اِرْسِم خريطة حياتك المهنية واستمتع بـ كتابة خطة رسالة ماجستير من " إجادة "

Posted on01 سبتمبر 2021 0 155
اِرْسِم خريطة حياتك المهنية واستمتع بـ كتابة خطة رسالة ماجستير من ” إجادة “

اِرْسِم خريطة حياتك المهنية واستمتع بـ كتابة خطة رسالة ماجستير من ” إجادة “

كتابة خطة رسالة ماجستير يعتبر واحد من أهم الأجزاء. والركائز الأساسية لأي بحث علمي في أي مجال، أو تخصص. حيث أن تقديم رسالة ماجستير، أو أي بحث علمي دون أن يحتوي على خطة بحث متميزة توضح كافة التفاصيل. التي تتعلق بالموضوع المقترح بشكل مميز. يعتبر فكرة غيرة مقبولة بالمرة، وفكرة مروعة.

 وذلك لأن خطة البحث محورية لأي مشروع بحثي. إذ أنها تساعد على عملية تحديد أهداف الرسالة. وكافة التفاصيل، والعناصر. المتعلقة بإعداد رسالة الماجستير من البداية حتى النهاية. والأمر لا يقتصر على هذا الحد. بل أيضًا خطة البحث واحدة من الوسائل، وطرق التي تأخذ بحثك إلى مكان مغاير تمامًا، إذ أنها تنقله من مجرد فكرة إلى حقيقة.

ما هي خطة البحث؟

خطة البحث هي تلك الورقة التي تضع الخطوط العريض. التي سيتم السير بناءً عليها للانتهاء من كتابة البحث العلمي. إذ أنك تضع الأساس، وعلى الباحث تكملة مراحل البناء، كما أنها واحدة من العناصر الحاسمة في عملية نجاح، وفشل الغرض من تقديم البحث العلمي.

كونها واحدة من العوامل، التي بدورها تساعد لجنة المناقشة على تقييم مشروعك البحثي. ومن ثم يتم تقرير القبول، والرفض. وذلك لما توفره، وتشتمل عليه من رؤية شاملة عن الموضوع المقترح. بالاعتماد على الكثير من المصادر. والتي بدورها تساهم في وضع التساؤلات، الفرضيات. والنتائج وغير ذلك من باقي التفاصيل الأخرى. ومن هذا المنطلق تظهر مدى أهمية كتابة خطة رسالة ماجستير

 هل هناك اختلاف بين محتويات كتابة خطة رسالة ماجستير والبحث التجاري؟

على الرغم من وجود اختلاف بين البحث الأكاديمي. والبحث التجاري في الكثير من التفاصيل. ولكن تبقى الكثير من العناصر التي تتشابه بين هذا، وذاك، وتتمثل تلك العناصر التي تجتمع في كتابة خطة رسالة ماجستير ، أي بحث آخر  في الآتي:

الفرضيات:

ويعتبر الفرضيات واحدة من العناصر، والحلول التي تتعلق بحل مشكلة الدراسة، فـ على سبيل المثل، وليس على سبيل الحصر، إذا كنت ترغب في التخلص من النحافة، وترغب في زيادة الوزن عليك بالعلاج من نقص الهيموجلوبين في الجسم، ومن ثم زيادة نسبة الحديد. وتناول أدوية تساعد على فتح الشهية.

كما أنه إذا كنت راغب في فقدان الوزن. لابد من التقليل من الوجبات الدسمة، والتقليل من نسبة السعرات الحرارية. فـ هذا على سبيل المثال، وليس على سبيل الحصر. يمكنك أن تقيس ذلك على الموضوع الذي وقع عليه الاختيار. ليمثل رسالتك العلمية.

قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022