إجادة " أفضل الـ مواقع لعمل الابحاث العلمية تقدم لك أشهر المحركات في البحث العلمي -

Posted on28 نوفمبر 2022 0 95
إجادة ” أفضل الـ مواقع لعمل الابحاث العلمية تقدم لك أشهر المحركات في البحث العلمي

إجادة ” أفضل الـ مواقع لعمل الابحاث العلمية تقدم لك أشهر المحركات في البحث العلمي

بعد ساعات من التمرير عبر Google والحصول على نتائج لا نهاية لها، ستشعر بالإحباط من الإنترنت. فأنت لديك بحث علمي لتكتبه، يحتاج إلى تنسيق، ومراجع، وجمع معلومات- وهذه المهام لن تقوم هي بعمل نفسها بكل تأكيد. أنت تعلم أنك لن تفلت من الاستشهاد بـ Wikipedia أو غيرها من المواقع. ولكن كل هذه المواقع ليست علمية بما يكفي. هذا يعني أنك بحاجة إلى مصادر حسنة السمعة لأداء أبحاثك العلمية، وبحاجة ماسة إليها الآن مع وجود العديد من الموارد عبر الإنترنت، فمن الصعب تضييق نطاقها والعثور على موارد ليست موثوقة ومفيدة فحسب، ولكنها أيضًا مجانية للطلاب. لقد وفرنا لك في ” إجادة ” أحد أشهر الـ مواقع لعمل الابحاث العلمية الوقت واخترنا أفضل 11 محرك بحث مجاني للبحث يمكن أن يفيدك في البحث العلمي.

محركات البحث العلمية التي يجب على كل طالب معرفتها

نظرًا لأن المعلومات التي تحتاجها بصفتك باحث علمي كبيرة للإثبات حجتك، فإن معدلات بحثك بالطبع ستكون بنفس القدر ولكن أين تبحث؟ نحن نعلم صعوبة المهمة بصفتنا موقع من الـ مواقع لعمل الابحاث العلمية فقررنا أن نقدم لك بعض المحركات التي ستساعدك.

1. الباحث العلمي من Google

 تم إنشاء الباحث العلمي من Google كأداة لتجميع المؤلفات العلمية على الويب. من مكان واحد، يتمتع الطلاب بالقدرة على البحث عن الأوراق، والأطروحات، والكتب، والملخصات، والمقالات التي راجعها الأقران من الناشرين الأكاديميين، والجمعيات المهنية، ومستودعات ما قبل الطباعة والجامعات، والمنظمات العلمية الأخرى.

2. كتب جوجل

 تتيح كتب Google لمستخدمي الويب تصفح فهرس بآلاف الكتب، من العناوين الحديثة إلى القديمة، للعثور على الصفحات التي تتضمن مصطلحات البحث الخاصة بك. بمجرد العثور على الكتاب الذي تبحث عنه، يمكنك البحث في الصفحات والعثور على المراجعات عبر الإنترنت ومعرفة أين يمكنك الحصول على نسخة ورقية.

3. مايكروسوفت أكاديمي

يتم تشغيل Microsoft Academic بواسطة الشركة التي توفر لك Word وPowerPoint وExcel، وهي أداة بحث موثوقة وشاملة. يقوم محرك البحث بسحب المحتوى من أكثر من 120 مليون منشور، بما في ذلك الأوراق العلمية والمؤتمرات والمجلات. يمكنك البحث مباشرة حسب الموضوع، أو يمكنك البحث عن طريق قائمة واسعة من مجالات الدراسة. على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا بعلوم الكمبيوتر، فيمكنك التصفية من خلال موضوعات مثل الذكاء الاصطناعي وأمن الكمبيوتر وعلوم البيانات ولغات البرمجة والمزيد.

5. Wolfram Alpha

يعتبر Wolfram Alpha “محرك معرفة حسابية” موصوفًا ذاتيًا، ولا يقدم نتائج بحث بقدر ما يقدم إجابات بحث. ما عليك سوى كتابة موضوع أو سؤال قد تكون مهتمًا به، مثل، “ما هي وظيفة البنكرياس؟” وستظهر الإجابة دون أن تجعلك تتصفح صفحات النتائج. ونحن بواقع خبرتنا كواحد من الـ مواقع لعمل الابحاث العلمية نرى أنه مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة في الرياضيات.

