إليك 5 خطوات التحليل الإحصائي الرئيسية في شركة إجادة التعليمية - United Services Group

Posted on01 مارس 2022 0 105
إليك 5 خطوات التحليل الإحصائي الرئيسية في شركة إجادة التعليمية

إليك 5 خطوات التحليل الإحصائي الرئيسية في شركة إجادة التعليمية

مفهوم العملية الإحصائية

العملية الإحصائية هي مجموعة المراحل أو المراحل التي يجب إكمالها. لإجراء تحقيق بناءً على المعلومات الكمية والحصول على نتائج مطابقة للواقع المدروس.

في سياق ذكاء الأعمال (BI)، يتضمن خطوات التحليل الإحصائي جمع وفحص كل عينة من البيانات في مجموعة من العناصر التي يمكن أخذ عينات منها. العينة، في الإحصاء، هي اختيار تمثيلي مأخوذ من إجمالي عدد السكان.

إليك طريقة: إعداد خطة بحث مناهج وطرق تدريس .

الهدف من التحليل الإحصائي

عندما نتحدث عن العملية الإحصائية فإننا نتحدث عن سلسلة من الخطوات التي من المستحسن القيام بها من أجل الحصول على نتائج مطابقة للواقع الذي ندرسه في الدراسة الإحصائية المراد تنفيذها.

هذا ضروري، لأنه إذا لم ننفذ هذه الخطوات فيمكننا الحصول على استنتاجات خاطئة، وبالتالي اتخاذ قرارات سيئة، وبالتالي هدف التحليل الإحصائي هو تحديد الاتجاهات للعثور على أنماط في بيانات العملاء غير المهيكلة وشبه المهيكلة، والتي يمكن استخدامها لإنشاء تجربة عملاء أكثر إيجابية وزيادة المبيعات.

خطوات التحليل الإحصائي

يمكن تقسيم التحليل الإحصائي إلى خمس خطوات منفصلة، على النحو التالي:

  1. صف طبيعة البيانات المراد تحليلها.
  2. استكشف علاقة البيانات بالمحتوى الأساسي.
  3. قم بإنشاء نموذج يلخص فهم علاقة البيانات بالمحتوى الأساسي.
  4. إثبات (أو دحض) صحة النموذج.
  5. استخدم التحليلات التنبؤية لتشغيل السيناريوهات التي تساعد في توجيه الإجراءات المستقبلية.

مراحل العملية الإحصائية الـ 5 من ” إجادة”

اعتمادًا على الدليل الذي تم إنشائه من مستندات متعلقة بالموضوع يمكننا التعبير عن مكونات العملية الإحصائية من:

عرض المشكلة

تجيب هذه المرحلة على احتياجات الدراسة ولماذا تحتاجها وبالرغم من أنه قد يبدو مشكلة كبيرة إلا أنه يمكن أن يقودنا إلى الاستنتاج.

جمع البيانات

بمجرد إثارة المشكلة نبدأ بمرحلة جمع البيانات بمنهجية محددة واعتبارات مختلفة، وبالتالي يجب تحديد نوع أخذ العينات وحجمها لنتمكن من عمل الاستطلاعات الشخصية.

تنظيم البيانات

بمجرد الحصول على البيانات يتعين علينا توحيدها وتنظيمها وإدخال البيانات في برنامج يتيح لنا حساب مقاييس معينة وتحليلها بشكل صحيح لهذا من الملائم دائمًا تنظيم البيانات وتنسيقها في ملفات.

تحليل البيانات

بعد تحديد المشكلة وجمع البيانات وتنظيمها يمكننا تحليل البيانات اعتمادًا على نهج المشكلة.

تفسير البيانات

بعد تنفيذ جميع المراحل السابقة بشكل صحيح نقف أمام التفسير فإذا كان التفسير خاطئًا فسيكون القرارات ذات تأثير سلبي.

اطلب: خدمة التحليل الاحصائي SPSS .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

برمجيات التحليل الإحصائي

غالبًا ما تسمح برامج التحليل الإحصائي للمستخدمين بإجراء تحليلات أكثر تعقيدًا من خلال تضمين أدوات إضافية لتنظيم مجموعات البيانات وتفسيرها لعرض البيانات. وتعد IBM SPSS Statistics وRMP وStata بعض الأمثلة على برامج التحليل الإحصائي.

تغطي IBM SPSS Statistics الكثير من العملية التحليلية. من إعداد البيانات وإدارتها إلى التحليل وإعداد التقارير. يشتمل البرنامج على واجهة قابلة للتخصيص، وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب على شخص ما استخدامه، إلا أنه سهل نسبيًا لأولئك الذين لديهم خبرة في تشغيله.

لطلب خدمة متكاملة لإتمام خطوات التحليل الإحصائي مع فريق شركة إجادة للخدمات التعليمية المميز بالدقة والجودة العالية. اتصل على رقم الهاتف 201101203900 أو البريد الإلكتروني info@ejadaedu.com .

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022