اعرف مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات" مدى" أول خطوات مشروعك -

Posted on10 نوفمبر 2022 0 47
اعرف مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات” مدى” أول خطوات مشروعك

اعرف مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات” مدى” أول خطوات مشروعك

من أين نبدأ أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات لـ كتابة خطة العمل لا تتطلب كتابة خطة عمل تنسيقًا ومعيارًا معينين. في الواقع، خطة العمل ليست نموذج طلب رسمي منظمة أو مؤسسة حكومية أو غير حكومية. بل تعني خطة العمل أنك تنشئ شيئًا من لا شيء من أجل خلق قيمة مضافة واكتساب العملاء.

كيف يمكنك تحديد موضوع عملك؟

تراعي أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات عند كتابة خطة العمل تحديد موضوع العمل بشكل صحيح، وماذا يريد أن يفعل صاحب العمل من أجل جذب العملاء المحتملين وزيادة رغبة العملاء في الاتجاه إلى مشروعه؛ لزيادة عملية إنتاج السلع والخدمات، وبناءً على تحديد موضوع العمل التي يحتاج إلى وضع التسويق وأبحاث السوق على جدول الأعمال. كلما زادت دقة تحليل السوق والمنافسين، كان من الأفضل تحديد وتحليل الممثلين ولعبتهم، ومن خلال تحديد نقاط القوة والضعف لديهم، يمكنك كتابة خطة عمل جيدة وفعالة لعملك وبدء مشروعك في أي مجال عمل في أي جزء من العالم تزداد فيه فرصة النجاح.

لماذا يجب الاستعانة بـ أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات؟

يمكن أن يكون بحثك نوعيًا أو كميًا. لذلك من الضروري استخدم خبراء أبحاث السوق أو مشورة الخبراء التي يمكن أن تكون دليلاً موثوقًا به في مجالك. لتتمكن من الإجابة على أصعب الأسئلة التي قد تواجهك عند بدء إعداد خطة مشروعك وتضمن هذه الاسئلة ما يلي:

  • هل يعرف عملائك بالفعل هذه السلع أو الخدمات؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فما هي نقاط قوتك / نقاط ضعفك؟
  • ما إذا كان هناك سوق ملائم لإنتاج سلع وخدمات داخل الدولة أو خارجها؟
  • هل عملائك جزء خاص من المجتمع؟ إذا كان الأمر كذلك، فلماذا يجب أن يركز إنتاجك على هذه المجموعة؟
  • هل العملاء الحقيقيون أو القانونيون لمنتجك أو خدمتك قادرون على الدفع مقابل منتجك؟ هل يمكن الشراء بالتقسيط؟ هل تمنحهم تسهيلات خاصة؟

كيف يمكن تحديد حجم عملك؟

بعد اختيار موضوع البحث تقوم أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات بإعداد الخطوة التالية وهي تحديد السوق المستهدف أو السوق المستهدف. بالضبط أين تريد بيع السلع والخدمات؟ ما هو حجم مرونة الشراء في السوق؟ ما هي شريحة المجتمع التي يمكن أن تكون مشتريًا لمنتجك أو خدمتك؟ ما هي الفئة العمرية سيكون عميلك؟ هل سيكونون هم مشترون لمنتجك أو خدمتك في مقاطعة أو منطقة معينة من البلد؟ هل منتجك أو خدمتك خاصة بفئة معينة من الدولة؟

ما هو قطاع السوق الذي يركز عليه منافسوك؟ ما هي المبيعات السنوية لمنافسيك في أماكن مختلفة في بيع السلع أو الخدمات التي تنوي إنتاجها؟ ما هو حجم أعمال منافسيك؟ هل هذا المنتج قائم على المعرفة مع تطبيق محدود أم أنه سيشمل بشكل مباشر مجموعة واسعة من المجتمع؟ على سبيل المثال:

إذا كنت تخطط لإطلاق موقع إخباري رياضي، فيجب أن تجيب خطة عملك في هذه الخطوة على:

  1. عما إذا كنت تنوي إنتاج محتوى للرياضيات أو الرجال؟
  2. هل التركيز أكثر على الرياضة المحلية أم الرياضة العالمية؟
  3. هل تخطط للدخول في إنتاج محتوى الوسائط المتعددة الرياضية؟
  4. ما هي نسبة مستخدمين المنطقة خلال اليوم الذين يبحثون عن أخبار رياضية محلية أو عالمية أو رياضة نسائية؟

طريقة أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات لتحديد القدرات

لقد حددنا حتى الآن في الخطوتين الأوليين احتياجات السوق وخلصت إلى أنه لأسباب ما، فإن إنتاج هذه السلع والخدمات مناسب للسوق. بعد ذلك، في الخطوة التالية، حددنا قطاع السوق والمنتجات التي تريد إنتاجها وتسويقها في المستقبل، وما هي خصائص المشترين المحتملين والعملاء المحتملين والفعليين.

الآن يجب تحديد القدرات والمواهب والقدرات التي لديك كمصمم فكرة وصانع فكرة ومنفذ للمشروع لجعل إنتاج هذا المنتج أو الخدمة قيد التشغيل. بمعنى، كيف يمكن للمستثمر الذي يقرأ خطة عملك أن يثق بك؟ كم هي خبرتك؟ كم هو رأس مالك؟ كيف خبير موارد البشرية؟ ما هي الاحتمالات المادية والروحية لديك؟ ما مدى مهارة ودراية قوتك المتمرسة في إنتاج هذا المنتج والخدمة التي تريدها؟

أمور يجب الانتباه إليها عند صياغة خطة العمل

يعد تقديم القدرات المناسبة والصحيحة والواضحة لمصمم السلع والخدمات أمرًا مهمًا للغاية في جذب مستثمر الخطة. يُلاحظ أحيانًا أن خطة العمل تصف إنتاج سلع وخدمات معينة جيدًا في الخطوتين الأوليين ومبررة. ولكن عندما يتعلق الأمر بخطوة تحديد قدرات منفذ المشروع، فإن هذا القسم يفتقر إلى حجة واضحة والوثائق اللازمة لإقناع المستثمر بالاستثمار في المشروع. لأن هذا القسم غير مكتمل وغير مناسب.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

اتصل الآن وتعرف على المزيد من المعلومات حول كيفية إعداد دراسة الجدوى أو اطلب من أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات خطة عمل متكاملة تساهم في نجاح مشروعك 100% اتصل الآن على رقم الهاتف أو راسلنا على رسالة الواتساب عبر 01025401017.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022