16 أداة من أدوات التسويق الالكتروني عليك معرفتها

Posted on02 نوفمبر 2021 0 93
16 أداة من أدوات التسويق الالكتروني عليك معرفتها

16 أداة من أدوات التسويق الالكتروني عليك معرفتها

في الفترة الأخيرة تربع التسويق الرقمي على العرش وأصبح واحدًا من المجالات الأكثر تنافسية في عام 2021 ودخل في العديد من المجالات التي لا حصر لها فاليوم لا يوجد مجال واحد يخلو من التسويق الالكتروني. وهذا ما دفع العديد من الشباب إلى تعلمه، وزادت رغبة أصحاب الأعمال كذلك إلى تعلم مبادئه وأساسياته بدلاً من الاستعانة بوكالات التسويق الرقمي. فهو كعلم له أسس كنا قد تحدثنا عنها في مقالة سابقة يمكنك الاطلاع عليها وأيضًا له أدوات تسهل من استخدامه وتبسطه. وهذا ما سنتحدث عنه في مقالانا اليوم، فإذا كنت ترغب في تعلم التسويق الرقمي يجب أولاً أن تتعرف على أدوات التسويق الالكتروني وتتقنها. فتابع معنا.

ما المقصود بـ أدوات التسويق الالكتروني؟

هي عبارة عن أدوات يستخدمها المسوقون الرقميون للتواصل الفعال مع العملاء المستهدفين والوصول لهم بسرعة ودقة. ثم تحليل البيانات والمعلومات والاحصائيات التي حصلوا عليها لمعرفة مدى نجاح استراتيجيتهم التسويقية أو لوضع استراتيجية رقمية فعالة أكثر دقة واستهدافًا.

بعض أداوت التسويق الإلكتروني المهمة

Facebook audience Insights

معناها رؤى جمهور فيسبوك، واحدة من الادوات التي تمكن المسوق من تابعة حملته الاعلانية على فيس بوك من خلال وضع خطة تسويقية مستهدفة فئة معينة بناءًا على عمرهم، اهتماماتهم، وطريقة حياتهم، وحتى الأجهزة التي يستخدمونها.

Facebook Ads Manager App

من الأدوات التي تستخدم أيضًا في التسويق عبر السوشيال ميديا (فيسبوك) تمكن لمسوق من تابعة سير حملته الإعلانية والتحكم في إيقافها وتشغيلها وقتما شاء.

LikeAlyzer

تعطي للمسوق تقريرًا عن حالة صفحته وأدائها على الفيسبوك، فهي مفيدة جدًا لأنها ستفيدك في تتبع النتائج وتحسين أداءك.

Buffer

من أفضل الأدوات من وجهة نظري، يمكن المستخدم العادي والمسوق من كتابة منشور ونشره في نفس الوقت على أكثر من منصة سواء فيسبوك أو لينكد إن وتويتر وهكذا، يتيح لك كذلك تحديد وقت النشر ويوفر لك احصائيات عن معدل المشاركات والنقرات واختيار أفضل الأوقات التي تضع فيها منشوراتك لتسهيل الوصول للعملاء المستهدفين.

FollowerWonk

تتيح لك هذه الأداة متابعة احتياجات عملائك على تويتر وما الذي يفضلون أن يروه.

Google Analytics

 واحدة من أهم أدوات التسويق الالكتروني عبر محركات البحث فبالنسبة لصاحب أي موقع إلكتروني هي بمثابة يده اليمنى لما توفره له من بيانات عن زيارات الموقع. وما هي الدول التي يأتي منها زوار وما هي المدة التي يقضونها داخل الموقع فهي كنز حقيقي لكل أصحاب المواقع بلا شك.

Google AdWords

أداة متعلقة بالإعلانات. يدفع المسوقون للإعلان عن خدماتهم ومنتجاتهم ومن ثم تٌعرض هذه الإعلانات. في نتائج الصفحات الأولى على جوجل وفقًا لإجراء البحث بكلمات رئيسية معينة.

Ahrefs

هل ترغب في معرفة موقعك وأين أنت على محركات البحث ؟ هل تريد أن تعرف أين منافسيك؟ تمنحك هذه الأداة الإجابة عن هذه الأسئلة. كما تمكنك من معرفة من أين يحصلون على زيارات موقعهم. وما الكلمات الرئيسية التي يستهدفونها.

MailChimb

إذا ما قارنا التسويق عبر البريد الالكتروني بالتسويق على منصات السوشيال ميديا والتسويق بالمحتوى. سنجد أنه في الوطن العربي لم يلق رواجًا بنفس الدرجة التي يتلقاها النوعين الآخرين. ولكن إذا كنت ترغب في تضمينه داخل استراتيجياتك التسويقية. فهذه الأداة تمكنك من شن حملة إعلانية عبر البريد الالكتروني وإنشاء رسالة بالتصميم الذي تريده وإرسالها إلى الجميع دفعة واحدة.  وتتبع مسار حملتك الإعلانية.

Liquid Web

لاستضافة المواقع وهي من أدوات التسويق المجانية والسهلة.

Leadpages

تستخدم هذه الأداة في عمل صفحات هبوط وأكثر ما يمزيها عن غيرها أنها متوافقة مع الأجهزة المحمولة.

Voluum

 متخصصة في تتبع الحملات الإعلانية للتسويق بالعمولة.

buzzsumo

من الأدوات المجانية التي يمكنك من خلالها معرفة أي الموضوعات التي لاقت رواجًا على المنصات الاجتماعية.

wordpress

تساعدك هذه الأداة في إنشاء موقع إلكتروني دون الحاجة إلى مهارات الأكواد. من الأدوات السهلة جدًا في التعامل والتي يمكن لأي شخص ببساطة التعامل معها.

semrush

إذا كنت ترغب في تحليل موقعك ومعرفة ما الكلمات الرئيسية فهذه الأداة مخصصة هذا الغرض.

hootsuite

أهم أداة من أدوات التسويق الإلكتروني، تتيح لك هذه الأداة إدارة شاملة لحسابات السوشيال ميديا.

خدمات التسويق الرقمي

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022