تعرف على أشهر مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في السعودية - United Services Group

Posted on11 سبتمبر 2022 0 41
تعرف على أشهر مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في السعودية

تعرف على أشهر مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في السعودية

إن الطبيعة الديناميكية لبيئة الأعمال اليوم أدت إلى زيادة المخاطر والشكوك التي تواجه المنظمات والشركات الاستثمارية. بالإضافة إلى زيادة المساحة التنافسية بينهم مما يزيد من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها أي مشروع استثماري جديد من أجل البقاء في السوق والاحتفاظ بعدد العملاء وزيادته. يلعب التخطيط السليم والتدبر الجيد إلى نجاح المشاريع الاستثمارية من خلال المساعدة التي تقدمها مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة . دعنا نتفق هنا أولاً أن الجندي المجهول أمام أي مشروع تجاري أو صناعي ناجح قد رأيته في يوم من الأيام يتمثل في الإعداد الجيد والشامل لدراسات الجدوى.

ما الطريقة التي تكشف بها دراسة الجدوى عن مدى نجاح أو فشل المشروع؟

  • إن الصورة الواسعة التي تصل إليها دراسة الجدوى تعمل على تحليل مفصل لربحية الأعمال المستقبلية المنوط للشركة أو المؤسسة العمل بها.
  • تساهم بصورة مباشرة في المعرفة الدقيقة للتفاصيل المتعلق بالميزانية والوقت والموارد الأخرى التي يجب أن تستثمر بها.
  • تسهم بشكل فعال في وضع البدائل التي يمكن اللجوء إليها في حالة عدم جدوى الفكرة الاستثمارية.
  • التفاصيل التي تناقشها هذه الدراسة لا تقُدر بثمن وتسهم في التحليل الدقيق للعمل بأكمله.
  • تعزز المعلومات التي يحصل عليها الخبراء من هذه الدراسة على التقييم الجيد لعدد لا نهائي من التفاصيل.
  • إن كنت ترغب في الحصول على التمويل من إحدى الجهات التمويلية فإن مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة والموثوقة ستساعدك في الحصول على ذلك من خلال الدراسة القوية والدقيقة التي توفرها.
  • تساعد هذه الدراسة على ضمان حسن سير العمل وتمهيد الطريق لعمليات فعالة حقًا.
  • تساعد النتائج التي تتوصل لها لدراسة المشاريع الاستثمارية على تحقيق الأهداف قصيرة وطويلة الأجل.

حسنًا، ولكن ما الجوانب التي تقوم دراسة الجدوى بفحصها؟ وما هي أشهر مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة التي يمكنني التواصل معها؟

في السطور القليلة الآتية سنتناول بعضًا من العناصر التي تقوم دراسة الجدوى بفحصها والتأكد من مدى مناسبتها للاستثمار في فكرة استثمارية:

الدراسة المالية

كل فكرة استثمارية يهدف تطبيقها على أرض الواقع إلى تحويلها لأموال. تلعب دراسة الجدوى دورًا أساسيًا في تحديد الجاذبية المالية للفكرة قبل بدء الاستثمار واهدار المال والوقت في غير فائدة. فمما لا شك فيه أنه لا يمكن إجراء أي نشاط تجاري او صناعي بدون موارد نقدية. تركز دراسة الجدوى على دراسة التكلفة الإجمالية للمشروع التي ستلعب دورًا أساسيًا منذ اللحظة الأولى للاستثمار في المشروع، تدرس كذلك التكاليف التشغيلية التي سيمر بها المشروع، والفترة التي سيكون المشروع فيها قادرًا على استرداد رأس المال، وما هو معدل العائد على الاستثمار إذا قمنا بالفعل بالاستثمار في هذا المشروع. كل هذه الأرقام هي أول عمود من أعمدة نجاح المشاريع الاستثمارية على اختلاف المجالات والفئات المستهدفة.

الجدوى الفنية

العامود الأساسي الآخر هو الكيفية التي سيتم بها سير الأعمال لنجاح فكرة ما مع الاستثمار الأمثل لرأس المال المحدد لبداية المشروع والعمل على تحقيق الفوائد المرجوة منه. يساعد النظر في هذا الجانب إلى الوصول للموارد الواجب توافرها والأدوات اللازمة والمعدات المطلوبة لبدء المشروع وتحقيق النجاح منه. يتم النظر في هذه المرحلة من مراحل دراسة الجدوى في أوجه القصور التي قد يتضمنها المشروع.

الجدوى القانونية

تقوم دراسة الجدوى بتسليط الضوء على القوانين الحاكمة للمشاريع الاستثمارية في البلد موضع الاستثمار لأن ذلك يلعب بطريقة ما في نجاح أو فشل الفكرة قيد التنفيذ، فعلى سبيل المثال إنشاء محل خمور في بلد مثل المملكة العربية السعودية أمر مرفوض قانونًا وشرعًا، على عكس ما إذا قام نفس الشخص بالاستثمار في نفس المشروع في بلد أوروبي. فكل بلد له آثاره القانونية الخاصة التي تنظم سير الحياة بداخله بما فيها المشاريع والاستثمار. تأخذ مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في الاعتبار العوامل القانونية التي قد تتعار مع فكرة المشروع المقترحة مما يوفر الوقت والجهد والمال في مرحلة مبكرة من الاستثمار.

جدوى السوق والتسويق

دراسة الساحة التنافسية التي ستبارز فيها أمرًا هامًا جدًا كما أن معرفة حجم العرض والطلب على المنتج أو الخدمة التي تقدمها أمر يبشر بمدى نجاح أو فشل الفكرة المطروحة.

