تصميم مواقع الكترونية باحترافية مع "سايت أب" - United Services Group

Posted on03 يناير 2023 0 70
تصميم مواقع الكترونية باحترافية مع “سايت أب”

تصميم مواقع الكترونية باحترافية مع “سايت أب”

ليس هناك من ينكر أن التسويق الرقمي وتصميم مواقع الكترونية مرتبطان ببعضهما البعض، ومن أفضل الشركات التي تساعدك على الارتقاء بعلامتك التجارية أو بموقعك الالكتروني “سايت أب”، لأنه من أهم الأسباب التي تجعلك تتقدم في مجالك هو التعاقد مع شركة تسويق على دراية كاملة بجميع الأساسيات التسويقية ومشتقاتها أيضًا ولديها محترفين في التصميم وذلك لأن التصميم السيء يؤدي إلى ترك الزبائن لموقع الويب ،وبطء التحميل، والتنقل السيء، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الارتداد وذلك يشكل الضرر الفاحش لمتجرك أو موقعك الإلكتروني.

تصميم مواقع الكترونية في التسويق الرقمي

بحكم التعريف الخاص بالتسويق الرقمي و تصميم مواقع الكترونية يدل ذلك على ارتباطهما ببعضهما البعض حيث يتم تعريف التسويق الرقمي على أنه ممارسة تنفيذ الأنشتصميم الكترونيطة التسويقية من خلال وسيط عبر الإنترنت أو جهاز إلكتروني.

في التسويق الرقمي، أنت بحاجة إلى موقع ويب لجذب حركة المرور، إما بشكل طبيعي أو من خلال الإعلانات المدفوعة، ويحث الأشخاص على اتخاذ إجراءات، على سبيل المثال بشراء منتج أو الحجز. ولا يمكنك أن تتوقع من جمهورك اتخاذ إجراء إذا كان موقعك سيئ التصميم، وذلك لأن التصميم هو الانطباع الأول الذي يأخذه العميل عن موقعك الالكتروني ،وليس هذا فقط لا بل يجب أيضًا أن تتأكد من شكل موقعك من خلال الهاتف المحمول لأن ليس جميع الزوار لموقعك سوف يستخدمون الحاسوب لذلك تأكد من أن موقعك يبدو رائعًا على الهاتف المحمول باستخدام محرر أضف شاشة ترحيب مخصصة ، واختر من بين التخطيطات المصممة بشكل جميل واستخدم الميزات المضمنة لتحسين موقعك على الهاتف المحمول وبهذا يمكنك زيادة فرصك في تحقيق أهدافك التسويقية بشكل أسرع.

لماذا يعد تصميم مواقع الكترونية ذات أهمية قصوى في التسويق الرقمي؟

يمتلك المسوقون ثروة من تقنيات التسويق عبر الإنترنت تحت تصرفهم مثل تحسين محركات البحث والدفع مقابل النقرة وتسويق المحتوى والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق أهدافهم. ومع ذلك، لا يكون أي منها فعالاً بدون موقع ويب جيد التصميم. يعتبر تصميم موقع حجر الزاوية في التسويق الرقمي للأسباب التالية:

  • يساعد على بناء الثقة مع جمهورك: إذا كان لديك موقع ويب ذو جودة رديئة، فقد يعتقد الناس أن علامتك التجارية غير موثوقة أو جديرة بالثقة. بينما يحافظ تصميم مواقع الكترونية جيدًا مع تحديثات الصفحة المنتظمة على اهتمام الزوار ويجعلهم يقضون المزيد من الوقت على موقع الويب الخاص بك. كما أنه يجعل علامتك التجارية تبدو أكثر جدارة بالثقة ويمكن أن تساعد في جذب المزيد من العملاء. 
  • يمكن أن يساعد في تكوين انطباع أول جيد: إن جودة موقع الويب الخاص بك هي أول ما يلاحظه الناس بشأن علامتك التجارية، وإذا لم يتأثروا، فمن المحتمل أن يزوروا موقع الويب الخاص بمنافسك. يمكن أن يترك تصميم مواقع الكترونية جيدًا انطباعًا أوليًا إيجابيًا، ويجعلهم مهتمين بعلامتك التجارية ويجعلهم يشترون منتجاتك على الفور.
  • يجعل تحسين محركات البحث تعمل بشكل أفضل: هدف تحسين محركات البحث إلى جعل موقع الويب الخاص بك أكثر وضوحًا في محركات البحث. يجعل تصميم الويب الجيد من السهل على محركات البحث العثور على موقع الويب الخاص بك وترتيبه. كما يضمن أيضًا أن يكون موقعك على الويب سريع الاستجابة وسهل التنقل والزحف إليه، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة زائرًا يقضون وقتًا أطول عليه.

