ما مدى تأثير تصميم الجرافيك على انتشار علامتك التجارية؟ - United Services Group

Posted on15 نوفمبر 2022 0 46
ما مدى تأثير تصميم الجرافيك على انتشار علامتك التجارية؟

ما مدى تأثير تصميم الجرافيك على انتشار علامتك التجارية؟

يعد تصميم الجرافيك الأداة الأقوى والأكثر فاعلية للتميز والاقناع لأنه يسمح للمؤسسات بالتعريف عن نفسها والتواصل والإقناع بصريًا بأكثر الطرق المباشرة والأسرع. فالتصميم هو السفير الصامت لعلامتك التجارية. فقيمة العلامة التجارية هي التفريق بين التفاصيل التي لا يمكن قياسها بكميات محددة، ولكنها تعطي ميزة على المنافسة وتجعل المستخدمين يفضلون منتجك على منتج الآخرين. سيكون أحد أكبر الأهداف في التسويق دائمًا أن تصبح العلامة التجارية أكثر الأصول قيمة للشركة.

الفوائد التي يقدمها تصميم الجرافيك لعملك

لدينا فرصة واحدة فقط لترك انطباع أول جيد للعملاء والمستهلكين لعلامتك التجارية أو الخدمات التي تقدمها هذا هو السبب في أننا يحب أن نعمل تصميم علاماتنا التجارية عن كثب وبعناية. يجب أن تكون جذابة فهي تؤثر بشكل مباشر على معدل نجاح أو فشل شركتك. ويقدم التصميم الجرافيكي سلسلة من المزايا لعلامتك التجارية تتمثل في:

  • تعمل بمثابة خطاب تغطية لشركتك فالانطباع الأول مهم للغاية وهو إلى حد كبير حاسم في اتخاذ العميل لقرار التعامل معك.
  • يتيح لك فرصة لتمييز نفسك عن المنافسة.
  • يساعدك على التعبير عن جوهر علامتك التجارية يجب أن يكون تصميم العلامة التجارية أصليًا ومميزًا، مما يتيح الفرصة لعكس قيم عملك.
  • يساعد على زيادة المبيعات وجذب العملاء من خلال جذب انتباه الناس.
  • تحسين وضعك في السوق التنافسي.
  • يوثر على سمعة شركتك.

تطبيقات التصميم الجرافيكي

  • تصميم هوية الشركات.
  • تصميم اعلانات.
  • البرشور.
  • التغليفات.
  • اللافتات،
  • التصميمات المتوافقة مع الويب وتطبيقات الهواتف المحمولة.

لماذا تحتاج شركتك إلى التصميم الجرافيكي؟

جذب الانتباه

يؤثر تصميم الجرافيك الجيد للمنتجات على تمييز المنتج من بين العديد من المنتجات المماثلة في السوق، عليك التأكد من أن منتجاتك تتمتع بتصميم آسر ملفت للانتباه عملائنا المحتملين. لا نعني بحديثنا هذا أن التصميم الاستثنائي هو ضمان للمبيعات بل هو مساعد في زيادة معدل المبيعات ونشر اسم علامتك التجارية وربطها بالصورة مما يجعل لمنتجك هوية مميزة بين العديد من الشركات التي تقدم نفس المنتج لأن الكثير من المستخدمين يبحثون فقط عن أفضل قيمة مقابل المال.

صورة ملائمة

عندما نشتري أي شيء على سبيل المثال جل الاستحمام، فإننا نميل الى الاعتقاد بأن الشيء الوحيد المهم هو ما بداخل الزجاج أي الجل. ولكن إذا فكرنا في الأمر فإن المنتج مهم فقط بمجرد أن يجربه المستهلك ويستخدمه مرة أخرى لأنه يرضيه. ومع ذلك كما ذكرنا في النقطة السابقة سيتعين على المستهلك اختيار منتجك من بين مجموعة واسعة من المنتجات المتشابهة جدًا. ولجعل المستخدم يختار منتجك يجب أن تبدأ رحلتك بتصميم يجذب انتباههم ويشجعهم على اختيار منتجك بدلاً من اختيار منتج منافس آخر.

بناء صورة للعلامة التجارية

يعد إنشاء صورة للعلامة التجارية قادرة على إظهار قيم وفلسفة شركتك أمرًا ضروريًا للتواصل مع العملاء، فالعلامة التجارية القادرة على تكوين شخصيتها هي التي تجعل جمهورها يتعرف عليها وهذا الدور هو المسئول عنه تصميم الجرافيك. بالإضافة إلى ذلك ستولد صورة العلامة التجارية القوية الثقة بين المستهلكين.

زيادة المبيعات

عندما يبدأ المستهلكون في رؤية شركتك وعلامتك التجاري بعيون مختلفة ومميزة، سيقدرونها أكثر من المنافسين من حولك في نفس المجال. على سبيل المثال إذا كان هناك شركتين يقدمون منتجًا بنفس الجودة بتصميمات وشعارات مختلفة سنجد أن الجمهور المستهلك سيختارون العلامة التجارية التي يتذكرونها جيدًا وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي توظيف تصميم الجرافيك بصنع شعار لعلامتك التجارية لا يُنسى. فالتصميم الجرافيكي الجيد هو الذي يُحدث تأثيرًا وفي نفس الوقت يسهل التعرف عليه.

