أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان " مدى" لحل العوائق

Posted on20 يناير 2022 0 87
أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان ” مدى” لحل العوائق

أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان ” مدى” لحل العوائق

أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان لتحديد مخاطر المشاريع هي شركة “مدى” التي يمكنها مساعدتك في تحقيق نتائج موثوقة بناءً على خطة تطوير حيث أن هناك عقبات تقف أمام المشروع وإغفالها قد يجعل مشروعك في خطر، في الواقع تحليل المخاطر مع أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان القادرة على تخطيط الأنشطة وإعداد المشروع بعناية كبيرة لمنع ظهور المشاكل والاستعداد إلى حالات الطوارئ.

كيف يساعدك أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان ؟

فيما يلي سوف نوضح 5 عوائق شائعة للمشروع لإيلاء اهتمام خاص لها وبعض الاقتراحات حول كيفية التعامل معها مع “مدى” لدراسة الجدوى: 

1- قلة التعاون

يتم تنفيذ المشاريع من قبل فرق عمل. هذا يعني أن هناك حاجة إلى الكثير من التعاون. لا يمكننا الهروب من هذه الحقيقة، ولكن يجب بناء روح الفريق من خلال تدخلات محددة لبناء الفريق.

علاوة على ذلك، فإن الاهتمام بالعلاقات داخل فريق المشروع يمكن أن يقلل من ظهور سوء التفاهم أو النزاعات الشخصية وما يترتب على ذلك من تثبيط للناس، الأمر نفسه ينطبق على العلاقات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين الذين يجب مراقبة مشاركتهم باستمرار.

2 – قلة الموارد

تشمل الموارد موظفين متخصصين ومواد ومعدات وحتى أموال، على الرغم من أننا سننظر في تأثير مشاكل التمويل بعد ذلك بقليل. إذا لم تكن هناك موارد كافية، فمن المحتمل جدًا أن يواجه المشروع عقبات. سيساعد التخطيط الكامل والمتعمق في تحديد متطلبات الموارد اللازمة لفحصها باستمرار حتى أثناء البناء.

3 – أولويات غير واضحة

أحيانًا تكافح المشاريع لأن الأشخاص الذين يعملون هناك غير قادرين على تحديد أولويات عملهم بفعالية. سيبدأون مشروعًا تجاريًا ثم لن يكملوه لأنهم انتقلوا إلى شيء آخر. ربما كان مدير المشروع لتلك الوظيفة الأخرى أكثر إصرارًا. ربما يكون لديهم اهتمام أكبر بصنع المشروع الآخر. وهذا يتطلب إعادة التفاوض بشأن أهداف والتزام الموظفين. من الأفضل تحديد الأولويات مع جميع المعنيين قبل بدء العمل.

4 – سوء التخطيط

يمكن أن يكون ضيق الوقت للتخطيط مصدرًا كبيرًا العقبات أمام المشاريع. في أحيان أخرى يكون من الصعب للغاية اجتياز جزء التخطيط من المشروع لأنه لا يتوفر الأشخاص الذين لديهم المهارات اللازمة للمساعدة في التخطيط.

علاوة على ذلك، غالبًا ما نقتصر فقط على إنشاء الجدول الزمني لإدارة الأوقات بينما يجب أيضًا التخطيط لكيفية إدارة الميزانية والمتطلبات والتغييرات والمزيد.

5 – قلة الأموال

في النهاية، يمكن أن يؤدي نقص الأموال إلى توقف المشروع، وغالبًا ما يحدث عندما لا تكون متطلبات المشروع معروفة بالكامل في البداية. إذا لم تكن متأكدًا مما سيتم إنتاجه، فقد تجد نفسك مضطرًا إلى استثمار الكثير من الأموال مع تقدم المشروع. كلما كانت الاحتياجات أوضح، كان من الأسهل تخطيط الميزانية الإجمالية للمشروع. أهم شيء هو الاستمرار في مراقبة الميزانية طوال عمر المشروع والتحقق مما إذا كان هناك ما يكفي لإكمال العمل.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

تختلف شركة “مدى” عن غيرها من الشركات الاستشارات الاقتصادية لأنها تعتبر من أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان القادرة على إدارة مخاطر المشاريع، لذلك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة اتصل الآن بنا على رقم الهاتف 201025401017 أو البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com).

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022