قيم استثمارك بـ امتياز مع أفضل مكتب دراسات جدوى جدة - United Services Group

Posted on24 سبتمبر 2022 0 40
قيم استثمارك بـ امتياز مع أفضل مكتب دراسات جدوى جدة

قيم استثمارك بـ امتياز مع أفضل مكتب دراسات جدوى جدة

إن التعامل مع مكتب دراسات جدوى جدة متخصص ومحترف خطوة مهمة للغاية لا يمكن تغافلها في حال الرغبة في بناء، وتنفيذ مشروع استثماري مقترح في سوق المملكة العربية السعودية الواعد لأنه بدون معرفة جدوى المشروع قبل التنفيذ يصبح بلا معنى.

ونجاح أي استثمار يكون مرهون بخطوة متميزة مبنية على إحصائيات دقيقة، ومعلومات صحيحة وهذا بالفعل ما تقوم به دراسة الجدوى للمشروع قبل التنفيذ.

هل هناك ضرورة لعمل دراسة جدوى قبل التنفيذ؟

بالطبع نعم فـ هناك ضرورة قصوى لعمل دراسة جدوى متميزة قبل إطلاق المشروع الاستثماري المقترح، وذلك لأن دراسة الجدوى بمثابة الأداة التي من خلالها سيتم الحكم على ما إذا كان المشروع مجديًا أم لا، وبالتالي منع المستثمر من الانزلاق في دائرة المخاطر، والتهديدات التي لا تنتهي، وما يصاحب ذلك من خسائر مالية مبالغ فيها قد لا يتحملها صغار المستثمرين.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا دراسة الجدوى تساعد المستثمر على المفاضلة بين الأفكار الاستثمارية المنتشرة في السوق؛ حيث أنه قد يوجد أكثر من فكرة داخل الأسواق الواعدة، ولكن هناك البعض الذي يكون له الأفضلية من ناحية سهولة التنفيذ والأرباح العالية.

أضف إلى ذلك لأنه تساعد المستثمر على توفير حلول للمشكلات التي من المؤكد أن يتعرض لها المشروع في أي مرحلة من مراحل التنفيذ؛ حيث أنها تمنح المستثمر نظرة مستقبلية ثاقبة حول المشروع بكل ما يتعلق به من تفاصيل، ونقاط سواء أكانت تتعلق بالجانب الاقتصادي، السياسي، الاجتماعي، البيئي. وذلك لأنه كثيرًا ما لا يتمكن المستثمر من بناء أي استثمار نظرًا للأوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد في فترة من الفترات.

هل بناء استثمارك في جدة يحتاج إلى التعامل مع مكتب دراسات جدوى جدة متخصص؟

بالطبع نعم، فـ دراسة جدوى مشروع تجاري ، أو صناعي، أو أي قطاع آخر تحتاج إلى التعامل مع متخصصين محترفين في توفير الجدوى للمشاريع. وذلك لأنه هناك بعض التفاصيل، والأمور الصغيرة التي ربما تعتقد أنها صغيرة. ولكنها في الحقيقة بخسائر، وعواقبها كبيرة ومبالغ فيها بشكل كبير للغاية ربما لا يمكن السيطرة عليها.

حيث أنها عندما ننظر إلى عامل السوق فإنه يحتوي على أمور كثيرة ربما تكون حاجزًا. وسدًا منيعًا أمام المشروع تمنعه من تنفيذ المشروع بالطريقة العلمية المطلوبة. وتعاملك مع متخصصين يساعدك على امتلاك إحصائيات حقيقية صحيحة حمل السوق بما فيه من منافسين، وجمهور، وقدرات شرائه، وفرص. وتحديات وغير ذلك الأمر الذي بدوره يساعد على وضع أقوى وأفضل السيناريوهات والاستراتيجيات التي تساعد على تحقيق هذا الأمر.

وكل هذا إلى جانب أن دراسة الجدوى الاحترافية لأي مشروع تعمل على توضيح كافة الأمور القانونية. حيث أنه هناك بعض اللوائح التي تتعلق بالاستثمارات في البلدان. والتي تمنع بعض الاستثمارات المعينة التي ربما تخالف العقيدة على سبيل المثال بيع المنتجات التي تغيب العقل، وغير ذلك.

وعند الاستثمار في هذا المشروع، ويوحد هناك تعارض فإنه على الفور سيتم التعرض للعقوبات القانونية، والغرامات المالية الكبيرة. لكن إعداد دراسة جدوى للمشروع قبل التنفيذ تحميك من الوقوع في مثل هذه المشكلات التي يكون نهايتها الخسارة المالية الكبيرة.

ما هو أفضل مكاتب مكتب دراسات جدوى جدة متخصص

إن الهدف من إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لأي مشروع تبرير ما إذا كان هناك إمكانية. لتنفيذ وبناء هذا الاستثمار من عدمه، وهذا ما يؤكد أنه لابد قبل إصدار أي قرار يتعلق بهذه النقطة يجب امتلاك إحصائيات ودراسة تؤكد أن هذا السوق حقًل سوق واعد. وأن هذه الفكرة يمكن تنفيذها في الوقت الحالي.

مع ضمان الحصول على عائد ربحي مميز في النهاية. وعلى الرغم من أن جدة تضم عدد كبير من المكاتب المتخصصة في توفير دراسات الجدوى للمشاريع. إلا أن مكتب ” مدى ” يبقى أفضل مكتب دراسات جدوى جدة الذي يمتلك في داخله معدين دراسات جدوى على أعلى مستوى قادرون على منحك دراسات، وإحصائيات متميزة. ومتخصصة حول مشروعك الجديد الذي تنوي تنفيذه تقديم عمل ناجح، ومميز في المملكة العربية السعودية 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%86%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D8%AF%D9%89.jpg

واستنتاجًا لما سبق نقول: –

إن دراسة الجدوى من أهم الأدوات التي تضمن لك التخطيط السليم للمشروع الخاص بك. لمعرفة ما إذا كان استثمارك مجدي أم لا. فإذا كنت تحتاج إلى اتخاذ قرار مدروس ومميز لـ استثمارك.

فلا تبعد نظرك عن فريق معدين دراسة الجدوى المحترفين داخل مكتب ” مدى “. أشهر مكتب دراسات جدوى جدة فإن كنت راغب في اتخاذ قرار مدروس حول استثمارك يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.mada-consulting.com.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022