6. Refseek

المحرك يسحب أكثر من مليار صفحة ويب، وموسوعات، ومجلات وكتب. إنه مشابه لـ Google في وظائفه، باستثناء أنه يركز أكثر على النتائج العلمية والأكاديمية – مما يعني أن المزيد من النتائج ستأتي من مواقع. Edu أو .org، بالإضافة إلى الموسوعات عبر الإنترنت. كما أن لديها خيارًا للبحث في المستندات مباشرةً – مما يوفر وصولاً سهلاً إلى ملفات PDF للأوراق الأكاديمية.

7. iSeek

iSeek هو محرك بحث رائع للطلاب والمدرسين والإداريين على حد سواء. ما عليك سوى طرح سؤال أو إدخال موضوعات البحث أو الأدوات، وسيقوم موقع iSeek بالانسحاب من المصادر الدراسية للعثور على ما تبحث عنه بالضبط. محرك البحث آمن وذكي وموفر للوقت – ويستمد من موارد موثوقة من الجامعات والحكومة والمواقع غير التجارية الراسخة.

محركات بحث إضافية يقدمها لك “إجادة ” أفضل الـ مواقع لعمل الابحاث العلمية

8. Research Gate

Research Gate هو موقع تواصل اجتماعي فريد للعلماء والباحثين. يقدم أكثر من 11 مليون باحث أعمالهم، والتي يبلغ مجموعها أكثر من 100 مليون منشور، على الموقع ليتمكن أي شخص من الوصول إليها. يمكنك البحث عن طريق النشر والبيانات والمؤلف، أو يمكنك حتى طرح أسئلة على الباحثين. على الرغم من أنه ليس محرك بحث يسحب من مصادر خارجية، إلا أن مجموعة منشورات Research Gate الخاصة توفر اختيارًا رائعًا لأي باحث فضولي.

9. إنفوتوبيا

 يصف Infotopia نفسه بأنه “محرك بحث آمن بديل من Google”. يستمد محرك البحث الأكاديمي من النتائج التي تم تنسيقها بواسطة أمناء المكتبات والمعلمين والعاملين التربويين الآخرين. تتيح ميزة البحث الفريدة للمستخدمين تحديد فئة تتراوح من الفن إلى الصحة إلى العلوم والتكنولوجيا، ثم الاطلاع على قائمة بالموارد الداخلية والخارجية المتعلقة بالموضوع. لذلك إذا لم تجد ما تبحث عنه في صفحات Infotopia، فمن المحتمل أن تجده في أحد مواقعه العديدة المقترحة.

10. PubMed Central

هذا الموقع مثالي لأولئك الذين يدرسون أي شيء متعلق بالرعاية الصحية أو العلوم.  يتم تشغيل PubMed Central من قبل المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، وهو قسم من المكتبة الوطنية الأمريكية للطب. تحتوي قاعدة البيانات على أكثر من 3 ملايين مقال صحفي كامل النص. ونحن في إجادة وبصفتنا أحد الـ مواقع لعمل الابحاث العلمية ألا تفوت فرصة كهذه أبدًا إذا كنت متخصص في مجال الرعاية الصحية.

11. Lexis Web

البحث في الموضوعات القانونية؟ Lexis Web هو وسيلة الانتقال الخاصة بك لأي استفسارات متعلقة بالقانون قد تكون لديك. النتائج مأخوذة من المواقع القانونية، والتي يمكن تصفيتها حسب معايير مثل الأخبار والمدونة والحكومة والتجارية. يمكن للمستخدمين أيضًا تصفية النتائج حسب الولاية القضائية ومنطقة الممارسة والمصدر وتنسيق الملف.

قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

في النهاية.

قد يكون إجراء بحث على الإنترنت أمرًا طبيعيًا بالنسبة لك الآن. لكن القليل من التفكير في المكان الذي تبدأ فيه الصيد يمكن أن يجعل حياتك أسهل بكثير. وفر على نفسك وقت الخوض في نتائج بحث Google الأساسية واستخدم بعض هذه الأدوات للتأكد من أن نتائجك ستكون على قدم المساواة مع المعايير الأكاديمية. أو إذا لم يكن لديك الوقت الكافي يمكنك طلب المساعدة من خبراء موقع ” إجادة ” المصنف كأفضل الـ مواقع لعمل الابحاث العلمية.

تواصل معنا الآن على (201101203900) أو البريد الالكتروني (info@ejadaedu.com).

.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022