اعداد بحوث طلابية بجودة فائقة مع "إجادة" - United Services Group

Posted on04 يناير 2023 0 78
اعداد بحوث طلابية بجودة فائقة مع “إجادة”

اعداد بحوث طلابية بجودة فائقة مع “إجادة”

يعتقد الجميع أن التلخيص بعد اعداد بحوث مهمة سريعة وسهلة. بعد كل شيء، ما مدى صعوبة كتابة 300 كلمة؟ ولكن عندما تفكر في وزن هذه الكلمات البالغ عددها 300 كلمة، فإن كتابة ملخص بحث كجزء من رسالتك أو مقالتك أو مسودة مقنعة لعملك يصبح على الفور مهمة شاقة. تتطلب مهمة البحث تجميع جزء معقد من البحث في لقطة إعلامية تشرح نفسها بنفسها. يجب عليك تصوير ما يحتويه العنصر الخاص بك. لذلك، غالبًا ما يكون كتابته في أسفل قائمة المهام. بغض النظر عن الوقت الذي تريد الكتابة فيه، فهذا ليس أقل رعباً، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك ولكن لا يوجد ما يدعي للرعب مع “إجادة“.

لا أعرف معنى ملخص البحث هل يمكنك شرح ذلك؟

بالطبع، ملخص البحث هو ذلك الجزء من الورقة البحثية التي تصف النتائج التي توصل إليها بإيجاز للجمهور. يمثل ملخص البحث المنسق جيدًا أنت ومعرفتك بالمعلومات الواردة في ورقة البحث. عند كتابة ملخص بحث جيد، تحتاج إلى الكشف عن النقاط المهمة للبحث وتحديدها وتكثيفها في تنسيق أوضح. التلخيص في اعداد بحوث يشبه الإدخال الذي يوفر الوصول إلى هيكل القسم الخاص بورقة بحث. نظرًا لأن الغرض من الملخص هو تقديم نظرة عامة على الموضوع والمنهجية والاستنتاجات المستخدمة على الورق.

لماذا يعد التلخيص بعد اعداد بحوث أمرًا مهم؟

يعد توصيل الأجزاء الأساسية من النص أمرًا بالغ الأهمية للتعليم الجيد. يؤدي تلخيص عملك المكتوب إلى تسهيل تعلم المعلومات وهضمها. باستخدام ملخص نصي، يمكنك مساعدة الآخرين على فهم النص بشكل أفضل وتذكر المعلومات العامة بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الملخص على كتابة جملة رئيسية وعرض موضوعي للنص. السماح للقارئ بهضم المعلومات بسهولة أكبر يزيد من احتمالية استمرار اهتمامه بالموضوع المطروح. يمكن أن تساعد القارئ أيضًا على تذكر المعلومات وتجربة الأحداث التي يتحدث عنها المؤلف.

هيكل اعداد بحوث

إذا لاحظت وجود فجوة في كتب المعرفة الحالية، فقم بملئها من خلال تطوير مشكلة بحث. مشكلة البحث هي سؤال يريد الباحثون الإجابة عليه. إنها نقطة البداية لأي مشروع بحثي ويمكن أن تكون واسعة أو ضيقة حسب الهدف. بمجرد أن تكون لديك مشكلة، يتم شرح سؤال البحث بعد ذلك، يمكنك الاستمرار في كتابة اقتراح بحث.

سواء كان هدفك هو تأمين التمويل أو مجرد الحصول على الموافقة، يجب أن يتبع اقتراح البحث الهيكل الأساسي لورقة البحث ويتضمن جميع الأقسام المطلوبة. لذلك، فإن هيكل اقتراح البحث مشابه جدًا ويتبع أطروحة أو أطروحة أو ورقة بحثية.

يجب أن يحتوي على الأقسام التالية:

  • العنوان: من المعروف أن أول ما يلفت انتباه القارئ هو العنوان الجذاب. لذلك يجب أن تحاول العثور على عنوان جذاب وغني بالمعلومات لمشروعك البحثي. يجب أيضًا أن يكون موجزًا ​​وواضحًا لنقل معلومات كافية حول سؤال البحث الخاص بك. إنشاء اقتراح بحث جيد، حاول كتابة العنوان لجذب اهتمام القراء ومعلوماتهم.

تجنب عبارات مثل “فحص …” أو “التحقق من …” وما إلى ذلك. لقد تم استخدامها بشكل مفرط لفترة طويلة ويمكن أن تجعل عنوان البحث الخاص بك بمثابة إدخال منتظم. ومن ناحية أخرى، فإن العناوين المختصرة والمحددة جيدًا هي دائمًا شيء يحبه القراء ولديهم فرصة أفضل للموافقة عليها الاقتراح.

  • الملخص: اكتب الملخص الخاص بك بإيجاز وبشكل إعلامي. يجب عليك تلخيص البحث الذي تريد إجراؤه. ركز على سؤال البحث، وفرضية البحث، وتصميم البحث وطرقه، والنتائج الرئيسية لبحثك المقترح. إذا كنت تريد إنشاء اقتراح مفصل، فجرب جدول المحتويات. يساعد القارئ على التنقل بسهولة وعرض نص الاقتراح بالكامل. راجع هذا الدليل لمزيد من المعلومات حول كيفية كتابة ملخص بحث لبحثك.
  • المقدمة: تحتاج جميع الأوراق إلى مقدمة مقنعة لوضع سؤال البحث في سياقه. عند إعداد اقتراح البحث الخاص بك، تأكد من أن المقدمة توفر خلفية شاملة ومعلومات ذات صلة بـ سؤال البحث. يعتمد اقتراح البحث بالكامل على سؤال البحث الخاص بك. لذلك يجب أن تظهر المصيدة بوضوح

في المقدمة. قدِّم مقدمة عامة بدون تفسيرات واضحة وقد تجعل اقتراحك البحثي غير ذي صلة.

ابدأ اقتراح البحث بمشكلة بحث، وأشرك جمهورك في العناصر المتعلقة بالمشكلة، ثم سلط بعض الضوء على سؤال البحث. ثم تابع بعد ذلك التبرير القائم على الأدلة لدراستك وستجد أن الجمهور متمسك بسرد اقتراحك.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022