس جديد، أم أنه صغير جدًا لاستيعاب منافس آخر؟
  • من هم اللاعبون المهيمنون في السوق؟
  • أين يقع هؤلاء اللاعبون المهيمنون، وهل يتمتع المشروع التجاري الجديد بفرصة أفضل للنجاح من خلال التركيز على منطقة جغرافية أصغر؟
  • ما هي نقاط القوة والضعف في المنافسة، وهل يمكن للمشروع الجديد الاستفادة منها؟
  • ما هو حجم السوق بالنسبة لطلب العملاء؟

كيفية البحث عن منافسي مشروعك:

إذا كنت تخطط لبيع منتجاتك أو خدماتك على نطاق أوسع من خلال تطوير مبيعاتك عبر الإنترنت. فأنت بحاجة إلى النظر إلى ما وراء المنافسة المحلية. وللعثور على منافسة أصغر في النطاق الذي تتواجد فيه. استخدم محرك بحث للعثور على الشركات من خلال الكلمات الرئيسية المتعلقة بمجال عملك.سيُظهر لك العائد من هذا البحث الشركات التي تبيع منتجات مماثلة والتي تحتل مرتبة عالية في نتائج محرك البحث.وربما تحصل على المزيد من الأعمال التوسعية.

كما ننصحك أيضًا نحن أفضل شركة دراسة جدوى بمصر بأن تقوم بزيارة مواقع الويب الخاصة بهم لمعرفة ما يبيعونه .وما لا يبيعونه.أما إذا لم تكن متأكدًا من الكلمات الرئيسية المتعلقة بصناعتك، فاستخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية عبر الإنترنت. لمساعدتك على معرفة ما يبحث عنه معظم الأشخاص في المجال ذي الصلة. والأهم من ذلك أن تفكر في دراسات جدوى السوق كدراسة لوجستية. وخطة تسويقية كمسار عمل محدد ومخطط يجب اتخاذه عند تحديد فكرة مشروعك.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022