ما الذي يجب عليك مراعاته خلال تصميم مواقع الكترونية الخاصة بك للحملة التسويقية

أساسيات الويب:

  • تعد حيوية الويب الأساسية مكونًا أساسيًا للتسويق الرقمي وتصميم مواقع الكترونية. إنها عوامل معينة تستخدمها لقياس قابلية استخدام الصفحة في سيناريو العالم الحقيقي. تتكون أساسيات الويب الأساسية بشكل

أساسي من ثلاثة مقاييس لقياس صفحات الويب، وهي:

  • أكبر دهان محتوى وهذا مقياس يقيس الوقت المستغرق في تحميل الصفحة منذ أن نقر العارض على الرابط. يمكنك استخدام معلومات سرعة الصفحة للتحقق من نتيجة موقعك.
  • تأخير الإدخال الأول يقيس هذا المقياس الوقت الذي يستغرقه الزائر في التفاعل مع موقعك على الويب. يعد تحديد خيار القائمة وإدخال عنوان البريد الإلكتروني والنقر فوق ارتباط موقع ويب جميعها تفاعلات مع العارض.
  • إزاحة التخطيط التراكمي يقيس التغيير التراكمي في التصميم الاستقرار المرئي لموقع الويب. تتمتع صفحتك بمستوى عالٍ من الحركة عندما تتحرك العناصر الموجودة على صفحتك. هذا ليس جيدًا لموقعك على الويب. يمكنك تقليل العدد عن طريق إضافة أدوات جديدة أسفل فاصل الصفحة والتأكد من احتواء أداة إعلانية على مساحة محجوزة.

تجربة مستخدم ودية:

  • يجب أن يكون موقعك على الويب بسيطًا وسهل الاستخدام. لن يستخدم الأشخاص موقع ويب إذا كان به واجهة مستخدم سيئة. يمكن إنشاء واجهة سهلة الاستخدام من خلال:
  • تبسيط التنقل هذا يعني أنه يجب أن يكون الزوار قادرين على التنقل في موقع الويب الخاص بك والوصول إلى الصفحات المطلوبة بأقل جهد ووقت.
  • التمسك بممارسات التصميم القياسية حيث اعتاد الناس على تخطيطات التصميم القياسية، لذلك يمكن أن يؤدي التخطيط المعقد أحيانًا إلى نتائج عكسية على أهدافك التسويقية. لذلك، من المنطقي التمسك بالطرق المعتادة للتصميم.
  • التحسين لمستخدمي الهاتف المحمول 92٪ من جميع الأنشطة عبر الإنترنت تحدث على أجهزة الجوال. هذا يعني أنه لا يمكنك الوصول إلى غالبية جمهورك عبر الإنترنت إلا إذا كان موقعك على الويب متوافقًا مع الجوّال.
  • ترسيخ المصداقية من خلال محتوى أفضل لن يثق المستخدمون بك إذا لم تكن لديك مصداقية، لذلك من المهم العمل على تحسين المحتوى الخاص بك لكسب ثقة جمهورك.

المنافسة:

  • هناك عامل آخر يجب مراعاته عند تصميم مواقع الكترونية الخاص بك وهو منافسيك. كيف صمم منافسوك مواقعهم على الويب، وما هي الميزات الجديدة التي يقدمونها، وكم مرة يقومون بتحديث مواقعهم على الويب، وما إلى ذلك. إذا كنت قادرًا على التغلب عليهم، في ستفوز. لكن لا تحاول نسخ تصميم الموديل، فمن الجيد بقائه فريدًا. احصل على مساعدة من شركات تصميم مواقع الويب الاحترافية لإنشاء موقع ويب يميزك عن منافسيك.

تحسين معدل التحويل:

