3 تحديات يتعرض لها الباحث عن عمل تحليل إحصائي للرسائل العلمية - United Services Group

Posted on07 سبتمبر 2022 0 46
3 تحديات يتعرض لها الباحث عن عمل تحليل إحصائي للرسائل العلمية

3 تحديات يتعرض لها الباحث عن عمل تحليل إحصائي للرسائل العلمية

يسعد فريق الباحتين المصدر يمن المحترفين الذين تملكهم ” إجادة ” للخدمات التعليمية بتقديم المساعدة المهنية الخاصة بـ عمل تحليل إحصائي للرسائل العلمية من ماجستير ودكتوراه لمن لا يتمكن من القيام بهذه الخطوة بشكل مميز.

والتي تعتبر واحدة من أهم الخطوات التي لابد من القيام بها قبل تقديم الورقة البحثية إلى لجنة المناقشة، وذلك لأن القيام بهذه الخطوة ضمن خطوات إعداد ورقة بحثية بـ امتياز يساهم في الحصول على أفضل النتائج التي تتعلق بالقضية المطروحة والمشكلة البحثية التي سيتم مناقشتها.

تحديات عمل تحليل إحصائي بشكل عشوائي

يواجه الكثير من الباحثين الراغبين في القيام بـ عمل تحليل احصائي للورقة البحثية لديهم مهما كان التخصص أو المجال الكثير من التحديات، وبالأخص الباحثين الذين لا يملكون أي مهارات لغوية أو حتى كتابية، ولم تكن لديهم دراية بالقيام بأي أمر من الأمور التي تتعلق بالطريقة العلمية، والأكاديمية للانتهاء من هذه الخطوة ضمن خطوات إعداد ورقة بحثية بـ امتياز.

ونتيجة عدم امتلاك الباحث المهارات والخبرات الكافية في مجال التحليل الإحصائي للورقة البحثية، وعدم الإلمام بالجوانب الإحصائية. فإن الأمر بلا شك سيكون نتيجته عدم قدرة الباحث على تحقيق أي نتيجة من النتائج ونتيجة وجود الكثير من التحديات والتي لا يتمكن من توفير حلول لها وتتمثل تلك التحديات في التالي:

الإخفاق في اختيار المقياس الإحصائي

نتيجة عدم إلمام الباحث الجوانب الإحصائية وعدم معرفته بكافة المقاييس التي سيتم استخدامها في الانتهاء من إعداد التحليل الإحصائي للورقة البحثية بـ امتياز وبجودة عالية، فقد لا يتمكن الباحث من اختيار المقاس المناسب الواجب توافره في هذه النقطة، وفي هذا الجزء.

 ويعتبر هذا الأمر من أكبر التحديات التي يتعرض لها الباحث، والتي ينتج عنها مشكلات كبيرة لأن اختيار المقياس الإحصائي جزء مهم من نجاح عملية التحليل الإحصائي للرسائل العلمية.

قلة الخبرة بخصوص استخدام الاستبانة

على الرغم من أن الاستبيان واحدة من أهم وأبرز الأدوات التي تسهم في جمع المعلومات حول المشكلة البحثية، ونظرًا لقلة تكلفتها، وسهولة استخدامها فإنه.

 قد يعتمد عليها الجميع من الباحثين. ولكن نتيجة عدم امتلاك الخبرات والمهارات الكافية لاستخدامها وطرح التساؤلات بشكل مميز وتدريجي ونتيجة عدم قدرة الباحث على قياس معايير الصدق والثبات من أجوبة جمهور الدراسة. فإنه يقع في الكثير من المشكلات لأن النتائج ستكون غير دقيقة مما يعرض الورقة البحثية للنقد من قِبل المشرفين.

اختيار منهج غير مناسب

مشكلة الحصر الشامل دون استثناء أي شخص من مجتمع الدراسة واحدة من أكبر المشكلات التي يتعرض لها الباحثين الغير مؤهلين للقيام بإعداد تحليل إحصائي للورقة البحثية لديهم، وتكون نتيجة هذا الإخفاق اختيار منتج غير مناسب وتكون النتائج سلبية للغاية.

لهذا السبب يجب على الباحث اولًا أن يختار المنهج والطريقة المناسبة التي تمكنه من تنفيذ التحليل الإحصائي الرسالة الخاصة به بشكل مميز، وتمكينه من التواصل لنتائج متميزة ودقيقة تخدم ورقتك البحثية مبنية على أدلة وإحصائيات، مع الحرص على اختيار المقياس الإحصائي المناسب.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

إذا كنت تحتاج إلى مساعدة في عمل تحليل إحصائي كمي لرسالتك العلمية. فدع خبراء الصناعة المختصين والمحترفين الذين تملكهم ” إجادة ” للخدمات التعليمية شركاء في الصناعة لك.

واحصل على تحليل احصائي متميز للغاية لمشروعك البحثي، يوفر عليك الكثير من أيام البحث والكتابة، لمزيد من التفاصيل لا تتردد كثيرًا في التواصل مع فريق الدعم عن طريق الواتساب 201101203900

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022