ابحث عن مكتب استشارات اقتصادية في الخليج .. وهل مدى هو أفضل مكتب

Posted on05 أكتوبر 2021 0 133
ابحث عن مكتب استشارات اقتصادية في الخليج .. وهل مدى هو أفضل مكتب

ابحث عن مكتب استشارات اقتصادية في الخليج .. وهل مدى هو أفضل مكتب

 هل تبحث عن أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الخليج ؟ يقوم بإعداد دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك بصورة شاملة وتحليل عميق لتحديد جميع العوامل والشروط المتعلقة بالمشروع قبل اتخاذ القرار، إليك مكتب “مدى “الذي يقوم بإعداد دراسة تفصيلية لمعرفة التقييم الاقتصادي من النواحي التالية:

الاقتصادي التنظيمي

 يسمى التقييم الاقتصادي التنظيمي أيضًا التقييم المالي المباشر. فهو يأخذ في الاعتبار الجدوى المالية للمشروع في ظل النظام المالي والضريبي الوطني الحالي وشروط الأسعار، ويقتصر فقط على حساب الفوائد المباشرة والتكاليف المباشرة للمشروع نفسه، أي الآثار الداخلية للمشروع، ويمكن تقسيم التقييم الاقتصادي التنظيمي تقريبًا إلى ثلاث خطوات: 

  • الإعداد الأساسي للتحليل.
  • إعداد البيانات المالية.
  • حساب الآثار الاقتصادية.

 تشمل الاستعدادات الأساسية عمومًا توقعات مبيعات المنتج، وصياغة الخطة الفنية، وتوقعات أسعار المنتج، وتقديرات الاستثمار، وتقديرات تكلفة المنتج. وبناءً على هذه الأعمال الأساسية، يمكن إعداد البيانات المالية، ومن ثم تحليل التقييم المؤشرات.

التقييم الاقتصادي الوطني

التقييم الاقتصادي الوطني هو تحليل الفوائد الصافية للمشروع من منظور التوازن الشامل للاقتصاد الوطني، بما في ذلك الفوائد غير المباشرة والتكاليف غير المباشرة، أي الآثار الخارجية للمشروع، ويبدأ هذا التقييم بمعرفة من إيجابيات وسلبيات.

ويتطلب التقييم الاقتصادي الوطني انعكاسًا أكثر واقعية لقيمة مدخلات ومخرجات المشروع خلال دورة الحياة، والمكاسب والخسائر الحقيقية.

هل يتنبأ مكتب استشارات اقتصادية “مدى” بنجاح المشروع؟

نعم، فهو العامل الأساسي لدراسة جدوى المشروع لمعرفة ما إذا كان ممكناً أم لا، ويتم هذا التنبؤ من خلال دراسة السوق التي تعتمد بشكل أساسي على المبيعات أو الأرباح المتوقعة، ومقدار المنافسة، وحجم الطلب، ومعرفة قنوات المبيعات ومستويات نمو الاستهلاك، وهناك العديد من الطرق للتنبؤ بالسوق التي تقوم بها مكتب استشارات اقتصادية في السعودية “مدى” بما في ذلك الطرق البسيطة نسبيًا والإجراءات الرياضية المعقدة. 

من هو أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الخليج ؟

أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الخليج هو “مدى” لأنه يقوم بتقدير الاستثمار. ويقسم رأس المال الثابت إلى رسوم التصميم والتطوير ورسوم المعدات ورسوم الموقع ورسوم التركيب ورسوم إدارة المشروع،

بالإضافة إلى معرفة صافي الفوائد من خلال المقارنة بين المنفعة والمصاريف. وهذا بمساعدة فريق مدى المميز في إعداد دراسات الجدوى للعديد من السنوات.

مكتب استشارات اقتصادية

دراسة جدوى المشروع هي أساس بناء القرار الاستثماري النهائي بشأن تشغيل المشروع، وذلك لأنها تحدد المواد اللازمة والمعدات والاحتياجات التكنولوجية. وتنظيم الجدول الزمني للمشروع بداية من كونه مجرد فكرة إلى أن يكون المشروع منفذ على أرض الواقع، ووضع خطة لتنمية المشروع، وعليه إعداد دراسة جدوى المشاريع. حجر أساسي لنجاح المشروع بطريقة مبنية على تحليل وليس على توقعات وافتراضات.

كيف استثمر اموالي في السعودية

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022