لماذا يفشل أصحاب المطاعم؟ تعرف على الإجابة من أفضل مكاتب دراسة الجدوى في الإمارات

Posted on02 سبتمبر 2021 0 166
لماذا يفشل أصحاب المطاعم؟ تعرف على الإجابة من أفضل مكاتب دراسة الجدوى في الإمارات

لماذا يفشل أصحاب المطاعم؟ تعرف على الإجابة من أفضل مكاتب دراسة الجدوى في الإمارات

هل تعلم أن 30% من المشاريع الاستثمارية في المطاعم تفشل في السنة الأولى و30% أخرى تفشل خلال العامين التاليين؟ فهل سألت عن السبب؟ تفشل المطاعم بسبب مجموعة من العوامل الكلية والجزئية منها ما يمكن التعامل معها ومنها ما لا يمكن التعامل معها. ولعل أولها هو الاستغناء عن دراسة الجدوى التفصيلية للمشروع وعن دور مكاتب دراسة الجدوى في الإمارات وتنفيذ المشروع مباشرة دون إجراء أي تحليل أول دراسة. ونظرً لأن لفظ الفشل يجب أن يكون معدله صفر في العالم التجاري والاستثماري سنسرد بعضًا من الأسباب التي تقف عائقًا أمام نجاح كثير من المطاعم.

المشاكل الشائعة التي تؤدي إلى فشل المطاعم

رأس المال غير الكافي

ربما يكون هذا العامل واحدًا من العوامل الكبرى التي تقف وراء إخفاق العديد من المطاعم في أوقات مبكرة، يعتقد أصحاب العديد من المطاعم بشكل خاطئ أن الأمور ستسير على ما يرام مادام أن هناك خطة للعمل فقط لا يهم مدى مطابقة هذه الخطة للإمكانيات المتاحة أو لرأس المال، ث في منتصف الطريق يُفاجئون بالفشل وعدم القدرة على الوفاء بالمتطلبات أو عدم القدرة على تنفيذ الخطة من الأساس.

الموقع السيء

هل تعلم أن موقع المطعم أكثر العوامل التي تساعد على نجاح أو فشل مشروعك؟ كثيرًا من مالكي المطاعم فشلوا بسبب سوء اختيارهم للموقع والمساحة. فقبل البدء في التنفيذ يجب أن تختار موقعًا مناسبًا بحكمة مدروسًا من كل النواحل وكل كبيرة وصغيرة. هل المستوى الاجتماعي للموقع متناسب مع مستوى الخدمة والمنتج الذي تقدمه؟ فهل المنطقة حيوية بما يكفي لجعل المشروع نشطًا؟ هل الأسعار متناسبة مع المستوى الاقتصادي لفئة المستهلكين؟ وما مقدار حجم المنافسة بينك وبين المجاورين؟ كل هذه الاسئلة الإجابة عليها مهمة جدًا قبل اختيار المكان وقبل البدء في التنفيذ. وهذا ما وضعت دراسة الجدوى لأجله فلجؤك لـ مكاتب دراسة الجدوى في الإمارات العربية المتحدة سيوفر وسيضع لك إجابات حول كل هذا، بل سيساعدك على اختيار الأفضل دائمًا وطرح أفكار بديلة.

عدم الالتزام

يخطط العديد من أصحاب المطاعم الجدد لإدارة مطعمهم بأنفسهم. إذا كنت تتناسب مع هذا الملف الشخصي، فتأكد من أن المطعم يمثل أولوية عالية في حياتك. إن كنت شابًا وتخطط لتأسيس عائلة في غضون سنوات قليلة، فهل ستكون قادرًا على تخصيص الوقت والطاقة اللازمين للعمل؟ إذا كنت أكبر سنًا، فهل ستتمكن من الحفاظ على شغفك وطاقتك واهتمامك لسنوات قادمة؟ إذا فقدت الاهتمام، أو أبعدت عينك عن الكرة لفترة طويلة، فستكون الاحتمالات جيدة بأنك ستصبح واحداً من إحصائيات الفشل في العام المقبل.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية
غياب الجانب التسويقي

المنافسة في مجال الخدمات الحيوية شرسة وتزداد شراسة يومًا بعد يوم، وفي ظل قيام الكثيرون بإنشاء مطاعم يعد التسويق والإعلانات من عوامل نجاح العديد من المشاريع وغيابها قد يودي بالفشل. وقد يظن البعض من رواد الأعمال أنهم في حاجة إلى مبالغة باهظة للإعلان عن منتجهم أو خدماتهم ولكن الأمر الآن أصبح غير ذلك، من خلال التسويق الالكتروني والتسويق عبر السوشيال ميديا يمكنك الوصول لأكبر قدر من العملاء في أقل فترة وإذا كنت راغب في التجربة يمكنك التواص مع فريق عمل سايت أب للتسويق الالكتروني على الواتساب (201025401017) أو البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022