  • لا فائدة من امتلاك موقع ويب إذا لم يفعل الأشخاص ما تريد منهم أن يفعلوه. في لغة التسويق الرقمي، هذا يسمى التحويلات. يمكن أن يكون التحويل أي شيء من الاشتراك في رسالة إخبارية أو النقر فوق ارتباط أو ملء نموذج أو إجراء عملية شراء. في الواقع، تقاس فعالية تصميم مواقع الكترونية بمعدلات التحويل. لضمان ارتفاع معدل التحويل، ضع في اعتبارك العوامل التالية:
  • تواصل واضح يجب أن يكون النص واضحًا وموضعًا بشكل استراتيجي حتى لا يفوته الزوار. وبالمثل، يجب تسليم الرسائل المنبثقة إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب. اليوم، يمكنك معرفة الكثير عن زوار موقعك بمساعدة أدوات التسويق عبر الإنترنت. للحصول على تفاصيل مثل هل هي زيارتك الأولى لموقعك على الويب؟ ما الجهاز الذي يستخدمونه؟ من أين أنت؟ كم عدد الصفحات التي نظروا إليها وما إلى ذلك؟ يمكنك استخدام هذه المعلومات تخصيص رسالتك وعرضها.
  • تصفح سهل يتحول المستخدمون إلى موقع ويب آخر عندما يصعب التنقل في موقعك. أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع معدلات الارتداد هو التنقل السيئ. يتسبب التنقل السيئ في ترك الزوار لموقع الويب. يجب أن يكون زوار موقعك قادرين على التنقل بسهولة في موقع الويب الخاص بك، والتبديل بين الصفحات، والنقر على خيارات معينة.
  • إذا كان استخدام موقعك صعبًا، في توقف استخدامه.
  • إمكانية الوصول 
  • على الرغم من أن إمكانية الوصول لا تؤثر بشكل مباشر على تصنيفات الصفحات، إلا أنه يمكن أن يكون لها تأثير سلبي كبير إذا كان موقع الويب الخاص بك يفتقر إليها. سيغادر الزوار موقع الويب الخاص بك ولن يوصوا به أقرانهم إذا لم يجدوه مفيدًا. يمكنك تحسين إمكانية الوصول إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق تضمين عناوين وأوصاف تعريفية مقنعة، ونصوص صوتية ومرئية، ونصوص بديلة للصور، وما إلى ذلك. في الوقت الحالي، لا تركز كثيرًا على إمكانية الوصول أثناء تصنيف صفحات الويب، ولكن هناك احتمال أن تصبح إمكانية الوصول عاملاً محددًا مهمًا في المستقبل.
  • دعوة للعمل عند الكتابة، استخدم مصطلحات محددة تقنع القارئ باتخاذ الإجراءات. يمكن للكلمات والعبارات مثل “مجانًا” و “العرض الذي سينتهي قريبًا” و “التنزيل الآن” زيادة معدل التحويل بنسبة 5٪. يمكن أن يكون استخدام كلمات مثل “احصل” وأسأل” و “خطط” وما إلى ذلك تأثير أكبر لأنها تخبر القارئ بما سيحصل عليه، بدلاً مما يحتاجون إلى القيام به. كلمات العمل مثل “ابدأ” و “انضم” و “اكتشف” هي أيضًا عبارة مقنعة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. لذلك، اختر أفضل ما يناسب احتياجاتك.

الاستجابة:

يتم تحديد استجابة موقع الويب من خلال قدرته على العمل بشكل صحيح على الشاشات ذات الأحجام المختلفة. إنه يعتني بمدى جودة عمل موقع الويب على الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وما إلى ذلك. الهدف هو عرض مرن لموقعك على الويب، بغض النظر عن الجهاز النهائي المستخدم. تعد الاستجابة جانبًا أساسيًا من جوانب التسويق الرقمي وتطوير الويب 

  • يقلل التكلفة عن طريق التخلص من الحاجة إلى إنشاء موقع إلكتروني جديد.
  • تحسين تجربة المستخدم.
  • يساعد في تحسين محركات البحث.
  • يساعد على إجراء تغييرات سريعة وسهلة على موقع الويب الخاص بك.

العلامة التجارية:

يميل الأشخاص إلى الحكم على علامتك التجارية من خلال شكل ومضمون موقع الويب الخاص بك لأن موقع الويب الخاص بك هو هوية علامتك التجارية. لذلك، من المهم التأكد من أن تصميم مواقع الكترونية الخاص بك يناسب علامتك التجارية. يعد تصميم الويب جزءًا مهمًا من العلامة التجارية عبر الإنترنت. إذا قام بتصميم موقعه على الويب جيدًا، فيمكن أن يكسبك بعض نقاط الكعكة. أيضًا، غالبًا ما يزور العملاء موقع الويب الخاص بك ويقضون الكثير من الوقت فيه.

تحسين محركات البحث:

عند تصميم مواقع الكترونية الخاص بك، تحتاج إلى إيجاد توازن بين سهولة الاستخدام وتوافق محرك البحث. يؤدي دمج مُحسّنات محرّكات البحث في عملية تصميم موقع الويب الخاص بك إلى تحسين محرك بحث موقع الويب الخاص بك. هذا يعني أنه يظهر في عملية بحث عن منتجاتك وخدماتك. سيساعدك تصميم الويب لتحسين محركات البحث: 

  • الحصول على حركة مرور عضوية عالية.
  • احصل على أقصى استفادة من إنفاقك التسويقي.
  • الحصول على ترتيب أعلى في محركات البحث.

قراءة المحتوى:

سهولة قراءة المحتوى هي السهولة التي يمكن للزائر من خلالها فهم النص الموجود على موقع الويب الخاص بك. إنه جزء أساسي من تسويق المحتوى. تساعد إمكانية القراءة في جعل المحتوى أكثر تشويقًا وجاذبية. وهذا بدوره يساعد في تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك. تعتمد إمكانية قراءة على عدة عوامل مثل: ب. طول الجملة، والخطوط المستخدمة، وفواصل الفقرات، وأنظمة الألوان المستخدمة، واستخدام الصوت المبني للمجهول واختيار الكلمات.

تصميم هوية

إذا كنت تبحث عن تصميم مواقع الكترونية لعملك أو مدونتك بشكل بسيط، ويكون من مميزات الموقع سهولة استخدامه، يمكنك التواصل مع “سايت أب” أفضل شركة تسويق التي تتبع جميع الخطوات السابقة لمساعدتك في تطوير عملك، يعد تصميم مواقع الكترونية من أساسيات التسويق الرقمي، للارتقاء بموقعك يمكنك الأن التواصل معنا من خلال رقم واتساب(201050092080)

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022