كيف تتم دراسة الفرص الاستثمارية من أفضل شركة دراسات جدوى بالامارات ؟

Posted on31 يناير 2022 0 90
كيف تتم دراسة الفرص الاستثمارية من أفضل شركة دراسات جدوى بالامارات ؟

كيف تتم دراسة الفرص الاستثمارية من أفضل شركة دراسات جدوى بالامارات ؟

إذا أردت إضفاء الطابع الرسمي على تحليل العوامل البيئية الكلية للمشروع وتحليل سياقه بدقة محددة فلابد أن تتعامل مع أفضل شركة دراسات جدوى بالامارات ، حيث تصف الحالة المرغوبة من قبل المنظمة القائمة بتنفيذ المشروع الحالة التي يجب أن تُسنتج إذا تم تلبية الحاجة في نهاية المشروع، لذلك يجب أن تكون نتائجه قابلة للقياس، ويمكن استخدامها لتقييم مدى ملاءمة دراسة الفرصة و / أو الحل المقترح لمشروعك، وذلك بعد إجراء دراسة جدوى له من شركة مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، حيث تنطبق عملية تحديد الاحتياجات التنظيمية وتحليل الموقف وتقديم التوصيات ثم تحديد معايير التقييم على جميع المشاريع في المنظمة.

يجب أن تتضمن المكونات الستة لدراسة الفرصة (دراسة حالة العمل) ما يلي:

تقييم احتياجات المشروع:

غالبًا ما يسبق دراسة الجدوى تقييم الاحتياجات، والهدف منه هو فهم الأهداف والنقاط التي يجب معالجتها والفرص التي يجب اغتنامها، لذلك يجب أن يغطي هذا القسم تحديد أسباب العمل، على سبيل المثال، القيود التنظيمية الجديدة للمشروع، والتغيير في السلوك الاستهلاكي للعملاء، ووجود المبادرات التنافسية، وضرورة عدم تجاوز هذه المنافسة، والتغيير في المناخ الاقتصادي، وتنفيذ اتجاه جديد لإستراتيجية شركتك، ووجود بعض التوصيات بعد التدقيق الداخلي أو الخارجي للمشروع، …. إلخ.

توثيق المشكلة:

لابد من توثيق أي مشكلة تطرأ على المشروع، والتي ستتم معالجتها من خلال الفرصة التي يجب اغتنامها على سبيل المثال، إطلاق منتج جديد أو عرض تجاري جديد، أو تطوير نظام معلومات أو منتج حالي، أو إعادة هندسة عملية تنظيمية قائمة للمشروع، أو تغييرات في خصائص بعض مراحل المشروع، وإطلاق نسخة جديدة من الموقع المبني للمشروع، وإطلاق تطبيقات الهواتف الذكية، …. إلخ.

تحديد أصحاب المصلحة:

عليك قبل الشروع في التعامل مع أفضل شركة دراسات جدوى بالامارات أن تعرف ما هي الأقسام والفرق المشاركة في مشروعك. وتحديد ما إذا كنت تريد استدعاء موارد خارجية أم لا، وإذا كان الأمر كذلك. فحدد الموارد الداخلية التي ينتمي إليها أقسام المشروع، والوصف الدقيق لنطاق دراسة الفرصة من حيث السوق وهيكل المشروع، والفرق المشاركة في العمليات المعنية للمشروع وأيضًا الوظائف المتأثرة.

تحليل الموقف:

بعد تحديد حاجة المشروع، فإن أفضل شركة دراسات جدوى بالامارات تطرح عليك وتدعوك إلى إجراء تحليل أكثر شمولية للوضع الحالي للمشروع. لذا يجب أن يركز هذا التحليل – على سبيل المثال لا الحصر – على المجالات التالية:

استراتيجيات وأهداف المشروع.

السبب (الأسباب) الأصلي للمشكلة أو الجوانب الرئيسية للفرصة.

تقييم قدرة المنظمة على دعم المشروع.

المخاطر: النظر في تغطية الجوانب التنظيمية والوظيفية والفنية والبشرية، وتقييم كيفية تجاوزها أو التخفيف منها.

تحديد عوامل النجاح الرئيسية للمشروع.

معايير التقييم المستخدمة لتحليل الخيارات والسيناريوهات المختلفة.

لذلك يجب استيفاء فئات المعايير المستخدمة لتحليل الموقف، لمعالجة مشكلة المشروع، وبالتالي ازدياد فرص نجاحه، ومن المرغوب فيه أيضًا تلبية هذا المعيار لمعالجة المشكلة أو الفرصة، وهذا بالتأكيد لن يتم إلا من أفضل شركة دراسات جدوى بالامارات كشركة مدى للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، ولتحليل الموقف – اعتمادًا على السياق – يمكن استخدام العديد من الأدوات والنماذج التي تناقش مصفوفة SWOT .

مكتب دراسات جدوي

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022