تعرف على تقرير الجدوى من أهم شركة دراسة جدوى في قطر

Posted on19 أكتوبر 2021 0 120
تعرف على تقرير الجدوى من أهم شركة دراسة جدوى في قطر

تعرف على تقرير الجدوى من أهم شركة دراسة جدوى في قطر

بمجرد تقديم مشروعك لأصحاب المصلحة والحصول على الضوء الأخضر، فليس هذا كل شيء. فقبل أن تبدأ في مرحلة تنفيذ مشروعك بالفعل، وترغب في معرفة المزيد حول عملية إدارة المشروع.فلابد أولًا أن تتجه إلى أفضل شركة دراسة جدوى في قطر ، وفي هذا المقال سنوضح لكم السمات الأساسية عند عمل تقرير إدارة المشروع.

السمات الهامة لتقرير الجدوى الأساسي من شركة “مدى”:

1- المعايير / القيود:

يجب عليك تحديد معايير النتائج المثالية على وجه التحديد، حيث سيسمح لك ذلك باتخاذ قرارات عملية ومنطقية. وحينئذٍ يمكنك تقديم المعايير في تقرير الجدوى الخاص بك بإحدى الطريقتين التاليين، وهما:

أولًا:

يمكنك فصل المعايير إلى قسم خاص بها، وهذا هو الأفضل عندما يكون لديك تقرير شامل تعمل عليه. أفضل شركة دراسة جدوى في قطر ، وتحتاج إلى التعمق في الشرح.

ثانيًا:

يمكنك دمج المعايير في تقريرك عندما تصبح المعايير ذات صلة، ومع ذلك، من المهم أن تدرك أنه بغض النظر عن الاستراتيجية التي تختارها. تأكد من تقديم المعايير في وقت مبكر من التقرير، فمن المهم أيضًا تحديد قيود الحلول المقترحة، حيث سيُظهر هذا للجمهور أنك تتفهم جيدًا خبايا المشروع؛ مما سيؤدي هذا أيضًا إلى التأكد من أن الجمهور هو صاحب القرار الأول عند اختيار منتجك أو خدمتك.

2- المسار الذي عليه مشروعك:

من المهم جدًا تقديم حقائق دقيقة وذات صلة، حيث يجب أن تذكر المصادر الموثوقة التي استخدمتها والطريقة التي أتت منها (الإنترنت، المقابلات الشخصية، الكتب المقروءة، … إلخ)، فبدون استخدام طريقة بحث أو مصادر موثوقة، ستفتقر وثيقتك نفسها إلى المصداقية.

3- نظرة عامة على الخيارات البديلة:

يجب الانتباه دائمًا إلى الميزات الرئيسية لكل خيار ممكن في خيارات المشروع، لذا لابد من التأكد من سهولة فهمها، وتقديمها في تصميم قابل للقراءة بسهولة ويسر، ووضع ذلك في الاعتبار؛ وهي أن الهدف من إجراء دراسة جدوى لمشروعك – من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر  – هو السماح لجمهورك باتخاذ القرار الأفضل عند شراء منتجك أو خدمتك.

4- التقييم:

يجب أن يكون هذا الجزء الأكبر من تقريرك؛ لذلك يجب عليك تقييم الخيارات باستخدام المعايير التي قمت بإنشائها، وإضافة رسومًا بيانية ومخططات وما إلى ذلك؛ وذلك لإظهار أنك درست خياراتك، وتوصلت إلى إحصائيات تدعم أسبابك عن سبب تفوق البديل الخاص بك على المنافسة.

5- الاستنتاجات:

تحتاج إلى ذكر الاستنتاج الذي توصلت إليه، ومعرفة كيف تُقيم البدائل؟ وبعد ذلك، يمكن معرفة ما هو البديل الأنسب لمؤسستك، فأنت بحاجة إلى استخدام خبرتك ومعرفتك. من أجل تحديد الخيار الذي تعتقد أنه يجب اعتماده.

ملحوظة:

لا يلزم تضمين العناصر الخمسة الموضحة في تقرير الجدوى اعتمادًا على الجمهور والظروف والمهمة وما إلى ذلك.كما لا يلزم أن تكون العناصر بالترتيب المحدد الموضح أعلاه، على وجه التحديد، يجب ذكر الاستنتاج أكثر من مجرد ذكره في نهاية التقرير، أيضًا يجب تلخيصه في بداية التقرير، وفي حال كان تقرير الجدوى طويلًا يمكن ذكره في المنتصف أيضًا.

ما هو الملخص التنفيذي التي تقوم بعمله شركة “مدى”؟

يجب تضمين ملخص تنفيذي خاص بدراسة جدوى مشروعك في بداية التقرير؛ ليتراوح بين في 2 – 3 صفحات، كما يتم تلخيص النقاط الرئيسية للملخص التنفيذي لدراسة الجدوى من قبل المسؤولين وأعضاء مجلس إدارة المشروع، حيث يوفر الملخص التنفيذي للقارئ لمحة عامة عن دراسة الجدوى، وسيساعدهم على رؤية الصورة بأكملها قبل قراءة التفاصيل، فقد يقرأ بعض صانعي القرار الملخص التنفيذي فقط، وبالتالي، يجب أن يكون الملخص التنفيذي موجزًا ​​ويتضمن النتائج الرئيسية للدراسة تليها توصية.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022