تعرف على كيفية إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه بكتابة أكاديمية - United Services Group

Posted on12 ديسمبر 2022 0 66
تعرف على كيفية إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه بكتابة أكاديمية

تعرف على كيفية إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه بكتابة أكاديمية

يستخدم الطلاب والمعلمون والباحثون والراغبين في إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه الكتابة الأكاديمية لنقل الأفكار وتقديم الحجج والمشاركة في المناقشات العلمية، أنها تتميز بالحجج المؤيدة والاختيار الدقيق للكلمات والتنظيم المنطقي والنبرة غير الشخصية، كما أنها تُعلم وتحلل وتقنع بطريقة بسيطة وتسمح للقارئ بالانخراط بشكل نقدي في حوار علمي.

أشكال الكتابة الأكاديمية

الكتابة الأكاديمية هي أي عمل مكتوب رسمي يتم إنتاجه في بيئة أكاديمية. بينما تأتي الكتابة الأكاديمية بأشكال عديدة، فإن ما يلي هو بعض أنواعها وأكثرها شيوعًا.

  1. المقالات الأدبية: دور المقالات الأدبية يتمحور في فحص وتقييم وتقدم حجه. وكما يوحي اسمها، فإن مقال التحليل الأدبي يتجاوز الملخص البسيط الذي يتطلب قراءة متأنية لنص واحد أو أكثر وغالبًا ما يركز على ميزة أو موضوع أو نمط معين.
  2. ورقة بحثية: تستخدم ورقة البحث المعلومات الخارجية لدعم رسالة علمية أو لتقديم حجة، وتتم كتابة الأوراق البحثية في جميع التخصصات ويمكن أن تكون تقييمية أو مفصلة أو نقدية، وتشمل مصادر البحث الشائعة في الأوراق البحثية:
  3. البيانات والمصادر الأولية: (مثل المحفوظات التاريخية).
  4. المصادر الثانوية :(مثل المقالات العلمية التي راجعها النظراء).

وتتضمن كتابة ورقة بحثية تجميع هذه المعلومات الخارجية بأفكارك الخاصة للوصول إلى نتائج تساهم في زيادة المعرفة العلمية، وتطور العلوم.

  • الرسائل: تشمل الرسائل العلمية الوثائق التي يتم تقديمها بعد إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه.
  • يمكن القيام بالعمل الأكاديمي كجزء من فصل دراسي أو في منهج دراسي أو للنشر في مجلة أكاديمية أو كتاب علمي مقالات حول موضوع ما من قبل مؤلفين مختلفين.

خصائص الكتابة الأكاديمية

تستخدم معظم التخصصات الأكاديمية أسلوبها الخاص. ومع ذلك، فإن جميع الرسائل الأكاديمية لها خصائص معينة يتفق عليها الجميع، وتشمل تلك الخصائص ما يلي:

التركيز والواضح

يتم إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه من خلال التركيز على الحجة أو سؤال البحث، في وقت مبكر في بيان الرسائل يتم ربط كل فقرة وجملة في المستند لتكون جميع المعلومات الموجودة في المحتوى تخدم الغرض الرئيسي للرسائل العلمية.

الهيكل المنطقي

تتبع كل الكتابة الأكاديمية بنية منطقية بسيطة من حيث الشكل لأن جميع الأبحاث والرسائل العلمية غالبًا ما يتكون شكلها من التالي:

  • مقدمة: توفر المعلومات الأساسية.
  • فقرات أساسية: توضح الرسالة وتحدد نطاق واتجاه البحث، ولابد من دعم فقرات البحث من خلال الرابط بحيث يكون كل جملة وفقرة مرتبطة مَنْطِقِيًّا بما يليها من أجل تقديم حجة واضحة.
  • خاتمة: الغرض منها تلخيص النقاط الرئيسية ويؤكد الآثار المترتبة على نتائج العمل.
  • ملخصات: ملخصات موجزة لأهم نقاط العمل. تظهر الملخصات في نتائج البحث في قاعدة البيانات الأكاديمية حتى يتمكن القراء من تحديد ما إذا كانت الوثيقة ذات صلة بـ أبحاثهم بسرعة.
  • لهجة مجهولة

الهدف من الكتابة الأكاديمية هو نقل حجة منطقية من وجهة نظر موضوعية لذلك من الضروري تجنب استخدام اللغة العاطفية أو التحريضية أو المتحيزة. سواء كنت توافق أو لا توافق على فكرة ما يجب تقديمها بدقة وموضوعية في عملك.

دور البيان بالنسبة للأبحاث العلمية؟

لنفترض أنك أكملت للتو مقالاً مفصلاً عن درس الأدب الخاص بك. إذا سألك زميل أو مدرس ما هو المقال- يجب أن تكون قادرًا على الإجابة على جملة واضحة ودقيقة. هذا الاقتراح الفريد هو البيان، ودور البيان في الرسائل العلمية هو تلخيص الفكرة الرئيسية لرسائلك. وتقدم حجة عامة، وتحديد نقاط الدعم الرئيسية للحجة ليتمكن القارئ من خلال البيان التعرف على بداية الرسالة.

احصل على يبحوث الماجستير من إجادة

الخلاصة

إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه لا يمكن أن تكون واضحة إلا من خلال عملية كتابة تجعل عملك واضح. ومن أفضل الشركات التي تقوم بإجراء الكتابة الأكاديمية هي شركة إجادة التي تتميز بالدقة، والخبرة.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022