عمل بحوث ترقية في أكثر الموضوعات طلبًا للجامعات - United Services Group

Posted on19 نوفمبر 2022 0 72
عمل بحوث ترقية في أكثر الموضوعات طلبًا للجامعات

عمل بحوث ترقية في أكثر الموضوعات طلبًا للجامعات

مهم جدًا للأطروحة التي سيكتبها طلاب البكالوريوس والدراسات العليا من أجل التخرج. الأعمال والاقتصاد والتمويل والإدارة والتنظيم والمحاسبة والتسويق هي أكثر موضوعات الأطروحة رواجًا. لسوء الحظ، لا يعرف طلاب الجامعة كيفية اختيار الموضوع لـ عمل بحوث ترقية

صعوبات عمل بحوث ترقية

عادة، من الضروري البحث في المصادر لتحديد مواضيع الأطروحة. لماذا هذا مهم، كيف تكتب إذا لم يكن هناك مصدر؟ إنه غير مكتوب، يجب أن تكون هناك مصادر يمكنك الاستشهاد بها لإثبات رأيك الخاص بحيث يتم كتابته وفقًا لمعايير علمية.

لذلك، فإن أول شيء عليك القيام به هو البحث في الأدبيات أثناء اختيار موضوع الأطروحة. ولكن هنا، أردنا أن نقدم لك أمثلة على الموضوعات التي تحتوي على الكثير من الموارد والتي تم البحث عنها من قبل.

ما هي مواضيع عمل بحوث ترقية؟

يسأل العديد من طلاب الجامعات أنفسهم هذا السؤال عندما يصلون إلى عامهم الأخير. قد يكون طلاب المرحلة الجامعية على حق. حقيقة أنهم سيكتبون أطروحة لأول مرة تبرر هذا السؤال أكثر من كافية. يقدم بعض مستشاري الأطروحة الموضوعات جاهزة للطلاب. ومع ذلك، يتوقع العديد من المستشارين موضوع أطروحة من الطالب. لذلك، فإن سؤال الطلاب هذا له ما يبرره. 

للإجابة على هذا السؤال بشكل عكسي، دعنا نجيب على سؤال ما لا يمكن أو لا ينبغي أن يكون موضوع الأطروحة. لا يوجد عنوان أطروحة من موضوع بدون مصدر. كما تعلم، تتم كتابة الدراسات الأكاديمية مع الاستشهاديات والمراجع. إذا لم يكن هناك أي بحث في هذا المجال في الأدبيات من قبل، فننصحك بعدم الدخول في هذا المجال. نقول هذا ليس بمعنى أنه لا يمكن كتابته، ولكن بمعنى أنك ستواجه صعوبة. لذلك، يجب على الطلاب الانتباه إلى ما يمكن أن تكون عليه مواضيع الأطروحة.

خطوات اختيار موضوعات البحث

التركز على الموضوعات الحديثة

هذه هي طريقة كتابة الأطروحة بسلاسة. إذا كان هناك مصدر للأطروحة، فهو مكتوب. خلاف ذلك، لم يتم كتابته. لذا، كيف تجد مصدر المزيد من موضوعات الأطروحة. احصل على أطروحة مكتوبة لذلك. يمكنك التحقق من موقع إجادة للخدمات التعلمية افحص الببليوغرافي بدقة. هناك دائمًا موارد تلفت انتباهك. ركز عليهم. انظر بشكل خاص قسم الخاتمة والتوصيات.

التركز على الاقتراح وخاتمة جزء من الأطروحات

تتمثل إحدى الحيل في العثور على موضوع الأطروحة في فحص أقسام الاقتراح والخاتمة، خاصة في أطروحات الماجستير والدكتوراه. خصوصية هذه الأقسام هي أن هذا هو المجال الذي لم يستطع الباحث دراسته في أطروحته الخاصة، لكنه ترك الباب مفتوحًا للباحثين المستقبليين ليتم فحصهم في الأدبيات. يمكن للباحث الدقيق تحديد موضوعات الرسالة من هنا. من المهم للطلاب في العلوم الاجتماعية، وخاصة في مجالات الأعمال والتمويل والمحاسبة والإدارة والتنظيم، العمل وفقًا لهذه التوصيات.

تحديد موضوع الرسالة

نظرًا لأنه من بين الموضوعات الأكثر رواجًا، قررنا التعامل معها تحت عنوان منفصل. فنظرًا لأن عدد الأقسام والطلاب مرتفع جدًا، فإن موضوعات أطروحة المحاسبة مطلوبة بشدة في كل من أقسام البكالوريوس والدراسات العليا. نظرًا لأن المشاريع والأطروحات مكتوبة في العديد من المجالات، لا يعرف الطلاب أنهم سيتعاملون مع موضوعات الرسالة. ومع ذلك، فإن اقتراحنا هو التفكير في مواضيع جديدة مماثلة للموضوعات التي يتم تناولها.

اقتراحات موضوعات لـ عمل بحوث ترقية

موضوع أطروحة الأعمال

مثل قسم المحاسبة، فإن قسم الأعمال هو أحد الأقسام التي يبحث العديد من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا عن عناوين أطروحات نموذجية. على الرغم من عدم وجود مجال غير مكتوب تقريبًا، إلا أنه لا يزال يتم كتابة عشرات الآلاف من أطروحات الأعمال الجامعية والآلاف من أطروحات الدراسات العليا سنويًا. لهذا السبب، من الأفضل للطلاب التركيز على موضوعات الأطروحة، والتي لديها موارد كافية.

موضوعات أطروحة الإدارة والتنظيم

نظرًا لأنه أحد الفروع الفرعية للأعمال، فإنه يجذب منطقة واسعة. إنه أحد التخصصات التي يقوم فيها طلاب الدراسات العليا على وجه الخصوص بإعداد ليس فقط الأطروحة ولكن أيضًا المشاريع. في هذه المقالة، نخطط لزيادة عدد هذه العناوين.

عناوين أطروحات الاقتصاد

السبب في كونه أحد أكثر الموضوعات التي تمت دراستها على الموقع هو أن عدد الطلاب مرتفع. نظرًا لأن الاقتصاد هو أحد العلوم الأساسية ويحتوي على العديد من الفروع الفرعية، فإنه يهم طلاب البكالوريوس والدراسات العليا. تتم عمليات البحث في شكل موضوعات الأطروحة الاقتصادية، وفي أي مجالات، وما تمت كتابته. يمكنك مراجعة موضوعات أطروحة الاقتصاد على الموقع.

إجادة للخدمات التعليمية

موضوعات أطروحة الصحية

أحد الموضوعات التي يتم البحث عنها على صفحتنا هي الموضوعات المتعلقة بالصحة. بالإضافة إلى الطب والتمريض والصحة وإدارة المستشفيات والرياضة، فإن تلك المتعلقة بالقبالة لها أيضًا مكانة مهمة. نواصل زيادة عدد العينات على الصفحة كل يوم. بالنسبة لعناوين أطروحات القبالة، يكفي فحص الصفحة. إذا لم تتمكن من العثور عليه، يمكنك أن تسألنا.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022