أهمية إعداد دراسة جدوى مكتب استشارات مشاريع على أيدي مختصين

Posted on14 سبتمبر 2021 0 167
أهمية إعداد دراسة جدوى مكتب استشارات مشاريع على أيدي مختصين

أهمية إعداد دراسة جدوى مكتب استشارات مشاريع على أيدي مختصين

دراسة جدوى مكتب استشارات مشاريع تؤكد أن هذا المشروع واحد من أفضل المشاريع والفرص الاستثمارية المتميزة، والتي تحقق عائد مادي مرضي، ومميز للكثيرين من الراغبين في تنفيذ مثل هذا النوع من المشروعات. وذلك لأن الاستشارات التي تتعلق بالمشاريع، سواء أكانت استشارات تسويقية. أو حتى استشارات فنية. مالية. قانونية. بيئة.

وغير ذلك بات من أكثر الخدمات طلبًا من قِبل رواد الأعمال، والمستثمرين، مالكي الشركات، والمؤسسات العملاقة. وذلك لما لهذه الاستشارات من دور مميز في توفير حلول مبدعة. للتعامل مع أوضاع السوق، والموارد المتاحة المشروع. التدفقات النقدية المتعلقة بتنفيذ أي مشروع مقترح. 

أهمية دراسة جدوى مكتب استشارات مشاريع 

دراسة الجدوى لأي فكرة قبل التنفيذ. خطوة يجب القيام بها تحت أي ظرف من الظروف. وذلك لأن دراسة الجدوى للمشروع، قبل تنفيذه تعمل على اختيار السوق المناسب. الذي يزداد الطلب من ناحيته على توفير خدمات الاستشارات الخاصة بالمشاريع.

حيث أن استهداف السوق الخاطئ. يؤثر بالسلب على نجاح المشروع. وذلك لأنه في حال استهداف سوق به عدد كبير من المكاتب، والشركات التي توفر خدمات الاستشارات للمستثمرين، وتغطي الطلب على هذه الخدمات. فـ إلى من سوف تقدم الخدمات الخاصة بمشروعك؟. كيف تجد عملاء في حاجة إلى الخدمات. التي يقدمها مشروعك الاستثماري المقترح؟.

ودراسة الجدوى للمشروع. لا تقتصر أهمية على معرفة السوق المستهدف فقط، بل أيضًا تساعدك على تحديد الأكثر خدمات احتياجًا. ومن ثم توفير كادر مهني متميز من الاستشاريين. لتوفير هذه الخدمات للمستهلكين. مع اختيار المكان المناسب للمشروع. ومراعاة التخلص من كافة الإجراءات القانونية لتنفيذ المشروع.

فـ هذا كله إلى جانب أن دراسة الجدوى لمكتب يقدم الاستشارات للمشاريع. تعمل على معرفة رأس مال المشروع، وذلك بعد القيام بحساب التكاليف. والتدفقات الخاصة بكل جزء من متطلبات المشروع على حدى، وبشكل دقيق. لأن الخطأ سوف يكلف الكثير من الأموال، والتي يسفر عنها في النهاية خسائر مالية بالجملة لا يتحملها المستثمر، ومدير المشروع.

فـ من خلال ما سبق يتأكد أن تنفيذ مشروع يقدم خدمات يحتاج إليها الكثير من المشاريع الناشئة، والمشاريع التي لها وجود على أرض الواقع يحتاج إلى إعداد دراسة جدوى قبل أي أمر، وقبل اتخاذ أي خطوة، لأن بعد التنفيذ في المشروع لا يمكن التراجع، ولا حتى التهاون في تنفيذ هذا المشروع. وفي حال اتخاذ القرار بالتراجع بعد البدء ستكون الخسائر المادية كبيرة، وقد لا يمكن تحملها في كثير من الأحيان.

هل يمكن القيام بإعداد دراسة جدوى مكتب استشارات مشاريع بشكل ذاتي؟ 

بما أننا نتحدث عن مشروع، ويوفر خدمات استشارات مشاريع آخر. فإننا نتحدث عن كيان يقدم خدمات لكيان آخر في مجالات متعددة. وبما أن هذه الخدمات ربما تكون سببًا في نجاح. أو فشل المشاريع والمؤسسات العملاقة. لأنها تتعلق بعامل الأسواق، وإدارة التدفقات المالية. فإن الموضوع لا يحتمل المجازفة، والمغامرة.

وهذا ما يؤكد أن المغامرة، وتنفيذ الدراسة بشكل ذاتي. ربما يتسبب في إهمال الكثير من جوانب المشروع. والتي عدم تواجدها سوف يحدث خلل كبير، يؤدي حتمًا إلى الخسارة لا محال. وأي جزء يتعلق بالمشروع حتى وإن كان لا قيمة له من وجهة نظرك. تأكد أنه من وجهة نظر الاستثمار أهمية كبرى. ربما تكون سببًا وراء الخسارة الفادحة لـ مشروعك الاستثماري.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022