5 خصائص لـ فرضية بحثك الفعال مع أفضل موقع بحوث "إجادة" -

Posted on25 مايو 2023 0 75
5 خصائص لـ فرضية بحثك الفعال مع أفضل موقع بحوث “إجادة”

5 خصائص لـ فرضية بحثك الفعال مع أفضل موقع بحوث “إجادة”

هل تبحث عن أفضل موقع بحوث؟ يجب أن تبدأ جميع الأبحاث العلمية من فرضية يتم اختبارها، أو من عدة فرضيات. الفرضية هي افتراض يمكن اختباره من خلال البحث العلمي. إنه جزء من صياغة المشكلة ويؤسس العلاقات الممكنة بين المتغيرات المختلفة. أي أن الفرضيات تحدد الخصائص والنتائج المحتملة التي قد توجد بين بعض المتغيرات قيد الدراسة. الطريقة العلمية هي النظام الذي يحاول الباحثون من خلاله اختبار صحة أو صحة فرضية واحدة أو أكثر. سيحاول البحث العلمي إثبات صحة فرضية أكبر، وهي فرضية عمل. تؤسس الفرضيات العامة أو النظرية علاقة بين المتغيرات، في حين أن الفعل والبديل هما تلك التي تؤسس هذه العلاقة. يمكن أن تكون فرضيات العمل من أنواع مختلفة: نسبية وسببية وترابطية. الفرضية الصفرية هي الفرضية التي تجد أنه لا توجد علاقة بين المتغيرات.

ما هي وظائف فرضية البحث؟

لفرضية البحث عدة وظائف في عملية البحث العلمي:

  • يساعد على التركيز وتحديد مشكلة البحث.
  • يوفر إرشادات واضحة لجمع البيانات وتحليلها.
  • يسمح بتقييم صحة وموثوقية النتائج التي تم الحصول عليها في التحقيق.

كيفية تطوير فرضية البحث مع أفضل موقع بحوث؟

يتطلب تطوير فرضية بحثية قوية ومدعومة جيدًا اتباع عدد من الخطوات الرئيسية.

بعد ذلك، سنشرح هذه الخطوات بالتفصيل:

تحديد المشكلة:

للقيام بذلك، من المهم صياغة سؤال بحث واضح ودقيق. افترض أنك مهتم بدراسة العلاقة بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والأداء الأكاديمي لطلاب الجامعة.

القيام بمراجعة الأدبيات:

ستسمح مراجعة الأدبيات للفرد بتحديد المعرفة السابقة حول الموضوع وتحديد جوانب مشكلة البحث التي تم تناولها والتي لم يتم تناولها. كما سيسمح بتحديد النظريات والنماذج التفسيرية ذات الصلة بمشكلة البحث. ستوفر هذه النماذج النظرية الأساس المفاهيمي لتطوير فرضية البحث.

صياغة سؤال البحث:

يجب أن يكون سؤال البحث واضحًا وموجزًا ​​ومحددًا. يجب أن يركزوا على جانب معين من مشكلة البحث. على سبيل المثال، في حالتنا البحثية حول تأثير التعليم عبر الإنترنت على الأداء الأكاديمي لطلاب الجامعة. يمكن أن يكون السؤال الأول بعد إجراء مراجعة الأدبيات، يمكننا تعديل سؤال البحث لجعله أكثر دقة وتحديدًا. قد يكون السؤال الأكثر ملاءمة هذا السؤال أكثر تحديدًا لأنه يركز على مجموعة معينة من طلاب الجامعات في منطقة جغرافية محددة وخلال فترة زمنية محددة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسمح بالحصول على استجابة أكثر واقعية وجدوى من خلال جمع البيانات وتحليلها.

تطوير فرضية البحث:

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022