3 عناصر لـ إعداد دراسة جدوى مالية احترافية من " مدى " - United Services Group

Posted on20 سبتمبر 2022 0 41
3 عناصر لـ إعداد دراسة جدوى مالية احترافية من ” مدى “

3 عناصر لـ إعداد دراسة جدوى مالية احترافية من ” مدى “

يقوم فريق العمل الاحترافي، داخل ” مدى ” للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، بـ إعداد دراسة جدوى مالية ، بشكل احترافي، ومميز للغاية، يساعد مديري المشروعات، والمستثمرين من اتخاذ القرار بالمضي، من عدم المضي في التنفيذ الفعلي للمشروع.

وذلك لأن الإمكانات، والمقدرة المادية لدى المستثمرين، لها دور كبير للغاية في عملية تنفيذ مشروع الأحلام، في أي مجال، أو تخصص، وذلك لأنه يقوم فريق العمل المخضرم، والذي يضمه مكتب ” مدى ” أهم المكاتب لإعداد دراسات الجدوى، في توفير دراسة مالية شاملة لكل كبيرة، وصغيرة تتعلق بالتدفقات النقدية، لـ مشروعك الاستثماري المقترح.

ما الهدف من إعداد دراسة جدوى مالية؟

إن القيام بـ دراسة جدوى مشروع خطوة، لابد من القيام بها قبل تنفيذ، أي مشروع استثماري مقترح، وذلك لما لها من أهمية كبيرة، في تحديد مدى قابلية تنفيذ المشروع الاستثماري، من عدمه، وذلك بعدما يتم التعرف على أوضاع السوق، والقضايا، والمتطلبات الفنية، والتدفقات النقدية.

والتي تعتبر من أهم أجزاء دراسة الجدوى، لأي مشروع استثمار مهما كان قطاع الاستثمار، وذلك لأنها تؤكد إذا كان هناك إمكانية لتنفيذ المشروع، أم لا، كونها تتعلق كثيرًا بعملية التدفقات النقدية، وكيفية توزيعها على متطلبات.

واحتياجات المشروع بشكل مميز، يضمن تحقيق نتائج مضمونة في النهاية؛ حيث أن إعداد دراسة جدوى مالية من قبل المختصين، والذين لهم باع طويل داخل ” مدى ” أفضل مكاتب متخصصة في دراسات الجدوى، تقوم على مجموعة من العناصر، والتي تتمثل في الآتي:

رصد تكاليف بدء التشغيل:

وتعتبر من أولى الخطوات، التي يقوم بها فريق المختصين، داخل ” مدى ” عند إعداد دراسة جدوى مشروع، وتتمثل في التالي:

  • رصد تكاليف الخاصة بمشتريات الأراضي، ومكان تنفيذ المشروع.
  • تقدير تكاليف البناء، والإنشاء.
  • تحديد تكاليف التصاريح، والتراخيص.
  • حساب التكاليف الخاصة بإمكانيات التشغيل، والبرامج التقنية التي سيتم استخدامه.
  • معرفة المتطلبات التجهيزات المكانية، وحساب تكلفتها.
  • حساب رواتب، وأجور الموظفين.
  • تقارير خاصة بالتدفقات النقدية، وتوقعات العائد المادي:

وهنا يتم عمل مقارنة بين المخرجات، والمدخلات الخاصة بالمشروع، بناءً على تكاليف التشغيل المذكورة في السابق، وتوقع العائد المادي، بناءً على نتائج، ومؤشرات الوضع العام للمشروع المقترح، والتي بناءً عليها يتم اتخاذ القرار بالمضي، من عدمه في التنفيذ الفعلي للمشروع.

معرفة التمويل الإضافي:

فـ كثيرًا من المشروعات المختلفة تتطلب دعم، وتمويل خارجي، ودور فريق العمل الاحترافي، الذي يقوم بـ إعداد دراسة جدوى مالية ، متميزة لأي مشروع. مقترح داخل ” مدى ” للاستشارات الاقتصادية، ودراسات الجدوى، يتمكن من تحديد التدفقات النقدية اللازمة للمشروع.

ومن ثم يتم معرفة إذا كان هناك حاجة لدعم، وتمويل خارجي، أم لا، وبما أن فريق العمل لديه علاقات طيبة. مع كافة جهات الدعم في البلدان العربية. فإنه يتم تسهيل عملية الحصول على القروض، اللازمة في حال تطلب الأمر ذلك.

فـ من خلال النتائج التي تتعلق بهذه العناصر، سيتم التعرف على المؤشرات المالية اللازمة لتنفيذ المشروع. ومعدل العائد الناتج عن تنفيذ هذا المشروع، إلى جانب أنها تساهم في معرفة المدة الزمنية. واللازمة للقدرة على استرداد رأس المال. مع تحقيق عائد ربحي مرضي، ومن ثم اتخاذ القرار بالاستمرار، من عدمه.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

خلاصة القول:

إذا تملك فكرة مشروع معينة، ومتخوف من تنفيذها بخصوص التدفقات النقدية، فيمكنك إسناد مهمة إعداد دراسة جدوى مالية . لفريق العمل المخضرم، والذي تضمه ” مدى ” أهم مكاتب دراسات الجدوى.

وتأكد من حصولك على خدمات متميزة، واحترافية تمكنك من إطلاق إشارة الضوء الأخضر، لـ مشروعك الاستثماري. فـ كل ما عليك مراسلة فريق الدعم، من خلال الواتساب (201025401017).

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022