التسويق على السوشيال ميديا : كيف تحقق أفضل النتائج على كل منصة؟ -

Posted on08 أغسطس 2022 0 34
التسويق على السوشيال ميديا : كيف تحقق أفضل النتائج على كل منصة؟

التسويق على السوشيال ميديا : كيف تحقق أفضل النتائج على كل منصة؟

يشير التسويق على السوشيال ميديا إلى جميع الأنشطة التي يتم تنفيذها من أجل الترويج لأي علامة تجارية من خلال الشبكات الاجتماعية، والتي بلغت ذروتها بين مستخدمي الإنترنت.

تعمل هذه الشبكات على تسهيل تفاعل العلامات التجارية مع جمهورها المستهدف على مستوى شخصي وديناميكي أكثر بكثير من تقنيات التسويق التقليدية. يمكن أن يتراوح تكتيك التسويق في الشبكات الاجتماعية من إنتاج محتوى لمدونة أو تويتر، إلى نشر العديد من الأنشطة.

و التي تدمج مختلف الشبكات الاجتماعية ومقاطع الفيديو على YouTube والمدونات، ولكن المهم هو معرفة كيفية تكييفها مع الاحتياجات لكل شركة، بطريقة من شأنها تحسين صورتك ووضع علامتك التجارية، ونشر المعلومات بسرعة.

ما القنوات الأبرز المستهدفة في التسويق على السوشيال ميديا؟

الآن، دعنا نتعرف بشكل أقرب وبالإحصائيات على أفضل منصات التواصل الاجتماعي للتسويق. سنقدم لك نظرة عامة على الميزات الرئيسية التي يمكن أن تفيدك بها كل منصة من المنصات. اتبع القراءة واكتشف المنصة الأكثر توافقًا مع عملك.

فيسبوك

لا يزال الفيسبوك هو الشبكة الاجتماعية الأكثر استخدامًا على مستوى العالم بمعدل 2.7 مليار مستخدم نشط شهريًا. لذلك هي أكبر منصة اجتماعية تتمتع بوصول شامل وسريع للعلامات التجارية. فيسبوك ليس مجرد شبكة اجتماعية بل إنها أيضًا منصة أعمال رائعة تتيح لك نشر منشوراتك بتنسيقات مختلفة. وكذلك تلقي الرسائل وتقييمات المستخدمين، وجدولة منشوراتك. كما تتيح تقارير تفصيلية لكل فعل يقوم به المستخدم على صفحتك. يمكن أن يكون فيسبوك هو نقطة التحول لعملك إذا أنتجت محتوى متوافقًا مع الجمهور المستهدف وذي صلة بعلامتك التجارية. سيزيد ذلك من مدى وصولك العضوي وربما لن تحتاج إلى استراتيجية الإعلانات الممولة.

انستجرام

ينتمي انستجرام إلى عائلة فيسبوك، في فترة قصيرة استطاعت تلك الشبكة أن تستقطب أكبر عدد من المستخدمين الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 25 عامًا وحتى 34 عام إنه جيل الألفية.  في البداية كان الهدف الذي أنشئ من أجله هذا التطبيق هو نشر الصور اليومية والأحداث المهمة في حياة الأشخاص. لكن شيئًا فشيئًا تمت إضافة العديد من الميزات الأخرى كإمكانية نشر الفيديوهات، وإنشاء القصص، والبث المباشر، ومقاطع فيديو IGTV. في الحقيقية إن انستجرام يمتلك واحدة من أبرز جوانب ميزات التسويق الرقمي وهي المهنية في المبيعات.

يوتيوب

مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا يعتبر يوتيوب هو أكثر شبكات التواصل الاجتماعي استخدامًا للفيديو فهو منصة الفيديو الرائدة في العالم. ومع التحول الذي لحق بعالم التسويق فقد أصبح المحتوى السمعي البصري من أبرز أنواع التسويق ويتمتع بإمكانية عالية للمشاركة مما جعل تسويق الفيديو أكثر قوة.

تيك توك

هي الشبكة الاجتماعية الأسرع نموًا في عام 2020 حيث وصل عدد المستخدمين في هذا العام إلى ما يزيد عن 850 مليون مستخدم شهريًا. تعتبر مركز استقطاب لمواليد 1995 وحتى عام 2010 فهي المنصة الأفضل لجيل الشباب والأفضل لعلامتك التجارية إن كان جمهورك المستهدف يقع بين هذه الفئة من الجنسين. لاستخدام منصة تيك توك في التسويق لعلامتك التجارية يجب أن تفهم اللغة المستخدمة هناك: فالمنصة متخصصة لنشر مقاطع الفيديو القصيرة، والتحديات، والثنائيات، وقبل كل شيء الإبداع.

تويتر

هذه المنصة التي يشكل فيها الذكور ما يقرب من 62% من المستخدمين. تعتمد منصة تويتر على نشر الأخبار التي تتعلق بالعلامات التجارية. واستخدامها كوسيلة لجذب العملاء إلى موقعك الإلكتروني، والرد على شكاوى العملاء- حيث يعبرون عن شكاواهم على منصة تويتر بشكل أكبر من المنصات الأخرى-. يجب على أي شخص يريد القيم بالتسويق على تويتر الدخول في هذه الديناميكية والمشاركة في القضايا المتخصصة الخاصة بك.

لينكدين

هي المنصة الأبرز للاتصالات المهنية. يجب أن نلفت نظرك في البداية أن هذه المنصة تستخدم لتسويق B2B. يتم التسويق على هذه المنصة بطريقة أكثر مهنية من خلال تقديم المشورة المهنية ونقل الصورة التنظيمية لمؤسستك والثقافة التي يبناها عملك وموظفيك، وعرض قصص نجاحك. يمكنك أيضًا استخدام أدوات LinkedIn Premium المدفوعة مثل Sales Navigator لإدارة العملاء المتوقعين ونشر الوظائف وتعيين المرشحين.

كاتب محتوى طبي

 في النهاية.

من الأمور المهمة التي أردنا أن نسط عليها الضوء في هذه المقالة أنه ليس هناك محتوى واحد يمكن أن يُنشر على كافة منصات التواصل الاجتماعي وتنتظر أن يأتي الثمار المرجوة منه. إن التنوع بين المنصات موجود لاختيار الأنسب لعملك والأكثر توافقًا مع ثقافة جمهورك المستهدف والأنسب لأهدافك التي تسعى لتحقيقها من خطتك التسويقية. هنا تبرز القيمة المضافة لكل مسوق رقمي متخصص في التسويق على منصات السوشيال ميديا.

إذا كنت تبحث عن دعم في استراتيجية محتوى التسويق على السوشيال ميديا أو صناعة المحتوى. يرجى الاتصال بنا على (01050092080) أو التواصل عبر البريد الالكتروني على (sales@siteupmarketing.com) في “سايت أب” لدينا مجموعة متنوعة من حلول برامج التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن أن تفتح لك أفاقًا جديدة وتحسين أداء عملك.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022