هل تعرف ما هي عمليات الاستثمار في قطاع القدرات الخاصة ؟ - United Services Group

Posted on17 ديسمبر 2022 0 45
هل تعرف ما هي عمليات الاستثمار في قطاع القدرات الخاصة ؟

هل تعرف ما هي عمليات الاستثمار في قطاع القدرات الخاصة ؟

بدأت فكرة الاستثمار في قطاع القدرات الخاصة . في البداية كمخطط تنظيمي أكثر مثالية يشكل نهج الموارد البشرية في المستقبل، وسيتم تقسيم كلمة الثقة إلى قسمين كشخصية وكفاءة، ونية ودقة تحت الشخصية والقدرة والنتائج في إطار الكفاءة. توسعات هذه الكلمات هي؛ النية: الرعاية، الشفافية: الانفتاح، النزاهة، الإخلاص، القدرة، المهارات، المعرفة، الخبرة، النتائج تظهر كسمعة، موثوقية وأداء. تحتوي كل هذه الكلمات على أساس نهج الموارد البشرية المثالي. بعد تحديد هذه القيم الأساسية، يجب مراعاة القيم في عمليات التوظيف لنهج الموارد البشرية في المستقبل مثل:

  • العامل الأكثر أهمية الذي يبرز هنا هو إجراء المقابلات القائمة على الكفاءة وتعيين الموظفين المناسبين للوظيفة المناسبة.
  • تطوير قواعد سلوكية تتوافق مع هذه القيم وتؤثر في نفوس العاملين
  • من الضروري ضمان دمج القيم الأساسية في نظام تقييم الأداء.
  • ما هي عمليات الموارد البشرية التي توليها أهمية في مؤسستك لزيادة مشاركة الموظفين وإنتاجيتهم؟
  • العمليات مثل تقييم الاقتراحات ونظام المكافأة، وإدارة المواهب، وإدارة الأداء، وتنمية الشعور بالجدارة والثقة، والتطوير الوظيفي والشخصي، والعلامة التجارية لصاحب العمل مهمة جدًا بالنسبة لنا.

الاستثمار في الأفراد هو أكبر استثمار لأن الموظف الذي يشعر بالتقدير سيحاول تجاوز مسؤوليات منصبه والمساهمة في رؤية المؤسسة رغم المخاطر المتعلقة بمنصبه.

أهداف الاستثمار في قطاع القدرات الخاصة

من بين أهدافنا هذا العام، تتمثل أولويتنا في زيادة ولاء الموظفين ورضاهم. لأن جميع عمليات الموارد البشرية الأخرى تعتمد عليها. إذا انخفض رضا الموظفين عن المشاركة، فستتأثر جميع عمليات الموارد البشرية سلبًا بالتناسب المباشر. بصرف النظر عن هذا، فإن إدارة المواهب، وانخفاض معدل الدوران، وإدارة الأداء والعلامة التجارية لصاحب العمل مهمة جدًا. أهداف الموارد البشرية لدينا:

  • لضمان النزاهة من خلال الجمع بين الخطط وسياسات الموارد البشرية للأعمال، لتحديد ما إذا كانت ثقافة العمل مناسبة، لتقويتها بما يتماشى مع ملاءمتها، لتغييرها إذا لم يكن كذلك.
  • توفير البيئة والظروف المناسبة لتشجيع الجودة الشاملة للأعمال والابتكار والعمل الجماعي.
  • لرفع مستوى الوعي بالإدارة من خلال التأكيد على أهمية الموظفين من حيث الأعمال بما يتماشى مع الأهداف المحددة
  • لزيادة الطاقات الحالية للموظفين لصالح الأعمال، لتهيئة بيئة في ظروف مناسبة حيث يمكنهم رسم شخصياتهم الإبداعية.
  • تعزيز سياسات الموظفين والتوظيف من أجل استخدام الموارد بشكل مناسب لاحتياجات المؤسسة من خلال تحقيق سياسات الموظفين والتوظيف، وتحسين الأداء
  • التأكد من أن الموظفين يساهمون في نجاح الأعمال وأن يكونوا فعالين دائمًا
  • أن تكون موضوعيًا في تقييمات الموظفين واستخدام قدرات الموظفين بشكل صحيح

ما هي الصفات والخصائص التوظيف؟

هناك مجموعة من الصفات التي يجب النظر إليها سواء في التوظيف العام أو عند إنشاء فريقك الخاص؟ لتحديد الكفاءة في المقابلات. باستخدام تقنية STAR المستخدمة في مثل هذه المقابلات، يتم قياس خصائص المرشحين، حالتهم المهمة، الإجراء، النتيجة ويتم التشكيك في قيمهم الأخلاقية وكذلك أسئلة تحليل الوظيفة. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضًا أن يكون لديك وجه مبتسم، وملابس، وإدارة للوقت، وأن تبدو متلهفًا ومتفائلًا، للتعبير عن توقعاتهم – أهدافهم – أفكارهم بوضوح. أعتقد أن الأشخاص الذين يعبرون عن أنفسهم بشكل صحيح يفوزون دائمًا.

دراسات جدوى معتمدة

ما أهمية الاستثمار في قطاع القدرات الخاصة؟

يعد الحفاظ على ولاء الموظفين ورضاهم عالياً هو أهم مفتاح للنجاح. يعد إغلاق الوظائف المفتوحة في أقرب وقت ممكن، والمساهمة في التنمية الشخصية، وتقليل معدل الدوران، والتطوير الوظيفي وإدارة الأداء. لمزيد من المعلومات عن الاستثمار في قطاع القدرات الخاصة تواصل مع شركتنا ” مدى” على 01025401017 أو www.mada-consulting.com.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022