تعرف على 5 استراتيجيات لنمو عملك من أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية

Posted on15 يناير 2022 0 82
تعرف على 5 استراتيجيات لنمو عملك من أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية

تعرف على 5 استراتيجيات لنمو عملك من أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية

كثيرًا ما يأتي إلينا أسئلة باعتبارنا شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية عن كيف يمكنني تنمية عملي؟ إن كل من لديه عمل يحلم بالنمو وزيادة الأرباح والتوسع إلى أماكن أخرى، إلا أن المشكلة تكمن دائمًا في أنه ليس هناك صيغة سحرية للنمو. ولكن الجانب الجيد هو أن هناك بدائل متعددة تساعد في تحقيق التوسع للأعمال التجارية. ويمكننا الاستشهاد بأربعة مسارات أساسية لأولئك الذين يرغبون في توسيع أعمالهم. تابع معي

أفضل البدائل لتوسيع الأعمال التجارية من “مدى ” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية

تقديم منتج\ خدمة جديدة

للوهلة الأولى قد يبدو أن تقديم منتجات جديدة أو خدمات جديدة بديل بسيط إلا أن تنفيذ هذه الاستراتيجية بنجاح تحتاج إلى العديد من الخطوات السابقة عليها منها:

  • دراسة السوق.
  • دراسة العملاء.
  • معرفة حجم العرض والطلب على المنتج الجديد أو الخدمة الجديدة.
  • دراسة التكلفة وتحديد سعر البيع.
توسيع السعة الانتاجية\ تعميق وجودك في السوق

الفكرة في هذه الاستراتيجية تتمثل في تطوير استراتيجية لبيع المزيد من نفس الشيء لمن هو جمهورك بالفعل. ولكن قبل القيام بذلك، من الضروري أولاً أن تدرك أن جمهورك بأكمله لا يفكر بنفس الطريقة وتلعب أبحاث السوق من شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية دورًا حاسمًا لمدك بالمعلومات اللازمة لتحديد جهودك التسويقية بما يتناسب مع الشرائح المستهدفة.

توسيع منتجاتك في أسواق جديدة

تتمثل الاستراتيجية هنا في نقل المنتجات أو الخدمات إلى أسواق جديدة سواء كان السوق المستهدف مدينة جديدة أو عمرً مختلفًا أو مكانًا آخر في نفس المدينة. مرة أخرى يجب أن تجري بحث سوق فعال يسعى إلى تحديد بدائل التسويق التي توجه أفعالك للوصول إلى المستهلكين الجدد.

تطوير قنوات بيع جديدة

تركز هذه الاستراتيجية على توسيع القنوات التي يمكنك من خلالها الوصول إلى المستهلكين سواء كان التوسع بفتح متجرًا فعلياً أو تجارة إلكترونية وما إلى ذلك. فالشركات متعددة القنوات التي تقدم بدائل مختلفة لديها فرصة أكبر في الوصول للمستهلكين الجدد على عكس الشركات التي تركز على قناة مبيعات واحدة فهي بالطبع تحد من إمكانيات نموها.

الانضمام إلى عمل آخر (الشراكة)

يعد هذا البديل من البدائل غير العضوية فالنمو والتطور لا يأتي فيه حصريًا من داخل عملك إلا أنه فعالاً. يمكن أن يؤدي دمج شركتك مع شركة أخرى في نفس الصناعة إلى زيادة حجم المبيعات وتوسيع الجمهور المستهلك

تجزئة السوق

واحدة من استراتيجيات نمو الأعمال التي تعني ببساطة تقسيم السوق إلى مجموعات أو قطاعات وفقًا لتفضيلات العملاء واهتماماتهم ومواقعهم وخصائص أخرى تسمح لك هذه بإنشاء حملات مستهدفة وفقًا للمتغيرات مما يمنح الحملات فرصة أكبر للنجاح، وتنجح هذه الاستراتيجية من قبل شركات وموردي مستحضرات التجميل والبنوك والملابس.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

في النهاية.

ستكسب استراتيجيات نمو الأعمال والتوسع التي يتم تنفيذها جيدًا لنشاطك التجاري حصة أكبر من السوق. حتى لو كان ذلك يعني تلقي ضربة مالية على المدى القصير، فيمكنهم وضعك في صدارة المنافسة وإبقائك هناك على المدى الطويل. إذا كنت ملتزمًا بتعلم كيفية تنمية نشاط تجاري.

تواصل معنا الآن!

إذا كانت شركتك قد بدأت للتو في التبلور ولكنها لا تزال بحاجة إلى مزيد من الاهتمام، فاستخدم النصائح المذكورة أعلاه للحصول على التميز في المشهد التسويقي الأوسع. وتواصل مع ” مدى” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022