عروض مكتب دراسات جدوى "مدى" لخدمات استشارية ورسم خطط عمل -

Posted on05 سبتمبر 2022 0 58
عروض مكتب دراسات جدوى “مدى” لخدمات استشارية ورسم خطط عمل

عروض مكتب دراسات جدوى “مدى” لخدمات استشارية ورسم خطط عمل

هل تبحث عن مكتب دراسات جدوى ؟ يقدم خدمات استشارية وتحليلات اقتصادية، فنية، مالية لكل القطاعات؟ هنيئًا لك فأنت في المكان الصحيح. فنحن مدى من أفضل مكاتب دراسات الجدوى التي تقدم خدمات مبنية على المصداقية من أجل أن يأخذ عملائنا القرار الصائب نحو مشروعه. لذلك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة احترافية على أيدي خبراء استشارات اقتصادية تابع معنا المقالة.

أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية 

  مكتب “مدى” يقدم خدمات استشارات اقتصادية لتزويد العملاء بالبيانات المهمة لمشاريعهم بداية من إنشاء خطة عمل لكافة جوانب المشروع، وقياس الحاجة التمويلية، وتحديد نسب الأرباح والخسارة على أساس حسابات واقعية، ورسم خطط العمل اللازمة للقيام بها، ومراجعة القرارات التي تم اتخذها لمستقبل الشركة. 

فائدة التعامل مع مكتب دراسات جدوى

دراسة الجدوى هي أداة اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح وتنسيق الأعمال وفق نطاقها وقسمها، وذلك من أجل تحقيق دراسة مزايا وعيوب حالة السوق، وقياس العرض والطلب لإنتاج الخدمات والمنتجات بمقدار واقعي، وحساب تكاليف الاستثمار، وتقدير هامش الخطأ بمعدل منخفض، وغير ذلك من تحاليل يرشدك بها فريق مدى للاستشارات الاقتصادية لإتباع الاتجاهات اللازمة، والسير نحو الطرق الفعالة للوصول إلى أفضل النتائج الأنسب بدراسات تشمل خيارات ومكونات مختلفة، بما في ذلك العوامل الرئيسية مثل اختيار التكنولوجيا، والآلات والمعدات، والقدرة، وموقع المنشأة، والموارد المالية.

ماذا سترى في تقارير الجدوى؟ 

عند التعامل مع أفضل مكتب دراسة جدوى ستحصل على 

فكرة عملك قبل الشروع في تنفيذه من خلال خطة عمل فريدة من نوعها توضح مدى بخطوات تطويرية لعملك في تقرير عملك على جميع البيانات التي تحتاجها مثل:

  • تكلفة الاستثمار.
  • حساب النفقات السنوية.
  • تكاليف الاستثمار.
  • التخطيط المالي.
  • ورأس المال.
  • فوائد القروض.
  • جدول تدفق الأموال.
  • مناقشة الأنشطة التسويقية.
  • الأسعار والحزم والقطاعات الرئيسية والمتوسطة.
  • القدرة التنافسية والمنافس وعرض السوق في أقسام المبيعات والتسويق.
  • القضايا التشغيلية مثل قضايا الشركات، واستراتيجيات الشركة، والرؤية والرسالة، وتوزيع المهام، واحتياجات الموظفين، والإشراف ضمن نطاق العملية، يتم تضمين قضايا الإدارة في الهيكل التنظيمي.

أسس مفاهيمية لتقارير الجدوى 

النمو الاقتصادي والتنمية هي الأهداف الأساسية لجميع البلدان، ولكن ماذا إذا كامن الموارد محدودة والطلب غير محدود؟ ما العمل إذا كانت الموارد التي تلبي احتياجات العملاء الغير محدودة شحيحة؟ ما هي الطرق الأمثل والأفضل لتحقيق فوائد كبيرة باستخدام موارد محدودة؟ 

كل تلك الأسئلة وغيرها يصعب على رائد العمل أو صاحب فكرة المشروع الإجابة عليها بدون دراسة واقعية لحالة المشروع في منطقته، وبالتالي سيكون من الضروري الاعتماد على مركز دراسة جدوى ليقوم بإعداد دراسة جدوى للمشروع، ويحدد ما إذا كان المشروع قابل للتنفيذ أم أنه يجب إبلاغ صاحب المشروع بمجموعة من البدائل الأخرى التي في النهاية ستحقق نفس النتائج المطلوبة والتي يسعى لها صاحب المشروع، وحتى يتم وضع البدائل الفعالة من حيث التكلفة والموارد يستوجب إعداد تقارير جدوى مع أفضل مكتب دراسات جدوى لتقييم المشاريع الاستثمارية، واتباع النهج المنظم لإبلاغ صانعي القرار بالمشاريع التي ستجني ثمار نجاح. 

نطاق عمل مكتب دراسات جدوى في السعودية 

 يتكون نطاق تقارير دراسة الجدوى بشكل أساسي إلى 3 أقسام رئيسية تشمل: 

  1. التحليل الفني. 
  2. تحليل السوق.
  3. التحليل المالي. 

وجميع تلك الأقسام تندرج تحت مسمى البحوث الاقتصادية. وكلما كان التحليل الاقتصادي إيجابيًا، وبعد اثبات إيجابية التحليل الفني، يتم البدء في التحليل المالي، هذا يعني أن الانتقال من مرحلة إلا أخرى لا يتم إلا من خلال التأكد من نجاح المرحلة، خلاف هذا يتم الانتهاء من المرحلة بدون استمرارية البحث في باقي المراحل. 