يقوم فريق العمل بتحديد وصف المنتج أو الخدمة، وإعداد شخصية المشتريين المحليين، وبناء ً على ما سبق يتوقعون حجم السوق. تلعب هذه الدراسة دورًا في اكتشاف الفرص الأكثر فائدة.

الجدوى الاقتصادية

يتم التأكد من الفوائد الاقتصادية التي ستجنيها الأعمال من خلال دراسة الجدوى. يساعد في توفير الدرجة التي تكون فيها المزايا الاقتصادية للفكرة أكبر من التكاليف الاقتصادية. يتم إجراء تحليل دقيق للمقارنة بين جميع التكاليف التي سيتم تكبدها والفوائد التي سيتم استلامها. هذا لا يحدد جدوى المشروع فحسب، بل يوجه الشركة أيضًا نحو إنقاذ نفسها من التخصيص غير الكافي للموارد. يتم تقييم مصداقية الفكرة. وتحقق الإدارة تفصيلاً واضحًا لجميع التكاليف المختلفة التي سيتعين عليها تكبدها من البداية إلى تنفيذ المشروع بأكمله. هذه التكاليف، عند مقارنتها بالفوائد التي قد تنتج، تؤدي إلى الجدوى الاقتصادية الشاملة للمشروع.

نستنتج أن:

تعد دراسات الجدوى مهمة لأنها تجبرك على التفكير في الصورة الكبيرة أولاً ثم التفكير بطريقة من أعلى إلى أسفل. بهذه الطريقة، يؤدي سؤال أو سؤالان عامان إلى مجموعة من الأسئلة الإضافية الأكثر تفصيلاً والتي تصبح أضيق نطاقًا في التركيز كلما اقتربت من الوصول إلى إجابة نهائية. على سبيل المثال، السؤال عما إذا كان أي شخص سيشتري منتجك الجديد والمحسّن وما إذا كان سيحقق ربحًا يخلق أسئلة إضافية تجبرك على مراعاة احتياجات العملاء والمنافسة المحتملة، وتحديد المخاطر التي قد تواجهها. يجب عليك أيضًا وصف منتجك وفوائده، وتحديد السوق المستهدف، وحساب التكلفة جنبًا إلى جنب مع نقاط التعادل والربح.

ما هي أشهر مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في السعودية؟

إن اختيار أفضل مكتب متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروعك الجديد لم يكن يومًا بالأمر اليسير. فبناءً على اختيارك سيتحدد نجاح مشروعك أو فشله. ويسعنا المقام هنا لذكر أن مكتب” مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” واحدًا من أشهر مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في الرياض

استطاع المكتب بفضل الخبراء العاملون بداخله من كسب ثقة عدد لا نهائي من العملاء الذي قام المكتب بإعداد دراسة شاملة لمشاريعهم الاستثمارية التي أثبتت نجاحها وكفاءتها بالفعل ويمكنك التأكد ورؤية ذلك بنفسك من خلال مراجعة آراء وشهادة العملاء السابقين. ليس هذا فحسب، بل إن المكتب بفضل فريقه على مدار السبع سنوات الماضية عمل على كسب أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية وأصبحوا بالفعل شركاؤنا في النجاح، وقد ساعدنا على ذلك ما يلي:

  • الإلتزام والشفافية التي نعتبرها أساس نجاحنا ونجاح أي عمل.
  • المصداقية ودقة النتائج، خبرتنا ومهنيتنا تحتم علينا نقل الصورة الصحيحة للفكرة الاستثمارية لمشروعك الجديد كما تسفر عنها النتائج بالفعل دون أي إضافة أو حسب.
  • نمتلك أكبر وأضخم فريق من الاستشاريين ومعدي دراسات الجدوى ممن لهم باع طويل في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية لمختلف المجالات والصناعات.
  • نتمتع بالتخصص فكل موظف في مكتب “مدى للاستشارات الاقتصادية” خبير في نقطة معينة يُبلي فيها بلاءًا حسنًا.
  • ليس هذا فحسب، بل أننا نمتلك فريق من المراجعين لمراجعة الدراسة مرة أخرى. ففحص وتدقيق دراسة الجدوى من قبل أشخاص مختلفة يساعد على اكتشاف أخطاء لم تكن واضحة في المرة الأولى.
  • ساعدنا العديد من صغار المستثمرين في الحصول على التمويل من الجهات التمويلية المختلفة. من خلال إعداد دراسة شاملة توضح مدى قوة ونجاح أفكارهم.

“مدى” افضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

في الحقيقة إن دراسة الجدوى التي ستحصل عليها من “مدى للاستشارات الاقتصادية” والمصنفة كواحدة من أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة فرصة ذهبية للتأكد منن مدى قوة ونجاح مشروعك الجديد قبل تخصيص أي موارد أو جهد لفكرة قد تكتشف في منتصف الطريق أنها لا تعمل بالطريقة التي خططت لها في الأصل. مما تجعلك تستثمر بطريق أفضل لتصحيح العيوب وإزالة القيود. تفتح دراسة الجدوى المقدمة من “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” عينيك على الاحتمالات والفرص والحلول الجديدة التي لم تكن لتفكر فيها في يوم من الأيام مع إتاحة الفرصة لفتح أبواب ربح جديدة.

لا تتردد. وتواصل معنا اليوم هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو بإرسال رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني الخاص بنا على (www.mada-consulting.com) . أو على أي من قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا والمرفقة على موقعنا.

نحن متصلون على مدار الساعة وطول أيام الاسبوع ونتميز بأوقات استجابة قصيرة. كما يمكنك الحصول على استشارة مجانية من الخبراء.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022