هل تبحث عن أفضل مكتب استشارات اقتصادية في القصيم لدراسة مخاطر مشروعك؟ -

Posted on24 يوليو 2022 0 39
هل تبحث عن أفضل مكتب استشارات اقتصادية في القصيم لدراسة مخاطر مشروعك؟

هل تبحث عن أفضل مكتب استشارات اقتصادية في القصيم لدراسة مخاطر مشروعك؟

لماذا تعتبر دراسة المخاطر مهمة لنجاح المشروع؟

تساعد على التخطيط للنجاح

تساهم دراسة المخاطر في نجاح المشروع من خلال وضع قائمة بالمخاطر الداخلية والخارجية. تتضمن هذه الخطة عادةً المخاطر التي يُحتمل حدوثها، والتأثيرات المحتملة منها، والإجراءات المقترحة. عادةً ما يكون للأحداث منخفضة المخاطر تأثير ضئيل أو معدوم على التكلفة أو الجدول الزمني أو الأداء. تؤدي المخاطر المعتدلة إلى زيادة التكلفة أو اضطراب الجدول الزمني أو تدهور الأداء. من المحتمل أن تتسبب الأحداث عالية المخاطر في زيادة كبيرة في الميزانية أو تعطيل الجدول أو مشاكل في الأداء.

تجعلك استباقيًا وليس مجرد رد فعل

تتيح لك دراسة المخاطر وإدارتها بأن تكون قادرًا على اتخاذ قرارات وخطوات للتخفيف من الأضرار المحتملة قبل ظهورها، وتصبح هذه الخطوات بعد ذلك خطط طوارئ في حالة وقوع حدث خطير. يمكن حينها تنفيذ خطة الطوارئ بسرعة، مما يساعد على تقليل وقت التوقف عن العمل في المشروع.

تقييم المشروع بأكمله

من خلال دراسة المخاطر من خلال متخصصين كاستشاريين مكتب ” مدى ” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في القصيم يمكنك من تقييم مشروعك ونسبة النجاح والفشل وهل البدء في تنفيذه فيه مجازفة أم لا!

أهمية فهم المخاطر والفرص في إدارة المشاريع

كلا المصطلحان موجودان في جميع المشاريع، تصنف المخاطر على أنها أي آثار سلبية، وينظر للفرص على أنها كل الآثار الإيجابية التي قد تحدث للمشروع.  تعتبر خطة المخاطر مهمة لخطة إدارة المشروع. تقوم دراسة المخاطر بتقييم احتمالية وتأثير مخاطر المشروع ويمكن أن تزود مدير المشروع بنظرة عامة دقيقة حول المخاطر التي تحمل أكبر تأثير على المشروع. من خلال فهم كل هذا، يمكن لمدير المشروع بعد ذلك تحديد الاستراتيجيات، وتنفيذ خطط الاستجابة لمعالجتها. وبالمثل، يمكن تحديد الفرص في مرحلة التخطيط للمشروع ويجب استخدامها في مجالات مثل التمويل للمساعدة في تحقيق نتيجة أكثر إيجابية.

نصائح من ” مدى ” مكتب استشارات اقتصادية في القصيم لتحديد المخاطر

  • تحليل مصدر المصادر الداخلية والخارجية المحتملة التي يمكن أن تسبب المشاكل.
  • حلل المشكلات التي ترى أنها تهديدات لعملك. حدد الأولويات مع فريق القيادة التنفيذية لديك والتي تكون أكثر إلحاحًا، في حالة حدوثها.
  • قم بتفصيل مصادر المخاطر المحتملة للكشف عن سبب حدوثها؛ لتحديد احتمالية حدوث كل خطر والتكلفة أو التأثير إذا ظهرت المشكلة بالفعل.
  • قم بتأهيل المخاطر من حيث الشروط التي تنطبق على عملك، مثل الخسارة المنخفضة أو المتوسطة أو العالية لوقت الإنتاج.
  • حدد أي أحداث تؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها.
  • حدد الأحداث التي قد تؤثر سلبًا على فرق المشروع وتمنعهم من تحقيق أهدافهم الاستراتيجية.
أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

في النهاية.

إذا كنت تعرف البداية جيدًا، فلن تزعجك النهاية بكل تأكيد. تسمح لك دراسة المخاطر بإنشاء فهم شامل يمكن الاستفادة منه للتأثير على أصحاب المصلحة وخلق قرارات أفضل للمشروع.  كما تؤدي إلى إنشاء اتصال جيد بالمشروع والتواصل الجيد يخلق قرارات جيدة. فتحديد المخاطر بشكل جيد هو أساس الإدارة الجيدة للمخاطر.

هل تبحث عن مكتب استشارات اقتصادية في القصيم موثوق؟

” مدى ” هو أفضل مكتب استشارات اقتصادية في القصيم لديه فريقًا محترفًا قادرًا على تقديم كافة الاستشارات الاقتصادية ودراسة الجدوى لمشروعك قبل البدء في تنفيذه.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022