لماذا الاستثمار في الأردن مربح! 6 نصائح يجب مراعاتها - United Services Group

Posted on17 ديسمبر 2022 0 48
لماذا الاستثمار في الأردن مربح! 6 نصائح يجب مراعاتها

لماذا الاستثمار في الأردن مربح! 6 نصائح يجب مراعاتها

على الرغم من الصراعات المختلفة في منطقة الشرق وشعور البعض بأن دولة الأردن من الدول الغير مستقرة والنامية التي تتمتع بأساليب حياة غريبة وتتمسك بتقاليد عربية معينة؛ إلا أنها الاستثمار في الأردن فرصة من حيث المرونة والتكيف والمعاملة الطيبة التي توفرها سكان البلد. 

لما هذه المقالة مهمة؟

في الحقيقة دولة الأردن من الدول المضيفة التي يتمتع أهلها باللطف والود في التعامل مع الأجانب، ولهذا إذا كنت تفكر في الاستثمار في الأردن والاستفادة من الفرص تلك الدولة سنقدم لك نحن شركة مدى للاستشارات الاقتصادية مجموعة من النصائح والإرشادات التي عليك إتباعها لتنجح أعمالك. 

إرشادات قبل الاستثمار في الأردن

تتطلب الأعمال التجارية في الأردن مرونة، لهذا يجب مراعاة الإرشادات التالية: 

اتقان اللغة الانجليزية 

يتمتع جزء كبير من السكان في الأردن بمستوى مقبول في اللغة الانجليزية لهذا يفضل أن تكون لديك اتقان وتميز في اللغة الانجليزية لتكون قادر على التعامل مع كافة مستويات رجال الأعمال بدون عبقات. 

الاعتناء والتقاليد المتعارف عليها 

يوليو الأردنيون أهمية كبيرة بالزي الرسمي خاصة في المؤسسات العامة والشركات الكبيرة، كما أنهم ملتزمون بالمواعيد والجدية في التعامل والدقة، لذلك يفضل تجنب الملابس الغير لائقة. 

تقبل كرم الضيافة 

الأردنيون يتميزون بلطفهم ومودتهم في التعامل مع الأجانب لذا من الطبيعي أن يتم تقديم الشاي أو القهوة لك أكثر من مرة. 

البحث عن وكيل في الأردن 

في معظم الحالات يكون من الضروري البحث عن وكيل مقره في الأردن وتجنب الوسطاء الموجودين في دول أخرى في المنطقة، حيث أنه أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى المعلومات وحل أي مشاكل مع السلطات المحلية، بالإضافة إلى ذلك يرجى ملاحظة أن الأشخاص الذين يحملون الجنسية الأردنية هو الذين يمكنهم أن يكونوا وكلاء في الأردن. ويعد اختيار الوكيل أمرًا مهمًا لأن التفرد مكلوب عادة في جميع أنحاء الإقليم، ولهذا عندما لا يعمل الوكيل بشكل صحيح يغلق المدخل إلى السوق بالكامل بينما يفضل في نفس الوقت إنشاء منافسيه. 

الحذر من المظاهر 

عندما تبحث عن ممثل أو شريك محلي لا تدع نفسك تنبهر بجهات الاتصال المفترضة التي يدعي محادثك بل عليك جمع المعلومات حول كل من المشاريع التي شاركت فيها وعن شركتك وتحقق من مشاريعك المحددة. 

الصبر 

التحمل بالصبر خاصة إذا كان هدفك هو مشاركة بعض المشاريع العامة. وفي هذه الحالة من المحتمل أن يكون هناك حاجة لزيارات متعددة للسوق وأن تخضع العطاءات أو المشروع لتحولات بمرور الوقت.

لماذا الاستثمار عن الأردن؟

الأردن من الدول التي تزداد زادت شعبيتها كمركز للأعمال والاستثمار الدولي لما لها من مجموعة من السمات التي تخلق بيئة جاذبة للأعمال ويسهل فيها إجراء التراخيص والتسجيل وإعادة رأس المال والأرباح، ويتمتع الاستثمار بما يلي: 

  • لا قيود على الملكية الأجنبية إلا في عدد محدود من الأنشطة الاقتصادية. 
  • يتمتع المستثمرون الاجانب في الأردن بامتيازات وضمانات والحماية. 
  • يمكن أن يكون الاستثمار في المناطق التنموية والحرة. 
  • يتمكن المستثمرون في استثمار أكثر من 117 صناعة خدمية وقطاعي.
دراسات جدوى معتمدة

الخلاصة

الاستثمار في الأردن من الدول التي يمكنك الاستثمار فيها بدون خوف أو قلق من الفشل. إذا كنت تحتاج إلى مزيد من المعلومات عن الاستثمار في أي دول حول العالم ما عليك إلا التواصل بنا عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الإلكتروني على (info@mada-consulting.com) وسوف يتواصل معك شركة ” مدى” للاستثمارات الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022