كل ما يهمك عن تدقيق لغوي لرسائل الماجستير في" إجادة"

Posted on20 سبتمبر 2021 0 158
كل ما يهمك عن تدقيق لغوي لرسائل الماجستير في” إجادة”

كل ما يهمك عن تدقيق لغوي لرسائل الماجستير في” إجادة”

خدمة تدقيق لغوي لرسائل الماجستير من أكثر الخدمات المطلوبة للتخصصات الأكاديمية، لذلك من المهم أن يتم مراجعة رسائل الماجستير أو تصحيحها من قبل متخصصين خبراء، لأن هذا سيمنحك المزيد من الثقة وزيادة فرصة نجاحك أمام المشرفين.

هل من الضروري عمل تدقيق لغوي لرسائل الماجستير؟

على الرغم من أنه في بعض الأقسام أو الجامعات، لا تُمنح الدرجات العلمية إلا من خلال الامتحانات القائمة على الدورة التدريبية، ومع ذلك كتابة الرسائل العلمية تظل مطلبًا أو خيارًا في العديد من البرامج.

 لأنها بشكل عام أطول وثيقة مكتوبة تم إنتاجها حتى الآن بواسطة طالب في مجال أكاديمي أو علمي ويجب على الطالب تطوير حجة أكثر تعقيدًا من تلك المطلوبة في المقرر الدراسي. بالإضافة إلى ذلك، قد يقوم المرشح بإجراء بحث وتقديم مساهمة جديدة في المعرفة، حتى لو لم يكن هذا ضروريًا تمامًا في البحث.

لذلك من الواضح أن محتوى الرسالة وهيكلها يفرضان تحديات كبيرة، مع العلم أنها بعيدة كل البعد عن كونها الاهتمامات الوحيدة للطالب الذي يكتبها. البحث المقدمة باللغة الإنجليزية هي كتابة أكاديمية رسمية، والتي يجب أن تفي بمعايير عالية من حيث اللغة والأسلوب والشكل.

يجب إيلاء اهتمام خاص للقواعد وعلامات الترقيم والهجاء، لضمان توصيل المعلومات والأفكار بشكل واضح ودقيق. يمكن أن تملي التنسيق والأسلوب من قبل جامعتك أو قسمك أو مشرف أطروحتك، غالبًا بمساعدة الإرشادات والقواعد والقوالب التفصيلية. في هذه الحالة، يجب اتباعها حرفياً. وحتى إذا لم تكن خاضعًا لهذه الأنواع من المتطلبات، فإن ترتيب العناوين ومناطقها، وتنسيق، والترقيم. 

قليل من الطلاب غير مستعدون وقادرون على القيام بالعمل الشاق المتمثل في التحرير، وتدقيق لغوي لرسائل الماجستير . الضروري لفهم جميع التفاصيل التي تتطلب الانتباه في البحث. معظمهم ليس لديهم القدرة أو الرغبة (أو كليهما) للقيام بمثل هذا العمل. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للمتقدمين الذين يتحدثون لغتهم الأم غير الإنجليزية، قد يبدو هذا النوع من التصحيح صعبًا بشكل خاص. ومع ذلك، فإن النقطة المهمة هي أن الكثير من الأخطاء النحوية والإملائية وعلامات الترقيم والصيغة. غير المتسقة يمكن أن تربك عقل القارئ وتدل على عدم الاحتراف. وحتى إذا كان محتوى البحث ممتازًا بخلاف ذلك، فقد يؤدي كل هذا إلى فشل التحقق من الصحة أو الدفاع، ما لم يتم تصحيح هذه الأخطاء.

هل إجراء التدقيق اللغوي صعب؟

قليل من الطلاب مستعدون وقادرون على القيام بالعمل الشاق المتمثل في التحرير والتدقيق اللغوي الضروري لفهم جميع التفاصيل التي تتطلب الانتباه في البحث. معظمهم ليس لديهم القدرة أو الرغبة للقيام بمثل هذا العمل. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للمتقدمين الذين يتحدثون لغتهم الأم غير الإنجليزية، قد يبدو هذا النوع من التصحيح صعبًا بشكل خاص. ومع ذلك، فإن النقطة المهمة هي أن الكثير من:

  • الأخطاء النحوية.
  • الإملائية.
  • علامات الترقيم.
  • الصيغة.
  • عدم التناسق.
قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022