ابدأ رحلتك في عالم الاستثمار مع شركة دراسة جدوى في البحرين - United Services Group

Posted on15 نوفمبر 2022 0 45
ابدأ رحلتك  في عالم الاستثمار مع شركة دراسة جدوى في البحرين

ابدأ رحلتك في عالم الاستثمار مع شركة دراسة جدوى في البحرين

شركة دراسة جدوى في البحرين أصبحت مقصد الكثير من رواد الأعمال الراغبين في التعرف على المخاطر ، والتهديدات التي تشكل خطرًا على تنفيذ المشروع، وأيضًا التعرف على الفرص ونقاط القوة التي تساهم في نجاح الفكرة المقترحة من تنفيذ المشروع ، وغيرها من التفاصيل التي بدورها تساهم في اتخاذ القرارات المناسبة للفكرة المقترحة قبل إطلاق إشارات الضوء الأخضر للبدء في عملية تنفيذ المشروع ، وذلك يتحقق من خلال ما يتم التطرق إليه في السطور القليلة القادمة …..

هل لدراسة الجدوى أنواع؟

 بالطبع نعم!!، فـ لدراسة الجدوى أنواع ، تقوم على تحليل جدوى المشروع وفائدته، مع تقديم كافة المبررات الخاصة بمدى نجاح أو فشل الفكرة المقترحة ، وذلك يتحقق من خلال مما يلي :

1- دراسة الجدوى التسويقية:

ومن خلال إجراء دراسة الجدوى التسويقية الخاصة بفكرة المقترحة، يتم تحديد كافة المعلومات التي تتعلق بالسوق المستهدف، وبناءً على المعلومات التي يتم رصدها عن المنافسين والعرض والطلب، وفرص نجاح وفشل المشروع، والجمهور المستهدف، والطاقة الإنتاجية التي يستوعبها السوق، وغيرها من الامور الأخرى.

 يتم اختيار أنسب و أفضل الوسائل والاستراتيجيات التسويقية المناسبة التي تساهم في قدرة وصول العلامة التجارية إلى قاعدة عريضة من الجمهور المستهدف، ومن ثم انتشار البراند بشكل أسرع وأفضل داخل السوق المستهدف، والأسواق المجاورة.

2- دراسة الجدوى الفنية:

بناء على المعلومات التي تم تجميعها، ورصدها عن السوق يتم التعرف على المتطلبات الفنية للمشروع، والموارد الفنية اللازمة والمتاحة للفكرة المقترحة، كما أنه في دراسة الجدوى الفنية يتم تحديد إذا كانت الموارد، والامكانات الفنية المتاحة تلبي الغرض أم أنه في حاجة إلى الاستعانة بامور خارجية، وهل الفريق البشري داخل المنظمة لديه القدرة على تحويل الأفكار المميزة إلى أنظمة عمل، يمكن الأخذ بها والاستعانة بها أم لا.

وأيضًا داخل دراسة الجدوى الفنية للمشروع يتم رصد وتحديد كافة المتطلبات الخاصة بالتجهيزات المكانية من أجهزة وبرامج تقنية، وديكورات، وتشطيبات، وغيرها من المتطلبات الفنية اللازمة .

3- دراسة الجدوى القانونية:

ومن خلال دراسة الجدوى القانونية يتم التعرف على إذا كانت الفكرة المقترحة تتعارض مع القوانين والنظم واللوائح القانونية السائدة في البلاد أم لا وتتمثل تلك القوانين في التالي:

  • قوانين حماية البيئة.
  • تقسيم المناطق.
  • التواصل الاجتماعي .

وبناء على معرفة أنه لا يوجد خلاف أو تعارض يصبح بإمكانك تدشين المشروع دون الخوف من التعرض إلى أي مسائلة قانونية تؤثرعلى تطور وتقدم المشروع في المستقبل، وتمتللك شركة ” مدى ” أهم شركة دراسة جدوى في البحرين مختصين مهرة في دراسة الأمور القانونية الخاصة بالمشروع.

4- دراسة الجدوى الاقتصادية:

وتعتبر واحدة من أهم أنواع دراسة الجدوى لأي مشروع والتي يقوم بها فريق عمل شركة ” مدى ” أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين باحترافية عالية ودقة كبيرة، إذ أنه من خلال الجدوى الاقتصادية يتم التعرف على جدوى المشروع من الناحية الاقتصادية.

 وهل سيحقق عائدً ماديًا مرضيًا أم لا ؟، كما يتم أيضًا تحديد الفوائد التي ستعود من حجم الاستثمار، والتكلفة الكلية اللازمة لبدء الاستثمار في تنفيذ المشروع وتحويله إلى واقع ، مع تخصيص الموارد المتاحة بالشكل الإيجابي المناسب للفكرة المقترحة، الأمر الذي بدوره يساهم في عملية اتخاذ القرارات بناءً على معلومات موثوق فيها عن الفكرة المقترحة.

5- دراسة الجدوى التشغيلية:

 والتي تتعلق بكافة التفاصيل التي تتعلق بالأمور التشغيلية للمشروع من ماكينات ومعدات، وطاقة بشرية وغير ذلك من هذه الأمور، كما أنه من خلال الدراسة التشغيلية يتم تحديد ما إذا كان خطة المشروع قادرة على أن تفي بالمتطلبات المحددة بخصوص نجاح المشروع أم لا؟.

6- جدولة الجدوى:

 ويعتبر هذا الجزء من أهم أجزاء دراسة الجدوى الناجحة، لأنه بناءً على تحديد الوقت المحدد يتم إطلاق المشروع في الوقت المناسب للأسواق، وفي حال حدوث تأخير سوف يتعرض المشروع للفشل لا محال، لذا يتم دراستة الوقت بدقة وموضوعية واحترافية لضمان تحقيق أفضل النتائج للفكرة المقترحة.

ابدأ رحلتك الآن بدخولك إلى عالم الاستثمار والمال والأعمال مع شركة  ” مدى ”  أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين ، التي تمكنك من الحصول على أفضل الاستشارات الاقتصادية بخصوص فكرتك الاستثمارية، لتحقيق أفضل النتائج المميزة بخصوص فكرتك المقترحة ، لذا إذا كنت من الباحثين عن التميز فلا تتردد في مراسلة فريق الدعم على الواتساب (201025401017) لطلب دراسة احترافية لمشروعك الاستثماري.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022