هل يجب عليك الاستعانة بـ أفضل مكتب دراسة جدوى في الشارقة لوضع خطة عملك؟

Posted on18 ديسمبر 2021 0 114
هل يجب عليك الاستعانة بـ أفضل مكتب دراسة جدوى في الشارقة لوضع خطة عملك؟

هل يجب عليك الاستعانة بـ أفضل مكتب دراسة جدوى في الشارقة لوضع خطة عملك؟

لقد قررت أنك بحاجة إلى خطة عمل، وفكرت كثيرًا في كيفية الحصول على خطة عمل جيدة تلبي متطلباتك وأهدافك، ولكن قد تسأل نفسك هل يجب على إكمال الخطة بنفسي أم الاستعانة بمستشار مالي؟ هذا ما سيجيبك عنه خبراء مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى في الشارقة كما سنخبرك بالمهارات التي يجب أن تبحث عنها في مستشارك لتنمية أعمالك، فدعنا نستكشف الإجابات خلال هذه المقالة.

متى تحتاج إلى خطة عمل؟

إذا كنت تتلاعب بفكرة فقط، أو لم تستثمر الكثير من الوقت في البحث والتخطيط، فقد لا تكون مستعدًا للتفكير في خطة عمل. إذا لم تكن ملتزمًا بفكرة عملك، فستضيع وقت الجميع – وأموالك الخاصة – من خلال تعيين مستشار في هذه المرحلة. فخطة العمل تكون ضرورية بل وملزمة أيضًا عندما بالفعل في استثمار أموالك وبدء المشروع على أرض الواقع. ولكن هناك العديد من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الاستثمارية لا يعطون لخطط الأعمال الأهمية الكافية ويكتفون فقط بدراسة الجدوى التي تعد مسبقًا قبل المشروع. ولكن في الواقع كما تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى في الشارقة لوضع دراسة جدوى مشروعك ومعرفة ما إذا كنت ستمضي قدمًا في المشروع أم لا يجب أنه تستعين به أيضًا لوضع خطة تفصيلية لعملك في الوقت الحالي وفي المستقبل.

أيهما أغلى بالنسبة لك: وقتك أم أموالك؟

هذا يبدو وكأنه سؤال سخيف، لكنه في الحقيقة ليس كذلك هناك العديد من رواد الأعمال عاطلون عن العمل ويسيرون بعشوائية في أعمالهم ثم يتساءلون لماذا الأهداف التي كنت اتوقع حدوثها لن تحدث بالفعل؟!!! بالطبع لن تحدث لأنك لن تسير على خطى صحيحة ومستنيرة ومحسوبة لمشروعك ولليس لديك خطة عمل، ففي هذه الحالة ستصبح مثل من يسافر دون أن يعرف الطريق وليس لديه بوصلة فتكون النهاية الحتمية له أن يضل طريقه بلا شك.

وكثيرًا من رواد الأعمال يبررون عدم امتلاكهم لخطة عمل بسبب كونها مُكلفة أكثر من اللازم أو أكثر مما يتوقعون. أو لعدم خبرتهم الكافية في إعداد أو كتابة خطط الأعمال. في أي من الحالات السابقة يُعد الاستعانة بمستشار أو خبير حكيمًا وقادرًا على إعطاءك النصح ووضع خطة عمل عظيمة لعملك حلاً رائعًا ويصبح في بعض الحالات حلاً إلزاميًا. من أجل تحقيق أقصى استفادة من المشاركة الاستشارية، تحتاج إلى المشاركة طوال العملية، وفهم كل شيء في الخطة. وليس هناك سبب أدعى من ذلك للاستعانة بـ أفضل مكتب دراسة جدوى في الشارقة.

دور خطة العمل في الحصول على تمويل لرأس مال الاستثمار وبدء عملك التجاري

بشكل عام تحصل على فرصة واحدة فقط عندما يتعلق الأمر بالمستثمرين. إذا لم يعجبهم ما يرونه في المرة الأولى، ينتقلون إلى الفرصة التالية. يمكن للمستشار المحترف أن يزيد من فرصك في الحصول على تمويل لعملك، ويزيد من احتمالية نجاحك بمجرد الحصول على التمويل.

ما الذي يجب أن تبحث عنه عند تعيين مستشار محترف؟

  • هل لديهم موقع موثوق به؟
  • هل هم خبراء بالفعل، أم مجرد هواة.
  • ما هي تقييمات العملاء لهم.
  • هل يفهمون عملك بالفعل؟
  • ما مدى مستوى خدمة العملاء لديهم؟
  • هل يلتزمون بالمواعيد النهائية؟
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022