ما دور اقتراح البحث في عمل بحوث جامعية في المدينة ؟ - United Services Group

Posted on26 يوليو 2022 0 42
ما دور اقتراح البحث في عمل بحوث جامعية في المدينة ؟

ما دور اقتراح البحث في عمل بحوث جامعية في المدينة ؟

لا شك أن مهمة القيام بالأبحاث الجامعية أصبحت ضرورية لكل المراحل الجامعية فليس هناك طالب لم يُطلب منه عمل بحوث جامعية في المدينة وعلى ما تحتويه مهمة القيام بالأبحاث الجامعية من صعاب وخطوات ومراحل متعددة يحتاج الطلاب في كثير من الأحيان إلى مساعدة متخصصة من خبراء مختصين للمساعدة في كتابة أجزاء البحث من بين هذه الأجزاء هو المساعدة في كتابة اقتراح البحث والحقيقة أن التفكير في انجاز مهمة كتابة اقتراح البحث بين عشية وضحاها أمر لا يمكن تحقيقه ولن يساعد الطلاب بأي شكل من الأشكال. بغض النظر عن هذا، فإننا سنناقش ماهية اقتراح البحث وما هو الغرض منه وما المهارات التي تحتاجها لكتابة مقترح بحثي بطريقة صحيحة وما الأخطاء التي يجب أن تتجنبها أثناء كتابتك تابع معنا.

ما المقصود باقتراح البحث؟

كما يوحي الاسم فهو عبارة عن اقتراح لإجراء بحث يتكون من ملخص دقيق لموضوع البحث الذي سيضطلع به الطالب، يسرد القضية الرئيسية أو السؤال الذي يدور حوله البحث والذي يرغب الباحث في تناوله بالشرح وسرد ما يدور حوله ويشترط أن يتضمن مجال الدراسة الذي ينتمي إليه البحث، الوضع الحالي للموضوع مع وصف أي مناقشات جارية، وأهمية العمل البحثي الذي تقوم عليه. يشير اقتراح البحث إلى أصالة العمل المنجز. من خلال تقديم اقتراح بحث، يمكن للطالب عرض معرفته في مجال الموضوع.

وقد يخلط الطلاب خلطًا كبيرًا بين المقترح البحثي وبين خطة البحث يعتبر الحد الأدنى لصفحات المقترح البحثي 4 صفحات إلى خمسة عشر صفحة، ويعتبر المقترح البحثي من أهم الأوراق التي تقدمها للجنة التي تقيمك، ونظرًا لهذه الأهمية فإن العديد من الطلاب يلجؤون إلى مكاتب عمل بحوث جامعية في المدينة لإنجاز تلك المهم لهم، فإذا كنت ترغب في عمل المقترح البحثي بنفسك وإليك بعض الأمور التي يجب مراعاتها.

ما هو الغرض من اقتراح البحث؟

  • اقتراح عمل بحثي يمكن أن يساهم بشكل كبير في مجال معين من المعرفة.
  • إلى الأمام بخطة البحث، بما في ذلك الإطار النظري والمنهجية المنهجية.
  • للتأكد من تحقيق الاقتراح ضمن الإطار الزمني الأساس الموارد المتاحة.
  • إبراز معرفة الكاتب وخبرته في إجراء البحث.

اقرأ أيضًا: أفضل شركة عمل بحوث جامعية في الرياض

ما المهارات المطلوبة لكتابة اقتراح البحث؟

يجب أن تمتلك بعض المهارات التي تساعدك على تقديم اقتراح بحث جيد، وهذه المهارات يجب أن يتمتع بها أي كاتب في مكاتب عمل بحوث جامعية في المدينة وتتمثل في:

المعرفة المتصلة بالموضوع ومهارات البحث

لا بد أن يكون القائم على كتابة اقتراح البحث قادرًا على إثبات معرفته الذاتية بالقدر الذي يساعده على عرض الاتجاهات الحالية في مجال البحث.

مهارة التفكير النقدي

يحتاج اقتراح البحث إلى التفسير والتحليل الشخصي وتقديم الحجج وتقييم كل مورد مدرج من أجل إثبات النقطة التي تتم مناقشتها. فلا يقتصر اقتراح البحث على إعادة تكرار ما قاله الباحثون في نفس المجال.

مهارة الاتصال

 تتطلب كتابة اقتراح بحث جيد يمكن قبوله في القراءة الأولى مهارة تواصل جيدة، شفهيًا وكتابيًا. عندما تكون مهارة الاتصال جيدة، سيتألف الاقتراح من معلومات موجزة ومحددة. إذا احتكت إلى مساعدة في عمل بحوث جامعية في المدينة يمكنك الاتصال على ( 01101203900 )

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022