تعامل مع أفضل محاسب دراسات جدوى في الوطن العربي من " مدى "

Posted on30 سبتمبر 2021 0 138
تعامل مع أفضل محاسب دراسات جدوى في الوطن العربي من ” مدى “

تعامل مع أفضل محاسب دراسات جدوى في الوطن العربي من ” مدى “

تعمل دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع كأساس لتحديد كفاءة الاستثمار للمنتج الذي يتم إنشاؤه، وستعتمد الاتجاهات الاستثمارية والاقتصادية في تنمية المنطقة على مدى فعاليتها من حيث الأموال المستثمرة. غالبًا ما تكون دراسة الجدوى سيئة الإعداد لمشروع ما هي السبب في تدني كفاءته الإستثمارية. للسبب نفسه، أو بسبب خطة عمل سيئة الإعداد، ترفض البنوك العديد من المشاريع الاستثمارية الجذابة في مرحلة الدراسة.

لذلك ننصحك دائمًا بالبحث عن أفضل محاسب دراسات جدوى .

تعريف دراسة الجدوى المالية

هي مكون أساسي من مكونات دراسة الجدوى بشكل عام بل تعتبر هي أهم مكون وعامل لنجاح المشروع إذا تمت دراستها بالشكل المطوب. وتركز على قياس مدى نجاح المشروع من الناحية المادية وماهي مصادر التمويل التي يحتاجها المشروع؟ وما هو العائد الربحي المتوقع؟

هل دراسة الجدوى المالية مكون منفصل عن باقي مكونات دراسة الجدوى؟

بالطبع لا، العلاقة بين أجزاء وأنواع دراسات الجدوى مترابطة، فقبل أن يبدأ أفضل محاسب دراسات جدوى في حساب التكلفة المادية للمشروع يقوم بكل تأكيد بدراسة السوق المستهدف لأنه يوضح حجم المبيعات المحتملة وكذلك الجدوى الفنية التي توضح الأدوات والموارد التي يقوم المشروع عليها. ثم بعد ذلك يقوم المستشارين الاقتصاديين بدراسة الجدوى المالية للمشروع في ضوء البيانات والمعلومات التي حصلوا عليها من خلال الدراسات السابقة.

ما هي مميزات الدراسة المالية للمشروع مع أفضل محاسب دراسات جدوى؟

في البداية نظرًا لأهمية دراسة الجدوى بشكل عام ودراسة الجدوى المالية بشكل خاص يجب أن تبحث عن شركة من شركات دراسات الجدوى المرموقة لتكون قادرة على إمدادك بأفضل محاسب قادر على تلبية احتياجاتك ولذلك ذكرنا لفظ أفضل في عنوانا لجذب انتباهك لأهمية الاختيار وأنه لا يتم بطريق عشوائية، وإليك الأهمية:

  • من خلال إعداد دراسة جدوى مالية جيدة يستطيع صاحب المشروع من تحديد التكاليف التي يحتاجها لبدء المشروع، كما توضح له كذلك الإيرادات التي سيحصل عليها.
  • طبقًا للعلاقة الترابطية بين الدراسة المالية والدراسة الفنية والدراسة التسويقية تكتسب الدراسة المالية أهميتها، بمعنى أن كل من المرحلين السابقتين يعتمدان على الدراسة المالية والدراسة المالية تعتمد عليهما من خلال تحليل البيانات واتخاذ القرار المناسب.
  • من خلال الدراسة المالية الجيدة تكشف لنا عن التدفق النقدي داخل وخارج المشروع.
  • تحدد مصادر التمويل المختلفة.
  • تحدد مدى قدرة المشروع على الوفاء بالالتزامات المستقبلية المتطلبة من المشروع.
  • هي الأداة المثلى التي ترشد المستثمر لاتخاذ القرار الرشيد.

طريقة عمل دراسة الجدوى الاقتصادية مع أفضل محاسب دراسات جدوى

  • تحديد أهداف المشروع: يجب أن يتم تسجيل الاهداف التي يسعى صاحب المشروع إلى تحقيقها. ثم متابعة دراسة السوق لمعرفة ما مدى القدرة على تحقيق هذه الأهداف على أرض الواقع.
  • دراسة السوق: من أهم الأجزاء في دراسة الجدوى الاقتصادية. نظرًا لأنها تساعد على معرفة نقاط القوة والضعف للسوق المستهدف، والقدرة الشرائية للمستهدفين، وكذلك معرفة الشركات المنافسة واستراتيجيتها التسويقية.
  • الدراسة الفنية: بعد ذلك يتم الانتقال إلى الدراسة الفنية للمشروع من خلال تحديد أماكن العمل .والأدوات والموارد التي يتم استخدامها في انتاجية المشروع.
  • الدراسة المالية: تعتبر الدراسة المالية جزء من أجزاء الدراسة الاقتصادية بل وأهم جزء بها. تتم فيها الدراسة الشاملة لتكاليف المشروع وتكلفة المواد والضرائب وما إلى ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022