7خطوات أفضل مكتب دراسات جدوى 

هناك 7 خطوات تعتمد عليها فريقنا لإتمام خطة عمل المشاريع وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  1. إعداد تقارير السوق.
  2. التقارير المالية.
  3. التقارير الفنية.
  4. منشأة لإنتاج أفكار المشاريع الجديدة. 
  5. الربحية والتحليل المالي.
  6. تقييم المخاطر والبدائل.
  7. دراسات الجدوى

ما هي نوع الطريقة التي نطبقها للاستشارات الاقتصادية؟ 

نقوم بإجراء البحوث، والدراسات الميدانية في العديد من النقاط الحرجة في القطاعات، المنافسين، وتحليل الاحتياجات، ودراسة تحديد المنتج، وتقييم العوامل المتعلقة بموقع الاستثمار، وتطوير النموذج المالي للمشروع المتعلق بالاستثمار الذي تفكر فيه، نحدد إلى أي مدى يمكن أن يوفر استثمارك الربح الذي تتوقعه. 

لماذا شركة مدى للاستثمارات الاقتصادية؟ 

لأننا نتطور من أجل تحديث قدراتنا البحثية، ونستفيد من خدماتنا العديدة التي قمنا بتنفيذها والمعرفة التي اكتسبناها لإيجاد طرق الجدوى الفعالة لاستثمارك، والحفاظ على نتائجه، وزيادة أرباحه.

أسعار دراسات الجدوى مكتب “مدى” 

لعلك تفكر في أسعار مكاتب دراسات الجدوى، وما إذا كان هناك عوامل تؤثر على سعر الدراسة أم لا؟ هل هناك قوائم أسعار لدا المكاتب؟ وهل خبرة الفريق سبب من أسباب ارتفاع تكلفة الجدوى؟ كل هذا وأكثر سوف نقوم بالرد عليه. 

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار دراسة الجدوى؟

هناك مجموعة من العوامل التي يجب النظر إليها قبل التعامل مع شركة أو مكتب دراسات جدوى . لأننا كما أوضحنا في السابق أن الجدوى هي الدراسات الكاملة التي تحدد ما إذا كان الاستثمار ممكنًا أو قابلًا لتحقيق، ومربح، وبسبب أهمية تلك الأمور يجب مراعاة التعامل مع أخصائي جدوى مسؤول عن واجبات مختلفة من أجل إتمام استثمارك بدون قلق، وهذه الواجبات تشمل ما يلي: 

  • مراقبة ما إذا كانت احتياجات وقرارات الاستثمار تتماشى مع أهداف الشركة.
  • إعداد تقارير وسيناريوهات أساسية وبديلة. 
  • إجراء تحاليل مفصلة عند المنافع الاقتصادية.
  • التنسيق مع وحدات الشركة ذات صلة وتصوير الاستثمار والشؤون المالية، والأعمال التسويقية، والمبيعات. 
  • تحليل البيانات لتحقق من المطابقة الفنية لوضع نموذج تجاري ومالي. 
  • وحتى يتمكن الخبير من تنفيذ الأمور السابقة لابد أن يتلقى تعليمه في كليات الهندسة الإدارية، والصناعية، والاقتصادية بالإضافة إلى ذلك أن يكون حاصل على شهادات في مجال الجدوى غير التعليم الرسمي الجامعي لتأكد من معرفته الممتازة بالمجال. 

باقات أسعار مكتب دراسات جدوى” مدى” 

نوفر في “مدى” مجموعة من الباقات الفعالة والمتنوعة من أجل خدمات كافة الطبقات الاجتماعية وتشمل تلك الباقات ما يلي: 

  1. تقييم أفكار المشاريع ودراسة مدى الربح المتوقع عند تنفيذه، وحساب التكلفة الإجمالية للإنشاء، بالإضافة إلى تقييم الكثير من العناصر الخارجية للمشروع.
  2. التركيز على تحليل المستهدفين المهتمين بما يقدمه المشروع، ودراسة سلوكهم الشرائية، والعوامل التي تجعلهم يفضلون علامة تجارية معينة لمعرفة وتحديد حجم المنافسة المحتملة. ومن ثم وضع خطة هدفها السيطرة على حصة المنافسين وتقديم أفضل خدمات فريدة للعملاء تحقق توقعاتهم. 
  3. تحديد المعايير التي تتلاءم مع تنفيذ المشروع على أرض الواقع للتأكد من إمكانية تحقيق الأهداف. 
  4. المساهمة في وضع الأفكار المفيدة التي يمكن استخدامها لتحسين المشروع, وزيادة الأرباح، والسيطرة على الأسواق المحلية والعالمية. 
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

الخلاصة 

لا يمكن أن تكون كل فكرة عمل جيدة. والتفكير في الاستثمار يحتاج إلى معرفة مفصلة لتلبية توقعات الأرباح، وحتى يتم هذا لابد من استشارة خبير من مكتب دراسات جدوى “مدى” المؤهل لمساعدتك بمعرفته الواسعة لتصدى المخاطر، والعواقب التي تقف أمام مشروعك، إليكم وسائل التواصل المتاحة على مدار 24/7 في مكتب مدى:

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022