احصل الآن على نموذج دراسة جدوى مشروع جاهز من "مدى" معدة بـ امتياز لنجاح مشروعك -

Posted on29 نوفمبر 2022 0 55
احصل الآن على نموذج دراسة جدوى مشروع جاهز من “مدى” معدة بـ امتياز لنجاح مشروعك

احصل الآن على نموذج دراسة جدوى مشروع جاهز من “مدى” معدة بـ امتياز لنجاح مشروعك

يسعد فريق عمل ” مدى ” أفضل المتخصصين بإعداد دراسة جدوى مشروع جاهزة بـ امتياز، لأي فكرة استثمارية راغب في تحويلها إلى واقع فعلي. وذلك لمساعدتك في معرفة صلاحية المشروع، والتأكد من إمكانية تنفيذ هذا المشروع، في ذلك الوقت تحديدًا داخل هذا السوق المستهدف.

دراسة الجدوى هي عصب المشروع، هل هذا صحيح؟

بكل تأكيد نعم، فـ دراسة الجدوى لأي مشروع بمثابة عصب النجاح لأي فكرة مقترحة. وذلك لأن دراسة الجدوى تساعد على معرفة، ما إذا كان هناك تجاوب بين المشروع الاستثمارشي، وبين السوق المستهدف لهذا المشروع. وذلك لأن دراسة الجدوى للمشروع تساهم، في التعرف على الكثير من التفاصيل الغامضة، والتي كان يجهلها المستثمر عن فكرته المقترحة.

وبالتالي اتخاذ أفضل القرارات الاستثمارية، والتي تساعد على نجاح مشروعك، وبناءه بشكل جيد؛ حيث أن هذه التفاصيل التي كان يجهلها المستثمر في حال عدم الدراية بها، يتسبب في وجود الكثير من الخسائر لمدير المشروع. وذلك لأن التفاصيل ذات الصلة بالسوق المستهدف تحديدًا. تلعب دور كبير للغاية في التعرف على جدوى الفكرة المقترحة. 

سواء أكانت تلك التفاصيل تتعلق بالمخاطر، والتهديدات، التي تحيط بالفكرة المطروحة. وعند معرفتها سيتم وضع التدابير اللازمة للتعامل مع هذه المخاطر. وذلك لتقليل الأثار السلبية الناتجة عن تنفيذ هذا المشروع الاستثماري المقترح، فضلًا عن التعرف على فرص النجاح للمشروع، والموارد المتاحة، واستغلالها بالشكل المناسب لخدمة الفكرة المقترحة.

 وهذا كله إلى جانب أن دراسة السوق، تساهم في معرفة المتطلبات التشغيلية الخاصة بالمشروع. وبالتالي تحديد حجم التكاليف اللازم للاستثمار في هذا المشروع، وهنا سيتم اتخاذ القرارات المناسبة، وفريق عمل ” مدى” يوفر أفضل الخدمات ذات الصلة بـ جدوى مشروعك

هل يوفر فريق عمل مدى نماذج دراسة جدوى مشروع جاهزة ؟

بالطبع نعم، يوفر فريق عمل ” مدى ” لدراسات الجدوى، من أفضل معدين الدراسات للمشاريع المختلفة نماذج متعددة، من دراسات الجدوى للمشاريع الاستثمارية المختلفة؛ حيث أنه سيتم توفير عدد مميز من النماذج للكثير من المشاريع في مختلف القطاعات، والمجالات.

وهذا ما يؤكد أن خدمات فريق العمل، في إعداد دراسة جدوى مشروع جاهزة لا تقتصر فقط على مجال معين، ولا حتى داخل سوق معين. بل على العكس تمامًا، فيقوم فريق العمل بعمل دراسة جدوى لأي مشروع مهما كان المجال، ومهما كان السوق المستهدف.

ويمكنك بكل سهولة الحصول على نموذج لدراسة جدوى مشروعك الراغب في تنفيذه، مهما كان نوع الاستثمار، وحجم رأس المال الخاص بالمشروع لديك. فيمكنك توضيح طلبك في رسالة على البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com).

عناصر دراسة الجدوى

على الرغم من اختلاف القطاعات التي يمكن استثمار الأموال فيها، وعلى الرغم من اختلاف حجم المشروع، وحجم رأس المال الخاص بالمشروع. إلا أن عناصر الدراسة بخصوص جدوى المشروع تكون واحدة مع وجود اختلافات بسيطة تكون ضمن العناصر، وبعضها البعض.

فـ على سبيل المثال التكلفة اللازمة لمشروع يستهدف سوق واحد، تختلف على تكاليف نفس المشروع الذي يستهدف أكثر من سوق. فـ على الرغم من أن المشروع واحد، والمستثمر واحد، ونفس المنتجات المقدمة، ولكن الأسواق مختلفة، إلا أن التكاليف لم تكن واحدة، وتتمثل تلك العناصر في التالي:

  • دراسة جدوى السوق.
  • دراسة المنافسين.
  • معرفة حساسية المشروع.
  • تحديد المخاطر.
  • اختيار متطلبات التشغيل.
  • وضع قائمة الماكينات، والآلات.
  • اختيار الأسواق المستهدف.
  • معرفة الكمية المطلوبة من المنتجات.
  • دراسة حجم العرض، والطلب بخصوص منتجات المشروع.
  • وضع قائمة بالموارد المتاحة للمشروع.
  • إيجاد حلول، وبدائل لكافة المخاطر.
  • تقييم الجانب الفني، والتشغيلي الخاص بالمشروع.
  • دراسة الجانب المالي الخاص برأس مال المشروع.
دراسات جدوى معتمدة

واستنتاجًا لما سبق: –

لـ طلب نموذج دراسة جدوى مشروع جاهزة تساعدك في نجاح مشروعك. ومعدة باحترافية من قِبل فريق عمل ” مدى ” لدراسات الجدوى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني (info@mada-consulting.com).

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022