"مدى" هي الأفضل لعمل دراسة الجدوى المالية لـ استثمارك ومعرفة تكلفة مشروعك

Posted on27 مارس 2022 0 116
“مدى” هي الأفضل لعمل دراسة الجدوى المالية لـ استثمارك ومعرفة تكلفة مشروعك

“مدى” هي الأفضل لعمل دراسة الجدوى المالية لـ استثمارك ومعرفة تكلفة مشروعك

دراسة الجدوى المالية واحدة من أفضل الخدمات المتميزة والاحترافية التي سيتم القيام بإعدادها من قِبل فريق الاستشاريين، والمختصين. الذين تملكهم ” مدى ” أفضل مكاتب دراسات جدوى معتمدة. حيث أنه هناك عدد كبير من المستثمرين الذين يواجهون صعوبة كبيرة بخصوص التنبؤ بخصوص الاستثمارات. والتي يضخون فيها تدفقات نقدية كبيرة للغاية.

وربما لا يتمكن من استرداد هذه التدفقات النقدية مرة أخرى. لذا سيكون هناك حاجة ماسة إلى إعداد جدوى للمشروع في البداية. للتعرف على كل ما يتعلق بالفكرة المقترحة من ناحية السوق، والجانب الفني، والتشغيل، والقانوني، ومن ثم حساب التكلفة الكلية للمشروع.

أهمية القيام بإعداد دراسة الجدوى المالية لـ بناء مشروعك

دراسة الجدوى بشكل عام من أهم الأدوات، والأسلحة التي لابد من الاهتمام بها لما لها من دور مميز للغاية في عملية تشغيل المشروع وتحقيق نتائج متميزة واحترافية في النهاية. حيث أنها تمنح المستثمر خطة متميزة وكاملة لتنفيذ المشاريع الاستثمارية، وتحديد أسلوب الإدارة الناجحة. وهذا إلى جانب أن دراسة الجدوى للمشروع بشكل عام تساهم في معرفة الفوائد المتوقعة من تنفيذ هذا المشروع، والمدة الزمنية اللازمة؛ للحصول على عائد الاستثمار من المشروع مهما كان.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا للجدوى دور مهم أيضًا في معرفة صحة الإجراءات التي تم اتخاذها؛ حيث أنه عند الرغبة في تنفيذ مشروع على أرض الواقع يكون محفوف بوجود بعض الأمور التي تتعلق بعامل القوة، والضعف، الفرص التحديات التي تواجه المشروع. وغير ذلك من باقي الأمور الأخرى التي لابد من وضعها في الحسبان قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بالاستثمار من عدمه.

فـ كثيرًا ما تحقق المشاريع فشل كبير للغاية نتيجة عدم الاعتماد على خطة مدروسة مبنية على نتائج وإحصائيات مغلوطة عن الأسواق المستهدفة. ولكن الاعتماد على دراسة غنية بالمعلومات، والتفاصيل عن المشروع الاستثماري المقترح تمكنك من تحقيق أفضل النتائج الراغب في التوصل إليها بشكل كبير للغاية خلال فترة بسيطة. لأن معرفة التفاصيل المحيطة بـ استثمارك أمر مهم لابد من القيام به؛ لتفادي التعرض لأي خسائر نتائجه عن الاستثمار في هذا المشروع.

هل تحتاج مساعدة مهنية للقيام بـ عمل دراسة الجدوى المالية لـ استثمارك؟

إن القيام بـ تنفيذ دراسة الجدوى المالية للمشروع قبل التنفيذ يساهم في اتخاذ أفضل، وأنسب القرارات الاستثمارية الخاصة بـ مشروعك. وذلك لأن الجدوى المالية للمشروع تمكنك من التعرف على رأس المال اللازم للاستثمار، والمدة الزمنية التي سيتم استرداد رأس المال فيها، وحجم الأرباح، والإيرادات، أي توضح لك كل صغيرة وكبيرة بالتدفقات النقدية اللازمة للاستثمار.

فريق الاستشاريين، والمختصين عن إعداد الجدوى المالية داخل ” مدى ” يقدمون أفضل الخدمات المتميزة التي تتعلق بمعرفة رأس مال استثمارك، واتخاذ القرار المناسب الذي يضمن لك تحقيق عائد مادي مرضي في النهاية من خوض هذه التجربة وهذه الرحلة.

ربما يهمك معرفة إعداد الميزانيات والمراكز المالية

هل تقتصر خدمات دراسة الجدوى داخل ” مدى ” على الجدوى المالية؟

بكل تأكيد لا فـ الخدمات المتميزة التي يقوم بها فريق المختصين والاستشاريين الذين تملكهم ” مدى ” لدراسات الجدوى من أفضل المختصين في توفير هذا النوع من الخدمات. وبما أن نجاح المشاريع مرهون بنسبة كبيرة بخدمات معرفة الجدوى، والاستشارات الاقتصادية بكل ما تحتوي عليها.

وبما أن ” مدى ” للاستشارات الاقتصادية واحدة من الرواد والمختصين المحترفين في توفير هذا النوع من الخدمات، هدفها الأول والأخير مساعدة رواد الأعمال في تنفيذ مشاريع منزلية مربحة. فإن فريق المختصين والمشاركين بداخلها يقدمون أفضل الخدمات التي تعزز استثمارك، والتي تتمثل في التالي:

  • إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية.
  • وضع خطط الأعمال.
  • عمل البحوث التسويقية.
  • دراسة المنافسين، وتحيلهم.
  • تقييم البدائل والفرص الاستثمارية المتاحة.
  • إعداد الدراسة الخاصة بالتمويل.
  • تقديم الاستشارات المالية والفنية
  • إعداد جدوى المشاريع الضخمة والعملاقة، والصغيرة في الوقت نفسه.
  • تقديم خدمات الاندماج والاستحواذ.
  • دراسة الجوانب التسويقية والفنية.
  • إعداد دراسات الجدوى المالية للمشاريع.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

وفي الختام

إذا كنت تواجه صعوبة في إعداد دراسة الجدوى المالية لـ استثمارك ومشروعك الجديد الذي ترغب في تحويله إلى واقع. فـ يمكنك الاستعانة بالاستشاريين الماليين المحترفين الذين تملكهم ” مدى ” أفضل مكاتب دراسات جدوى معتمدة للرغبة في معرفة تكلفة مشروعك الجديد الراغب في تنفيذه، يرجى مراسلة فريق الدعم عن طريق الواتساب (01025401017).

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022