استثمار استراتيجي

في هذه الأوقات، عندما يكون العالم مدفوعًا بمزيد من المحتوى المرئي، يصبح الوقوف من بين الحشود الهائلة مهمة صعبة بشكل متزايد. لذلك، فإن استخدام تصميم جيد يمكننا من خلاله إنشاء مساحة خاصة بنا في السوق يعد إجراءً جيدًا لمنع علامتنا التجارية من المرور دون أن يلاحظها أحد في حالة ظهور منافسين جدد. سنحاول دائمًا التفوق على منافسينا في التصميم الجرافيكي لعلامتنا التجارية.

بناء الثقة في شركتك

بينما تخوض الشركات حرب الأسعار مع القلق من الركود الذي لحق بالاقتصاد الحالي فغن الشركات التي تمكنت من بناء الثقة بين لمستهلكين هي وحدها التي ستنجو في النهاية. لذلك يجب أن يركز تصميمنا ليس فقط من أجل جذب الانتباه، ولكن أيضًا من أجل الحفاظ عليه.

تحسين ولاء العاملين للعلامة التجارية

لا يقتصر تصميم العلامة التجارية على كسب العملاء وزيادة المبيعات. يتعلق الأمر أيضًا بالعناية بموظفينا من الداخل. عندما يجلس هؤلاء الأشخاص في محطات عملهم أو مكاتبهم ويبدأون يوم العمل، فإنهم بحاجة إلى التركيز لتقديم أفضل ما لديهم للشركة. تساعد التصميمات الداخلية ومواد العمل التي تحافظ على صورة متجانسة عمالنا على الإيمان بعلامتنا التجارية والعمل من أجل مستقبلها. علينا أن نصمم أماكن عملهم مع مراعاة رفاهية عمالنا وإبقائهم سعداء، وبهذه الطريقة فقط سيتم ضمان الأداء السليم لتنظيم العمل لتحقيق النجاح.

تصميم الجرافيك الجيد هو وسيلة للبيع، إنه عنصر إضافي لعرض القيمة المضافة لشركتك. بفضل الإنترنت، يمكن للكثيرين اليوم تقديم نفس الخدمة بأسعار متشابهة للغاية، مما يجعلنا نعيد التفكير في أن التصميم الجيد يمكن أن يصبح عاملاً حاسمًا عندما يقرر العميل لشركة أو أخرى.

كيف يمكن أن يؤثر التصميم الجرافيكي على قياس مدى قيمة العلامة التجارية؟

هناك العديد من العوامل التي تسمح بحساب عنصر لا يمكن قياسه مثل قيمة العلامة التجارية، ولكن للتعميم، فهي عملية تركز عادةً على ثلاثة محاور للدراسة والتي ستكون: الأرباح الناتجة عن العلامة التجارية، ومساهمة العلامة التجارية في توليد الأرباح وفرص نمو العلامة التجارية بناءً على عائداتك. نقدم لك بعض الأسئلة التي يمكن أن تمنحك نظرة عامة على قيمة علامتك التجارية بسرعة وتساعدك على اتخاذ قرارات في الوقت المناسب لتحسين وضعك.

  • هل تحقق علامتك التجارية نتائج مالية كافية مقارنة بتكاليف استثمارك؟
  • كم عدد أرباح شركتك التي يمكن اعتبارها مدفوعة بالعلامة التجارية؟
  • ما هي تجربة العميل عند التعامل مع علامتك التجارية؟ وهل حققت توقعاتك؟
  • ما مدى ارتباط الصور وتأثير إعلان علامتك التجارية على تجربة المستخدم؟ وهل علامتك التجارية لديها عملاء مخلصون؟
  • هل يمكنك التحقق من فرص النمو لعلامتك التجارية بناءً على بيانات الاستهلاك؟

في النهاية.

تذكر دائمًا أن العلامة التجارية ليست فقط الشعار بل هي تجميع لجميع العناصر التي يتكون منها من الاسم والشعار والصورة وكل ما يميز منتج أو خدمة في أذهان العملاء، وكل هذا سيتشكل في الإعلان لأنه سيصبح رأس الحربة للعلامة مع المستهلكين.

كاتب محتوى طبي

احصل على خدمة تصميم الجرافيك من أفضل شركة جرافيك ديزاين في السعودية

كما رأيت يلعب التصميم الجرافيكي دورًا مهمًا في صورة العلامة التجارية للشركة وله تداعيات مباشرة على الطريقة التي يراك بها الجمهور المستهدف. تقدم شركة “سايت أب” نخبة من مصممي الجرافيك المتميزين في المملكة العربية السعودية. إذا كنت ترغب في نقل صورة مثالية لعلامتك التجارية يمكننا مساعدتك في ذلك على الرحب والسعة ما عليك سوى التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01050092080) أو عبر البريد الالكتروني على (www.siteupmarketing.com)

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022