مكتب دراسات جدوى في القسيم : لماذا هناك حاجة إلى إجراء دراسة الجدوى؟

Posted on13 يناير 2022 0 106
مكتب دراسات جدوى في القسيم : لماذا هناك حاجة إلى إجراء دراسة الجدوى؟

مكتب دراسات جدوى في القسيم : لماذا هناك حاجة إلى إجراء دراسة الجدوى؟

يعد بدء مشروعًا جديدًا أمرًا محفوفًا بالمخطر بطبيعته. لأنه لا يوجد ضمان بأن الشركة أو المنتج الجديد أو الخدمة الجديدة التي ستقدمها ستكون مربحة. هنا يأتي دور دراسة الجدوى فهي التحليل الأولي الذي يقيم ما إذا كان المشروع الجديد لديه القدرة على النجاح أم لا. وتستخدم دراسات الجدوى بشكل شائع في المراحل الأولى من التخطيط لمشاريع جديدة للمساعدة على اتخاذ القرارات. فيما يتعلق بالمضي قدمًا في المشروع او مشاريع أخرى جديدة. فهي على كل حال أداة توفر للمديرين رؤى قيمة تساعدهم على اتخاذ قرارات أفضل وتجنب الأخطاء المكلفة، وتتضمن العديد من الأنواع وفي هذا المقال سنناقش بعض الأمور التي تتعلق بدراسة الجدوى مع خبراء مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في القسيم .

دراسة جدوى السوق

تتضمن دراسة جدوى السوق عادةً تحليل السوق. الذي ينظر إلى الوضع الحالي واتجاه السوق وما إذا كان المشروع الجديد سيكون قابلاً للتطبيق في السوق المستهدف. فعلى سبيل المثال، إذا أنشأ مخترع نوعًا جديدًا من ألواح التزلج، فإن أبحاث السوق التي يجريها كجزء من دراسة جدوى قد تُظهر القليل من الاهتمام بالتصميم الجديد. في هذه الحالة، قد يوفر المخترع على نفسه الوقت والمال من خلال إلغاء المشروع.

 دراسة الجدوى الاقتصادية والربح

حتى إذا كان المستهلكون مهتمين بمنتج أو خدمة جديدة.فلا يمكن أن تنجح الشركة ما لم تتمكن من إنتاج المنتج وتسليمه للعملاء بسعر مربح. يمكن لدراسة الجدوى تقييم تكاليف بدء المشروع والتشغيل ووضع توقعات الإيرادات لتقدير ما إذا كان من المحتمل أن يكون المشروع مربحًا. إذا كان إنتاج منتج ما مكلفًا للغاية بحيث لا يكون مربحًا، فيمكن للمديرين البحث في طرق لخفض التكاليف لجعله ممكنًا من الناحية المالية. ويمكنك الاستفادة ومعرفة كافة التكاليف التي يحتاجها المشروع للانطلاق من خلال التواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في القسيم على (201025401017)

دراسة الجدوى وتحليل المخاطر

يمكن أن تضر العديد من العوامل الخارجية ربحية الأعمال التجارية. يمكن أن يساعد إجراء دراسة جدوى المديرين على تحديد التهديدات مثل المنافسة في السوق. والقوانين غير المواتية والتقنيات الجديدة التي قد تؤثر على فرص نجاح المشروع. يمنح تحديد التهديدات في وقت مبكر المديرين الفرصة لاتخاذ إجراءات لتخفيف التأثير الذي قد يكون لديهم. على الأعمال التجارية مع استمرار المشروع الجديد.

دراسة الجدوى وكشفها عن مزيد من الفرص

غالبًا ما تركز الشركات الصغيرة على بيع المنتجات والخدمات لشرائح صغيرة، أو منافذ، داخل أسواق أكبر لها احتياجات وتفضيلات محددة. يمكن أن تساعد دراسة الجدوى مديري الأعمال في تحديد المجالات المناسبة في الأسواق. على سبيل المثال، قد تكشف دراسة الجدوى أن مجموعات ديموغرافية معينة داخل السوق على استعداد لدفع مبالغ إضافية. مقابل ميزات المنتج غير المتوفرة حاليًا، مما يمنح شركة جديدة فرصة للربح من خلال تلبية الحاجة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

تواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في القسيم الآن ولا تفوت عروضك!

على ما يبدو ان دراسات الجدوى لها بصمة قوية في نجاح المشروع او التطوير الجديد الذي ترغب في فعله لمنتجك أو خدمتك، فإذا كنت هنا من اجل البحث عن مكتب دراسات جدوى في القسيم فلا تبحث كثيرًا مكتب “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” هو أفضل مكتب دراسة جدوي في القسيم لأنه يضم مجموعة واسعة من الاستشاريين والخبراء المتخصصين في المجال الاقتصادي، فلا تفوت الفرص وتواصل الآن لطرح أسئلتك واستفساراتك نحن متصلون على مدار الساعة من أجلك اضغط على (201025401017) او ارسل رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بنا على (info@mada-consulting.com) وتمتع بعروض لا تنتهي.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022