إليك من "مدى" أفضل مكتب دراسات جدوى في المنامة : كيف تحلل مخاطر مشروعك أثناء دراسة الجدو

Posted on10 يناير 2022 0 97
إليك من “مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في المنامة : كيف تحلل مخاطر مشروعك أثناء دراسة الجدوى؟

إليك من “مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في المنامة : كيف تحلل مخاطر مشروعك أثناء دراسة الجدوى؟

إليك من “مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في المنامة يمكن إرجاع معدل فشل الشركات إلى نقص التدريب على الأعمال التجارية. يقفز معظم الأشخاص إلى عمل جديد بمجرد أن يلاحظوا أن العمل يتجه نحو الأمام ويحقق أرباحًا عالية. إنهم يفشلون في القيام بالعناية الواجبة لمعرفة ما إذا كان العمل يستحق الاستثمار فيه أم لا. جزء مما تحتاج إلى القيام به جانباً الخضوع للتدريب على الأعمال قبل بدء عملك هو إجراء تحليل المخاطر والحساسية لعملك.

ما هو تحليل المخاطر والحساسية؟

يتضمن إجراء تحليل المخاطر والحساسية الوصول إلى جميع المخاطر والمجالات الحساسة المرتبطة بنوع العمل الذي تريد أن تبدأه. في واقع الأمر، لا يوجد عمل غير معرض للمخاطر، وتقع على عاتقك كرائد أعمال مسؤولية الوصول إلى المخاطر التي ينطوي عليها تشغيل نوع العمل الذي أنت على وشك البدء فيه وكذلك معرفة ما إذا كان لديك ما يلزم لتحمل المخاطر.

وبالمثل، سيساعدك تحليل الحساسية على وضع مقياس يساعدك على التنبؤ بنتيجة جميع قرارات العمل التي تتخذها. ببساطة، سيساعدك تحليل الحساسية على زيادة فهمك للعلاقة الحالية بين متغيرات الإدخال والإخراج في عملك. من الحقائق المعروفة أن النجاح أو الفشل في العمل يتعلق بالقرارات التي تتخذها.

على الرغم من أن إجراء تحليل المخاطر والحساسية لن يساعدك على التخلص تمامًا من جميع أوجه عدم اليقين في اتخاذ القرار التجاري، إلا أنك متأكد من أنه سيساعدك على تقليل عدم اليقين إلى أدنى حد ممكن. الآن هنا الخطوات التي ستحتاج إلى اتباعها لتكون قادرًا على إجراء تحليل المخاطر والتحليل الحساس لعملك بشكل فعال.

كيف تقوم بتحليل المخاطر والحساسية؟ تعرف على الطريق من أفضل مكتب دراسات جدوى في المنامة

الدراسة والبحث

بادئ ذي بدء، إذا لم تكن قد أجريت تحليلًا للمخاطر والحساسية لنشاط تجاري من قبل، فلديك الكثير من العمل للقيام به. ما هو متوقع منك هو قضاء وقت كافٍ في الدراسة والبحث قد يكون البحث مُركزًا على المواد المتاحة على الانترنت أو المكتبات التي قد تساعدك نوعًا ما على تحقيق هدفك في إجراء تحليل المخاطر لعملك. والحقيقة هي ان إجراء تحليل المخاطر المتضمن ضمن دراسة الجدوى يتم إجراؤه عادة من قبل الخبراء بسبب التقنية المتضمنة والخبرة التي يمتلكونها. فإذا كنت تفكر في الاستعانة بالمتخصصين يمكنك التواصل مع شركة “مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في المنامة .

جمع وتحليل البيانات

جزء مما عليك القيام به عند الدراسة والبحث عن تحليل المخاطر والحساسية هو جمع وتحليل البيانات والرسوم البيانية المتعلقة بعملك. بمجرد أن تكون قادرًا على تحليل البيانات وتفسير الرسوم البيانية بشكل صحيح، فسوف يمنحك ميزة عند إجراء تحليل المخاطر والحساسية.

ستكون قادرًا على تحديد المناطق التي قد تحتاج إلى التركيز عليها. في واقع الأمر لا يمكنك إجراء تحليل للمخاطر والحساسية بشكل فعال بدون المهارات اللازمة لتحليل الرسوم البيانية وتفسيرها بشكل صحيح.

تطوير الإطار النظري لاستخدام تحليل المخاطر والحساسية لاتخاذ القرار

بمجرد أن تكون قادرًا على تحليل البيانات والرسوم البيانية المطلوبة، فإن ما يُتوقع منك القيام به هو تطوير إطار عمل نظري لاستخدام تحليل المخاطر والحساسية لاتخاذ القرار. يتمثل جوهر إجراء تحليل المخاطر والحساسية لعملك في وضع الهياكل التي ستساعدك على التخفيف من المخاطر وعدم اليقين في عملك وبالتالي زيادة الأرباح. يمكنك العمل مع الخبراء لمساعدتك في إنشاء نموذج مناسب لعملك.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

في النهاية.

إن معرفة المخاطر المحتمل وقوعها وإعداد العدة لها أمرًا فارقًا في نجاح المشاريع الاستثمارية بنوعيها الكبيرة والناشئة، نظرًا لأنك تستثمر العديد من الأموال برجاء الحصول على أموال مضاعفة ويمكنك أن تفشل في تحقيق ذلك فقط إذا ما لم تكن على علم كافي بالمخاطر التي قد تهدد مشروعك.

إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة جدوى لمشروعك وتحليل المخاطر والحساسية ودراسة السوق والمنافسين وتحديد الفئة المستهدفة، وكافة خدمات الاستشارات الاقتصادية والمحاسبية والإدارية يمكنك التواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في المنامة من خلال التواصل على (201025401017) أو عبر البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022