ليش بيحتاج مشروعك لـ شركة دراسة جدوى ؟ - United Services Group

Posted on15 سبتمبر 2022 0 52
ليش بيحتاج مشروعك لـ شركة دراسة جدوى ؟

ليش بيحتاج مشروعك لـ شركة دراسة جدوى ؟

تمر على بالنا أفكار مرة كثيرة وجميعًا نتعقد إنه هاي الفكرة أو هاي يمكننا تنفيذها وجمع ربح كثير منها ويمكن تظن بأن تكلفة المشروع مو محتاجة فلوس كثيرة. ولكن بعد شوي لما تتعمق بالموضوع راح تلاقي صعوبة وأسئلة كتير تجي على بالك أنو كم راح يكلفني بالضبط؟ وأيش معدل الربح الي راح أحصل عليه؟ وكيف راح يعرفني الناس بالسوق التنافسي؟ وكثير وكثير من الأسئلة الي تحتاج لإجابات واضحة وصريحة قبل ما تضع اللبنة الأولى لمشروعك على أرض الواقع.

هنا لازم توقف شوي وتفكر بأنه نجاح كل مشروع بيعتمد على الخطة المسبقة للاستثمار فيه. وبالتالي راح تحتاج لـ شركة دراسة جدوى تسويلك دراسة مفصلة ودقيقة لمشروعك قبل ما تحط أموالك كلها فيه وتراهن على شيء يحتمل الفشل أكثر مما يحتمل النجاح. لأنه ما عندك خطوط عريضة تسير عليها. وهذا الشيء هو بالضبط الي راح نقدمه في المقالة بالتفصيل عن أهمية دراسة الجدوى. ومن وين تسويها إذا كنت تبغي مشروع ناجح 100%.

أيش بتفيديني دراسة الجدوى؟ وليش يحتاجها مشروعي؟

كثير من الناس بيعتقدوا إن دراسة الجدوى شيء كمالي أو من الرفاهيات الي ما راح بتفيد المشروع ويمكن أن ينجح بدونه من غير أي مشكلة، ولكن مائة بالمائة هذا الاعتقاد الشائع خرافة ولا نبالغ إذا قولنا إن دراسة الجدوى هي حجر الأساس الي بينسب إليه نجاح أي مشروع مهما كان حجمه، وحتى تتأكد بنفسك راح نخبرك بأبرز وأهم النقاط الي بتساعدك بها شركة دراسة جدوى:

  • دراسة الجدوى بتحددلك الميزانية الكلية الي راح يتكلفها المشروع.
  • بتحددلك أيضًا معدل الربح بالضبط الي راح تحصل عليه من خلال استثمارك.
  • بالإضافة إلى هذا وذاك فهي الأداة الي بنتأكد من خلالها من مدى إمكانية تطبيق المشروع في ظروف معينة.
  • بتعرفك مين المنافسين الأبرز في السوق وكيف تتفوق عليه.
  • بتقدملك دراسة فنية وسوقية بتعرفك كيف تملك زمام السوق في فترة قصيرة.
  • لا شك أن كل نقطة من النقاط السابق ذكرها بتمثل أهمية مستقلة
  • في المشروع. ولعل هذا يفسر لك السبب وراء العديد من المشاريع التي تتوقف بعد فترة زمنية قصيرة من إنطلاقها.

أيش المزايا الي بتوفرها “مدى” في دراسة مشروعي باعتبارها أشهر شركة دراسة جدوى؟

اتفقنا في المقدمة إن دراسة الجدوى هي بمثابة خطة كاملة وعمود أساسي من أعمدة نجاح المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية. إذا كنت بتتساءل من وين تحصل على دراسة جدوى دقيقة فإن شركتنا بتوفرلك مزايا مرة كثيرة بتساعدك في الوصول للنتيجة الي تبغاها من مشروعك.

حيث يقوم فريق عمل “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” بـ:

  • نعقد اجتماعًا أوليًا مع العميل لفهم فكرة المشروع بشكل أعمق ومعرفة الهدف الذي يبغاه.
  • نشرح بالتفصيل وبطريقة واضحة احتياجات ومتطلبات الفكرة وأيش المراحل الي راح يمر بها المشروع مشان يحقق النتيجة المطلوبة.
  • ندرس ونحلل جوانب المشروع الفنية والاقتصادية والقانونية والمالية والتسويقية.
  • نوضح ونخطط للتأثيرات والمخاطر التي يمكن أن تؤثر على المشروع، ونضع لها استراتيجية للتعامل معها في حالة حدوثها.
  • قبل أن تستثمر في المشروع سيخبرك فريق العمل بمعدل نجاح المشروع أو فشله. وإذا كان الثاني سيقوم فريق العمل بإقتراح عدد من الأفكار الاستثمارية التي تتناسب مع الظروف والامكانات المتاحة.

في “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” نعتبر من أوائل شركات دراسة الجدوى في السعودية وأكثر صلة وثقة بالعملاء محليًا ودوليًا.

خبرتنا مرة كبيرة وبين يدينا عدد مرة كبير من الخبراء والاستشاريين الاقتصادين، هذا بالتأكيد بيساعدنا في إنجاز المهام ودراسات الجدوى في الوقت المطلوب منا مع الدقة التامة والدراسة التفصيلية للمشروع. لأن فريق الخبراء مر عليه عدد لا محدود من المشاريع. هذا الشيء بيوفرلك فرصة أكبر للاستفادة من خبراء حقيقيين أكثر من غيرهم قربًا بالمجال الاستثماري وبيساعدوك بدورهم في اقتراح أفكار جديدة بتقدر تنفذها بالتكلفة الي معك بالفعل. بالإضافة أيضًا إن كل قرار تتخذه لن يكون عشوائيًا، بل منطقي جدًا ويسير وفق خطة بتبين النتيجة وكل شيء متعلق بخطواتك الاستثمارية.

أقسام الدراسة التي تقدمها “مدى

تتضمن جميع دراسات الجدوى التي نقدمها لعملائنا:

  • الدراسة القانونية للمشروع لمعرفة ما إذا كانت المنطقة التي ستستثمر فيها تتوافق مع الإمكانات والمعايير المطلوبة لبدء المشروع أم تحتاج إلى تعديل.
  • والدراسة المالية للمشروع لتحديد التكلفة الإجمالية التي يحتاجها المشروع للانطلاق، وتحديد العائد على الاستثمار، والفترة التي يجب أن ينتظرها المشروع لاسترداد رأس المال.
  • الدراسة الفنية التي تحتوي على دراسة تفصيلية للآلات والمعدات التي سيعتمد عليها المشروع وكيفية إنتاج وتقديم الخدمات ونقل الخامات والتكنولوجيا الواجب استخدامها للإنتاج.
  • دراسة السوق ومعرفة المنافسين المباشرين وغير المباشرين ووضع استراتيجية للتسويق والتفوق عليهم.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%86%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D8%AF%D9%89.jpg

في النهاية.

إن كنت تبغي مشروع ناجح فحتمًا ستحتاج إلى شركة دراسة جدوى لتساعدك في تحقيق ذلك. فدراسة الجدوى مطلوبة حتى للمشاريع الصغيرة.

استثمر صح بدراسة جدوى مرة دقيقة مع خبراء “مدى

لا مجال للبحث. فخبراء “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” هنا من أجل مساعدتك إن كنت تبغي شركة دراسة جدوى تسويلك دراسة شاملة لمشروعك فلن تجد أفضل من خبراء شركتنا. نمتلك من الخبرة ما يضمن لك دقة الدراسة ونجاحها. يمكنك التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com)

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022