كتابة مشروع التخرج بأفضل أسلوب وسهولة - United Services Group

Posted on18 يناير 2023 0 98
كتابة مشروع التخرج بأفضل أسلوب وسهولة

كتابة مشروع التخرج بأفضل أسلوب وسهولة

كتابة مشروع التخرج من أكثر الأشياء أهمية وذلك بسبب أن تخرجك يتوقف فقط على هذا البحث، كونك طالب دراسات عليا ليس بالأمر السهل. بعد اجتياز كل هذه الاختبارات بنجاح، لا يزال يتعين عليك السير في الميل الإضافي وإكمال المشروع النهائي. هذا هو المكان الذي يحتار فيه العديد من العلماء الشباب.

ما معنى كتابة مشروع التخرج؟

الرسالة عبارة عن مشروع بحثي مكثف يقوم به الطلاب للحصول على درجة الدراسات العليا. عادة ما يكون هذا هو أهم جزء من الوظيفة التي تحصل عليها خلال فترة دراستك في المدرسة العليا. لهذا السبب، قد يستغرق إكماله شهورًا، على عكس نسختها الأخف، أطروحة البكالوريوس، تتكون أطروحة الماجستير عادةً من قدر كبير من البحث الأصلي. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يرافقك بمراجعة شاملة للأدبيات. يتطلب أيضًا كتابة اقتراح بحث، حيث يجب عليك تلخيص العمل المستقبلي وإظهار أن النقاط التي تحاول استكشافها ذات صلة بالمجال الأكاديمي المحدد.

الأطروحة هي ملخص لجميع المعارف والمهارات التي اكتسبتها في الجامعة. تتيح لك كتابة أطروحة التعرف على أنواع مختلفة من العمل. لن يقتصر الأمر على تدريب مهارات الكتابة الأكاديمية لديك، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين مهارات التفكير النقدي والتحليل لديك.

محتويات مشروع التخرج

  • لها صفحة غلاف مع عنوان حيث عناوين الأطروحات متميزة مثل البحث الذي يصفونه. ومع ذلك، توجد عدة عوامل أساسية في كل عنوان أطروحة. سواء كانت العلوم الاجتماعية أو الاقتصاد أو العلوم السياسية، فإن هذه العناصر تنطبق دائمًا. أهم الدوافع التي تساعد الكتاب على إنشاء عناوين تستحق القراءة مجال الاهتمام تعتبر أهداف الدراسة جزءًا كبيرًا من عنوان الرسالة. ما تتطلع إلى تحقيقه من خلال بحثك يحدد نغمة كل ما يحدث. يجب أن يكون العنوان الجيد هو انعكاس لذلك. يوفر مجال الاهتمام النطاق الواسع للورقة، ولكن عليك أيضًا مراعاة التفاصيل. على سبيل المثال، تقدم دراسة حول تأثيرات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على عملية الشراء مجموعة واسعة للعمل معها.
  • الاتساق الداخلي ا يجب أن يكون العنوان الفعال دقيقًا وجذابًا فحسب؛ يجب أن تظل متسقة داخليا. يجب أن يعكس أي عنوان لائق الدراسة بأكبر قدر ممكن من الدقة. عندما يرى القراء عنوان الرسالة، يكون لديهم فكرة عما تحتويه الورقة. إذا كان عنوان الرسالة هو “منهج دراسة الحالة”، فيمكن أن يتوقع
  • من القراء رؤية ملخص، مقدمة، والمنهجية، وما إلى ذلك. يمكن أن يؤدي عدم الاتساق إلى انفصال يؤدي إلى نفور الجمهور، كن حذرًا من لغتك وأسلوب كتابتك حتى لا تضيع أو تربك القارئ.
  • تنسيق لا ترسل أبدًا أطروحة دون التحقق من التزام العنوان بمعايير التنسيق المطلوبة. لا تحتاج كل ورقة أكاديمية إلى تنسيق. تختلف الأنماط حسب التخصصات والمؤسسات. تعتبر متطلبات التنسيق مهمة لأنها تحدد كيفية كتابة الاقتباسات. يفرض أسلوب الكتابة أيضًا تنظيم القطعة. قد يكون لدى الكتاب تعليمات محددة حول لهجة الأطروحة. ضع في اعتبارك كل هذه العناصر بعناية عند صياغة عنوان الأطروحة. لا تنس قواعد كتابة العنوان بالأحرف الكبيرة.
  • يأتي الملخص بعد ذلك والذي يتم كتابة جميع ما تم سرده في الأطروحة لكن بإيجاز تام.
  • جدول المحتويات إنشاء جدول وإضافة العناوين التي تم التحدث عنها في الأطروحة وبجانبهم أرقام الصفحات المشتملة عليهم.
  • تزود المقدمة القراء بالمعلومات الأساسية، والغرض منها هو توفير إطار عمل للبحث العلمي حتى يتمكن القراء من فهم كيفية ارتباطه بالبحوث الأخرى، ويجب أن يجيب على السؤال عن سبب ذلك بالطريقة التي ينبغي القيام بها البحث وصلته بالمجال الذي كُتب فيه العمل تبدأ المقدمة عادة بصياغة واضحة وموجزة لمشكلة البحث قبل كتابة الأطروحة.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022