أفضل مكتب تصميم جرافيك في السعودية: يُجيب "هل التصميم الجرافيكي مهم في التسويق"؟

Posted on10 نوفمبر 2021 0 97
أفضل مكتب تصميم جرافيك في السعودية: يُجيب “هل التصميم الجرافيكي مهم في التسويق”؟

أفضل مكتب تصميم جرافيك في السعودية: يُجيب “هل التصميم الجرافيكي مهم في التسويق”؟

في عالم اليوم المكتظ بالتنافس يجب أن يبحث صاحب كل علامة تجارية. عن كل شيء يميزه ويجعل علامته التجارية راسخة في أذهان العملاء المستهدفين. يلجأ العديدين الى الاستعانة بمكاتب وشركات التسويق الرقمي لوضع استراتيجيات تسويقية تميزهم عن المنافسين، على جانب آخر يعتبر جزء كبير أن التصميم الجرافيكي غير مهم ويتجاهلون أو يقللون من شأن الاستعانة بـ مكتب تصميم جرافيك في السعودية . فهل هم محقون؟ وما مدى ارتباط التسويق الرقمي بأعمال الجرافيك والتصميم؟ وكيف يمكن أن تساعد الأعمال الجرافيكية في تنمية الأعمال؟ هذا ما سنوضحه في المقالة.

هل التصميم الجرافيكي مرتبط بالتسويق؟

التسويق هو مصطلح واسع للأنشطة التي تتضمن إقناع الناس بالتعامل معك. وأحد الوسائل المستخدمة في تسويق الأعمال التجارية هو التصميم الجرافيكي. باستخدام الرسومات، والصور والتصميمات يصبح من السهل الترويج لعلامتك التجارية للمستهلكين المستهدفين. من خلال إنشاء شعار خاص بعلامتك التجارية الخاصة، وتصميمات تغليف المنتجات وغيرها الكثير. فإن العمل التجاري أي عمل تجاري يحتاج إلى هذه العناصر المرئية. ومما سبق يتضح لنا أن التصميم الجرافيكي جزءًا حيويًا من استراتيجية الإعلان.

وباعتبارنا مكتب تصميم جرافيك في السعودية عملنا مع العديد من الشركات والعلامات التجارية. في مختلف أنحاء الوطن العربي نود أن نؤكد لك أنه من أكثر الطرق فعالية لجذب انتباه العميل نحو منتجاتك وخدماتك؛ هذا هو السبب وراء استثمار العديد من الشركات بشكل كبير في التصميم، كذلك يعتبر التسويق عامل من ضمن عوامل نجاح الحملات التسويقية للشركات والعلامات التجارية.

أين تكمن أهمية تصميم الجرافيك في عالم التسويق؟

تتطلب أي استراتيجية تسويق عالية الجودة، تصميمات جرافيكية مقنعة. لماذا؟ لأنها تسهم بشكل كبير في تعزيز أنشطة التسويق الخاصة بك، وتحقق لك مزايا منها:

تعزيز سمعة العلامة التجارية وزيادة الوعي بها

من أجل السماح لمزيد من الأشخاص بمعرفة العلامة التجارية الخاصة بك، يجب أن تعطي تصميم الجرافيك حقه ضمن خطتك التسويقية. فالتصميم أو الشعار المميز الذي لا يُنسى يجعل العملاء يتذكرون علامتك التجارية بشكل أفضل.

خذ على سبيل المثال: شركة المشروبات كوكاكولا يتعرف 94% من سكان العالم على شعارها، مما يجعلها واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة حول العالم. فإذا كنت تريد أن تصبح علامتك التجارية ملحوظة بسهولة خذ بعضًا من الوقت في البحث عن أفضل مكتب تصميم جرافيك في السعودية ليُنشئ لك واحدة لا تنسى!

الجرافيك سهل الفهم أكثر من النصوص

بعد سماع المعلومات بثلاثة أيام فإن 10% فقط من الأشخاص سيتذكرونها، على صعيد آخر فإن 65% من الأشخاص يتذكرون المعلومات المرئية، مما يعني أن الرسومات والتصميمات أكثر فاعلية من النصوص المكتوبة هذا لأنها أسهل في الفهم والمعالجة، ولا تحتاج إلى ترجمة؛ فإذا كنت على سبيل المثال صاحب علامة تجارية تخدم أكثر من لغة فإنك باستخدام الجرافيك لن تحتاج إلى الترجمة، أو إن صح القول ستحتاج إلى ترجمة أجزاء بسيطة فقط. فالرسومات والتصميمات تتحدث عن نفسها.

