" مدى" أفضل موقع دراسات جدوى معتمدة للارتقاء مشروعك

Posted on15 سبتمبر 2021 0 181
” مدى” أفضل موقع دراسات جدوى معتمدة للارتقاء مشروعك

” مدى” أفضل موقع دراسات جدوى معتمدة للارتقاء مشروعك

إذا كان يدور في ذهنك فكرة إنشاء مشروع مهما كانت من الضروري البحث عن موقع دراسات جدوى حتى يقوم بإنشاء خطة عمل تساعدك في تحديد ما إذا كان المشروع مربح أم من الضروري إعادة النظر في أموره مرة أخرى، ومن أكثر المواقع المعتمدة التي يمكنها مساعدتك في إعداد دراسة جدوى مشروعك هو ” مدى” لما به من مستشارين اقتصاديين متخصصين في دراسة كافة الجوانب المتعلقة بالمشروع. 

5 أسباب تجعلك تستعين بـ موقع دراسات جدوى “مدى” 

هيكلة المشروع والتحقق منه 

عليك تحديد ما سيكون عليه عملك واتجاهه المستقبلي، وتوضيح أهداف ورؤية المشروع، وفهم ما يجب القيام به للمضي قدمًا، ولمعرفة هذا من المهم الإجابة على الأسئلة الأساسية التالية: 

  • هل هناك سوق وعملاء لمنتجك؟ 
  • من هم الوكلاء؟ 
  • ما فائدة وقيمة المشروع المستقبلية؟ 
  • كم عدد الفئات المستبعدة والفئات الجاهزة للشراء؟ 
  • ما هي الميزانية التي يجب تخصصها لبدء العمل وتنمية؟ 
  • كيف تكون المشروع مربح؟ 
التواصل والعثور على شركاء 

تعد خطة العمل أداة اتصال رائعة تهدف إلى إقناع الماليين من الشركاء بالكلمات والأرقام، على التعامل مع شركتك أو تمويلها، ولابد أن يكون خبراء دراسات جدوى على علم بالتالي: 

كيفية قياس الجزء المالي لأن المستثمرون يريدون أرقامًا صلبة ومحددة بعيدًا عن الأفكار والعاطفة.وهذا لأن عند التحدث مع المصرفيين أو المستثمرين من القطاع الخاص أو أيًا كان القطاع سوف يرعب الجميع في رؤية أرقام ثابتة، وبالمثل في حال إذا طلبت إجراءات المساعدة عند بدء تشغيل المشروع، فستكون خطة العمل ضرورية لتتمكن من فحص الملفات بدقة. 

مراقبة تطور التدفقات المالية 

تتضمن خطة العمل التي يقوم بها موقع دراسات جدوى ” مدى”. نجاح المشروع والأعمال لأنها تساعدك على أن تكون على دراية بشكل أفضل لربط التكاليف. والمبيعات، والنفقات، والديون، كما أنها تساعدك على التمييز بين الربح والنقد، وبهذه الطريقة لن تخشي حدوث أشياء. قد تعوف المشروع لأنك بالفعل قمت بإتباع وتنظيم الأمور لتكون في الاتجاه الصحيح. 

التنبؤ وإدارة النمو 

خطة العمل التي يقوم بها موقع “مدى” هي أداة إدارية مثيرة للاهتمام. من المهم الرجوع إليها بانتظام للتأكد من أن الشركة لا تزال على المسار الصحيح. وأنها تسعي لتحقيق الأهداف ووضع المعالم التشغيلية المخطط لها. وبهذه الطريقة تصبح خطة العمل. هي الطريقة التي يجب اتباعها على المدى القصير، والمتوسط، والطويل. 

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022