اطلب دراسة جدوى مشروع محل خضار وفواكه pdf بخصم لا يعوض -

Posted on14 سبتمبر 2022 0 37
 اطلب دراسة جدوى مشروع محل خضار وفواكه pdf بخصم لا يعوض

 اطلب دراسة جدوى مشروع محل خضار وفواكه pdf بخصم لا يعوض

سنعرض لك هنا تفاصيل دراسة جدوى مشروع محل خضار وفواكه pdf مقدمة من خبراء شركة “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية”.

الشباب من المستثمرين الآن يبحثون بقوة عن أفكار استثمارية مربحة خاصة بهم. وذلك هروبًا من التغيرات التي تصيب أوضاعهم الوظيفية والاقتصاد العالمي كما حدث في الفترة الأخيرة. لا شك أن التفكير في بدء عملك الخاص له العديد من المزايا التي لن تحصل عليها إذا استمريت في عملك كموظف في شركة على سبيل المثال. وكما ذكرنا في العديد من المقالات الخاصة بنا ونكرر أن نجاح أي مشروع استثماري يعتمد بالدرجة الأولى على التخطيط الجيد للمشروع.

فـ لكي تبدأ استثمارك في مشروع محل خضار وفاكهه على سبيل المثال ستحتاج إلى الحصول على دراسة جدوى جيدة من مكتب مشهود له بالثقة والدقة في إعداد دراسات الجدوى. إن كنت ممن يفكرون في هذا المشروع ولكن قبل أن نتعمق في تفاصيل دراسة الجدوى سنبدأ في الإجابة عن بعض الأسئلة التي تدور في ذهنك.

ما هي شروط البلدية لفتح محل خضار وفواكه في السعودية؟

هناك مجموعة من الشروط التي أقرتها وزارة شؤون البلدية القروية. و التي يجب أن يلتزم بها كل من يرغب في الاستثمار بفتح محل خضار وفواكه داخل المملكة العربية السعودية. تتمثل هذه الشروط في:

  • لا يجب أن يكون المحل المستأجر أو المملوك لفتح بيع الخضار والفواكه في غير الدور الأول.
  • أن يكون اسم المحل مكتوبًا باللغة العربية.
  • يجب أن يكون المكان المخصص لبيع الخضار والفواكه به مصدرًا صالحًا للشرب. ويتمتع بتهوية جيدة تتناسب مع ظروف التخزين.
  • أن يكون المكان دائمًا نظيف، لضمان عدم تلوث الخضروات والفواكه.
  • وأن يتخذ صاحب المشروع جميع البنود والقرارات المتعلقة بالأمن والسلامة بعين الاعتبار.
  • أن يكون المكان مقسمًا لعدة أقسام منفصلة.

هذه الشروط يجب أن تتوافر في المكان الذي تنوي أن تستثمر فيه. إذا كنت تمتلك المكان وتتوافر فيه هذه الشروط فإن الخطوة التالية. و التي يجب أن تقوم بها هو اللجوء إلى مكتب متخصص في إعداد دراسة الجدوى مثل “مدى” الذي يمتلك نخبة من الاستشاريين الاقتصاديين المتخصصين في إعداد دراسة الجدوى. وتحصل على دراسة جدوى مشروع محل خضار وفواكه pdf توضح لك رؤية المشروع من زاوية استثمارية اقتصادية. وهل هو مربح وفق الظروف المحيطة أم لا ومن بعدها تبدأ في الاستثمار الفعلي بالمشروع.

هل محل الخضار يحتاج إلى سجل تجاري؟

نعم، يحتاج مشروع محل الخضار والفواكه إلى فتح سجل تجاري حماية نفسك من أي عقوبات قد تتعرض لها أثناء التفتيش من وزارة الشؤون البلدية، ستحتاج للحصول عليه الذهاب إلى غرفة التجارة التابع لها محلك واتباع الإجراءات وتجهيز الأوراق المطلوبة لفتح المحل الخاص بك.

دراسة جدوى مشروع محل خضار وفواكه pdf

بلا شك أن كل مشروع له خصوصياته ومتطلباته وأهدافه التي يسعى إلى تحقيقها، هذه النقطة تنقلنا إلى التأكيد على أهمية إعداد دراسات الجدوى بشكل خاص ومتأصل للمشروع فلا ينبغي أن تأخذ دراسة جدوى من على جوجل وتبدء في تطبيقها على مشروعك الجديد اعتقادًا منك أنها ستؤدي إلى نفس النتائج.

هنا يبرز الدور الذي تلعبه مكاتب دراسات الجدوى المتخصصة مثل “مدى” في إعداد دراسة جدوى مشروعك بما يتوافق مع الإمكانات المتاحة، والسوق المستهدف. والأهداف التي تسعى لتحقيقها.

سيحدد لك فريق الخبراء الموقع الأمثل لمشروعك، والطريقة التسويقية الأمثل. والأجهزة والمعدات التي تحتاجها. والعمالة المطلوبة، والتكلفة الإجمالية المتوقعة للمشروع. بالإضافة إلى مجموعة من النصائح التي تساعد على تحقيق أكبر عائد من مشروعك الجديد وإنجازه بامتياز.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

اسأل عن عروضنا على دراسات الجدوى الاقتصادية

إذا كنت تحتاج إلى دراسة جدوى مشروع محل خضار وفواكه pdf هنا فقط ستجد ما تصبو إليه. تضم شركة “مدى”. كادر من الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين على أعلى مستوى في الوطن العربي تواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com)

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022