إقناع العملاء

أكبر عيب في التسويق عبر الإنترنت هو أن العملاء لا يستطيعون أن يلمسوا المنتجات بأنفسهم أو الشعور بها أو تجربتها، فوفقًا لاستطلاع رأي أفصح العديد من المتسوقين عبر الإنترنت أن 26% من المستهلكين يزورون متجرًا فعليًا لمشاهدة المنتج بأنفسهم. إذن كيف تجعل الناس يشعرون بالاهتمام تجاه منتجك؟ يأتي التصميم الجرافيكي هنا ليسد تلك الفجوة، يمكنك بتصميم واحد ممتع وجذاب أن تٌشعر العميل بما تريد توصيله له، الصور الإعلانية التي تٌظهر أحد المشاهير يرتدون ملابس أنيقة معينة لعلامة تجارية معينة قد يجعل الناس يحبون المنتج ومن ثم يكتسب اهتمام المشتريين.

رفع نسبة المبيعات

يمكن تحقيق المزيد من المبيعات من خلال استخدام الرسومات والتصميم الجرافيكي، إنها أداة تسويقية فعالة تجعل لعلامتك التجارية اسمًا ورمزًا معروفًا للعملاء والمستهلكين، 76% من المستهلكين ينجذبون لا إراديًا لشراء المنتجات ذات الأغلفة الجذابة والمميزة، وأثبتت الدراسات أنها ترفع نسبة الأرباح للعلامات التجارية بما يقدر بـ 5.5% من إجمالي العائد.

يبني العلامة التجارية

بنظرة سريعة على العلامة التجارية الخاصة بك وشعارك وإعلاناتك سيتعرف العملاء على علامتك التجارية على الفور بمجرد النظر.

تحسين قابلية قراءة المحتوى الخاص بك

يمكن أن يؤدي التصميم الجرافيكي الجيد من أفضل مكتب تصميم جرافيك في السعودية إلى تحسين قابلية قراءة المحتوى الخاص بك الذي نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بك؛ لجذب انتباه عملائك. يستخدم مصمم الرسوم ألوانًا ومحارفًا وصورًا معينة لإنشاء تصميمات لافتة للنظر يمكن أن تجعل المحتوى الخاص بك قابلاً للقراءة ومفهومًا لمستخدميك.

هل يمكن للتصميم الجيد أن يؤثر على ثقة وتصور العميل؟

هل سبق لك أن شاهدت عرضًا للطبخ وتعجبت من مدى حرص الطهاة على طريقة تقديم الطعام وتناسق الألوان؟ وكيف يبذلون أقصى طاقاتهم ويحذرون إذا ارتكبوا أي أخطاء؟ فما هو السبب وراء ذلك؟ يرجع السبب الأكبر وراء ذلك إلى القول القديم. ” العين تأكل أولاً ” نحن نشغل كل حواسنا والبصر أكبر جزء منه يتعرض للمثيرات، ويتضح الأمر أكثر في مجال الأطعمة. فإذا كنت صاحب مطعم فإن البحث ومن ثم الاستعانة بـ أفضل مكتب تصميم جرافيك في السعودية يجب أن تكون على رأس استراتيجيتك التسويقية.

ماذا عن التكلفة؟

بصفتك صاحب عمل، فأنت بحاجة إلى الاستعانة بأفضل مكتب تصميم جرافيك في السعودية . موثوق ويمكنه تقديم خدمات وتصميمات احترافية وعالية الجودة. أهم جوانب خدمة تصميم الجرافيك الاحترافية هي أنها لن تجلب لك المزيد من المبيعات وتزيد فعالية إنفاقك الإعلاني فحسب. بل إن العمل مع شركة محترفة سيفعل ذلك، سيوفر لك آلاف الدولارات ومئات الساعات التي قد تضيعها من خلال العمل مع شخص غير مجهز للتعامل مع الرسومات الخاصة بشركتك. فتأكد من أنك تعمل مع شركة أو وكالة موثوقة عملت مع شركات مماثلة لشركتك ولديها سجل حافل.

5 عناصر فعالة تجعل “سايت أب ” أفضل مكتب تصميم جرافيك في السعودية

  1. التميز.
  2. الكفاءة.
  3. حسن الاطلاع ومواكبة التطورات.
  4. شفافية الأسعار.
  5. الالتزام بالمواعيد النهائية.

في النهاية.

يعتبر تصميم الجرافيك أمرًا مهمًا ولا غنى عنه عندما يتعلق الأمر بالترويج أو التسويق للأعمال التجارية والخدمات والمنتجات. سواء كنت تستخدم استراتيجية تسويق رقمية، أو استراتيجية تقليدية ستحتاج إلى تصميمات ورسومات جذابة تعكس رسالتك، ورسالة علامتك التجارية إلى العملاء المستهدفين.

صمم الآن موقعك

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022