اطلب الآن دراسة جدوى مركز رعاية نهارية لأصحاب الهمم من " مدى " على هذا الرقم (01025401017)

Posted on28 سبتمبر 2021 0 182
اطلب الآن دراسة جدوى مركز رعاية نهارية لأصحاب الهمم من ” مدى ” على هذا الرقم (01025401017)

اطلب الآن دراسة جدوى مركز رعاية نهارية لأصحاب الهمم من ” مدى ” على هذا الرقم (01025401017)

تعتمد فكرة دراسة جدوى مركز رعاية نهارية على إنشاء مركز مجهز بكافة الأجهزة. والبرامج اللازمة للتعامل مع فئة ذوي القدرات، لتقديم أفضل خدمات الرعاية في ساعات النهار لهم. مع الحرص على تعديل السلوك، وتنمية المهارات لديهم. وذلك بالاعتماد على أفضل الخبرات، والمهارات التي يمتلكها كبار الاستشاريين الذين سيتم توظيفهم. لمساعدتهم على الاندماج مع الأقران في المجتمع، والبيئة المحيطة من حولهم، للقدرة على بناء مجتمع متميز خالي من التنمر.

هل مشروع مركز رعاية نهاري مربح؟

بالطبع نعم، ويعتبر هذا المشروع واحد من الفرص الاستثمارية. والمشاريع المتميزة التي تحقق عائد مادي مرضي للمستثمر، تحديدًا في البلدان التي تولي هذه الفئة اهتمامًا خاصًا مثل دول الخليج العربي. فـ مشكلة الإعاقة قضية رأي عام، لذا تستحوذ هذه القضية على اهتمامًا كبيرًا من قِبل الجهات المعنية في البلدان المختلفة.

 وبفضل التطور، والتقدم التكنولوجي الذي وصلنا إليه اليوم، أصبح الأمر من السهل التعامل معه. فـ هؤلاء الأفراد من كبار، وصغار لهم الحق في الحياة، والعيش مثل غيرهم من العاديين تمامًا. وإنشاء مراكز تقدم الخدمات لهذه الفئة فرصة متميزة، إلى جانب أنها فرصة استثمارية مربحة. فهي تقدم عمل إنساني نبيل يخدم فئة، وقاعدة عريضة من أبناء الوطن.

حيث أن فكرة دراسة جدوى مركز رعاية نهارية تقوم على بناء مركز متخصص، ويقدم الخدمات المتميزة التي تساعد على تعديل السلوك، وتنمية المهارات العقلية، والفكرية، اللغوية لدى الأطفال. والمساعدة على الحركة، والمشي بشكل طبيعي. وذلك بالاعتماد على أفضل التقنيات، والسبل التكنولوجية الحديثة، بجانب الاعتماد على نخبة مختارة، ومتخصصة من كبار الاستشاريين.

والذين لهم باع طويل في التعامل مع حالات مثل هذه، لتحقيق نتائج متميزة في النهاية. وذلك لأن التعامل مع أشخاص غير عاديين يحتاج إلى التحلي بالصبر، وقوة التحمل، وغير ذلك من الصفات الواجب امتلاكها لتحقيق أفضل النتائج. لكن لكي تتمكن من تحقيق النجاح الكبير، والمنتظر من تنفيذ هذا المشروع لابد من ضرورة الحرص على إجراء دراسة جدوى للمشروع.

دراسة جدوى مركز رعاية نهارية

كما تمت الإشارة في السابق أن تنفيذ هذا المشروع فرصة استثمارية عظيمة مربحة. ولكن لكي تتمكن من تحقيق النجاح الكبير، والمنتظر من تنفيذ هذا المشروع، لابد من إجراء دراسة جدوى للمشروع قبل التنفيذ؛ من أجل التعرف على كافة التفاصيل.

و التي تتعلق بالجانب الفني. التقني. التسويقي. التشغيلي. المالي، القانون. البيئة. وغير ذلك من باقي الأمور الأخرى، والتي تحيط بالفكرة المطروحة، ودراستها، والتعرف عليها جزء لا يتجزأ من تنفيذ المشروع الاستثماري المقترح.

فـ الدراسة التسويقية:

يتم القيام بها بغرض التعرف على كافة التفاصيل، التي تتعلق بالسوق المستهدف، مع تحديد مدى إمكانية تنفيذ المشروع المقترح. وذلك يحدث عن طريق جمع التفاصيل الخاصة بحجم المنافسة، ومتطلبات، واحتياجات الجمهور المستهدف. وفرص نجاح المشروع، فـ كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر، والتي سيتم جمعها. تساهم في استهداف الشريحة المناسبة من الجمهور، مع اختيار السوق المناسبة، وأفضل سبل الترويج، والإعلان عن الخدمات.

الدراسة الفنية:

ويتم البدء في إجراء هذه الدراسة من مكان نقطة انتهاء الدراسة التسويقية. لأن المواصفات الخاصة بالأمور التقنية، والتشغيلية يتم تحديدها بناءً على تفاصيل، ومعلومات السوق المستهدف؛ حيث أنه هنا يتم اختيار المكان المناسب. والانتهاء من كل ما يتعلق بالتصاريح، والتراخيص. وهذا إلى جانب اختيار البرامج التأهيلية، والاستشاريين، وغير ذلك.

أما عن الدراسة المالية:

فـ تعتبر هي حجر الشطرنج الذي يحرك اللعبة إلى المسار الخاص بها. وذاك لأنه من خلال التقارير الخاصة بالجانب المالي يعرف مديري المشروع، إذا كان في استطاعتها تنفيذ المشروع من الناحية المالية، أم لا.

وذلك لأن الدراسة المالية التي ستكون جزء أساسي من دراسة جدوى مركز رعاية نهارية . والتي تعمل على تحديد التكاليف الخاصة بعملية التشغيل، مع رصد كافة هوامش الإيرادات، والأرباح لتحديد مدى جدوى المشروع.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022