دليلك لدراسة الجدوى المالية من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر "مدى"

Posted on02 فبراير 2022 0 124
دليلك لدراسة الجدوى المالية من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر “مدى”

دليلك لدراسة الجدوى المالية من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر “مدى”

سواء كنت تخطط لتشغيل شركة ناشئة أو بدء عمل جديد، وإذا كنت تريد أن يدعمك الآخرون بالتمويل أو ينضموا إليك كشركاء، فمن الطبيعي أنه سيُطلب منك إجراء دراسة جدوى مالية من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر . على الرغم من أنه يبدو الأمر معقدًا، إلا أن إجراء دراسة جدوى مالية قبل بدء مشروعك مفيد للغاية للحصول على رؤية واضحة لفكرتك وهي عملية تسمح لك بفهم طريقة عمل عملك بطريقة ملموسة. 

ما هي دراسة الجدوى المالية؟

دراسة الجدوى المالية هي في الأساس أداة تستخدم لتعريف الغرباء بخطة أو فكرة عملك مهما كانت. توضح الدراسة مبلغ المال اللازم لتمويل مشروعك، إلى جانب مصدر هذه الأموال وكيف سيتم إنفاقها بمجرد الحصول عليها. يمكن أن يكشف هذا التقييم للتدفق النقدي المحتمل غالبًا عن مشكلات غير مكتشفة في خطة عملك ويوجهك نحو القفز فوق تلك العقبات وتخطيها.

لماذا تعتبر دراسة الجدوى المالية مهمة؟

عندما تجري دراسة جدوى مالية، فإنك تفتح فكرة عملك الشخصي أمام جمهور أوسع. يتكون هذا الجمهور من الأشخاص الذين من المحتمل أن يصبحوا مستثمرين أو متعاونين. فحوالي 1 من كل 50 فكرة تجارية فقط هي أفكار عملية وقادرة على جني الأرباح، مما يعني أن المستثمرين المحتملين يهتمون كثيرًا بدراسات الجدوى المالية؛ لأنها تساعد المستثمرين على استخلاص الأفكار الجيدة من الأفكار السيئة والقابلة للتطبيق من الأفكار التي ستلتهم الأموال ولن تعود الأموال أبدًا. كما ستحتوي دراستك على توصيات للمستثمرين والتي ستكون بمثابة دليل على أن فكرتك ستعيد استثماراتهم بشكل عملي.

اطلب دراسة جدوى مشروعك الآن من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر “مدى” على (201025401017)

دراسة الجدوى ودورها في تقييم مدى نجاح فكرة المشروع المقترح

قبل أن تبدأ دراسة الجدوى المالية، يجب عليك تقييم السوق لمعرفة ما إذا كان تمويل مشروعك منطقيًا. سترغب في النظر إلى عاملين: الجمهور والمنافسة. إذا كان طلب العميل المحتمل على ما تحاول بيعه لا يحافظ على عملك، فهذا هو الوقت المناسب لتعديل فكرة مشروعك أو التخلص منها تمامًا. وبالمثل، يجب عليك تقييم منافسيك – التعرف على المنتجات التي قد يفضلها المستهلكون على منتجاتك، ومعرفة ما يمكنك فعله للتأكد من أن منتجك متفوق.

ما هو الهيكل التقليدي لدراسة الجدوى؟ تعرف عليه الآن من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر

تتبع معظم دراسات الجدوى المالية تنسيقًا مشابهًا جدًا. هذه هي طريقة تقسيمها:

المقدمة

من المهم أن تكون مختصرًا هنا. قم بتضمين جدول محتويات لتسهيل قراءة المستند.

وصف المنتج/ الخدمة

هنا، سوف تصف المنتج أو الخدمة التي يهدف عملك إلى توفيرها. إذا كانت مادية، فيجب تضمين صور النماذج الأولية أو المنتج نفسه. استخدم هذه المساحة للتحدث عن كيفية استخدام العملاء للمنتج والخطط للترقيات المستقبلية للمنتج الحالي.

التكنولوجيا المستخدمة

في هذا القسم، يجب أن تصف كيفية صنع المنتج (مرة أخرى، إذا كان ماديًا) أو أي تدخلات تقنية ضرورية لعملية الإنتاج. تأكد من وصف أي عمليات تكنولوجية معقدة بمصطلحات يفهمها رجل الأعمال العادي.

الجمهور المستهدف

استخدم هذا القسم لتحديد من سيخدم عملك. تحدث عن المستهلكين المستهدفين – كل من العملاء الذين يشترون المنتج في المتاجر، والمستخدمين النهائيين، الذين هم المالكون النهائيون للمنتج.

مستوى المنافسة

في هذا القسم، قم بتضمين قائمة المنافسين الرئيسيين. تأكد من تقييم كل من المنافسة المباشرة، أو الأعمال التجارية التي لها منتج مشابه جدًا لمنتجك، والمنافسة غير المباشرة، أو الشركات التي تقدم منتجًا مختلفًا قد يلبي الحاجة نفسها للمستهلك.

اتجاهات الصناعة

إذا كنت تخطط لدخول صناعة موجودة بالفعل، فستحتاج إلى فحص الاتجاهات في هذه الصناعة. انظر إلى الطلب والعرض بمرور الوقت، وحدد عواملهما.

الاستراتيجيات التسويقية

 في هذا القسم، يجب أن تحدد مقدار الأموال التي تخطط لوضعها في التسويق، وأن تحدد بشكل مثالي خطة مبيعات تمتد لثلاث سنوات على الأقل. صف بالضبط كيف تخطط للإعلان، وتبرير الأسعار التي اخترتها لمنتجاتك. يقد مكتب “مدى” بفضل مستشاريه الاقتصاديين خدمة وضع الاستراتيجيات التسويقية، اجعلنا شركائك في النجاح من خلال طلب الخدمة من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر “مدى”

متطلبات التشغيل والانتاج

يجيب هذا القسم على سؤال مادي بحت: أين ستعمل شركتك؟ بمجرد حصولك على مساحة فعلية للتشغيل، قم بإدراج تفاصيلها وتكاليف الإيجار والمعدات اللازمة. يجب عليك إدراج جميع الأشخاص الذين تخطط لإحضارهم إلى فريقك.

المؤشرات المالية

هذا القسم مهم للغاية في دراسة الجدوى المالية وسيكون أطول بكثير من جميع الأقسام الأخرى. يجب أن يوضح بالتفصيل رأس مال بدء التشغيل والتمويل والعوائد المحتملة ومدفوعات المستثمرين. تابع القراءة للحصول على النصائح والحيل لجعل هذا القسم مثيرًا للإعجاب حقًا.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

في النهاية.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022