3 عناصر مؤثر في سعر ترجمة الفيديو

Posted on02 ديسمبر 2021 0 359
3 عناصر مؤثر في سعر ترجمة الفيديو

3 عناصر مؤثر في سعر ترجمة الفيديو

كم يقدر سعر ترجمة الفيديو، يعتبر من أكثر التساؤلات التي تدور في أذهان الكثير الراغبين في الحصول على ترجمة متميزة الفيديوهات التي يمتلكونها؛ حيث أن الكلمات التي يتم إضافتها أسفل الفيديو تساعد على فهم أكثر للمحتوى الذي يضمنه الفيديو الخاص بك مهما كان المجال، لذا يزداد التساؤلات بخصوص التكلفة، في ظل انتشار وظهور الكثير من مافيا الترجمة.

كيف يتم حساب سعر ترجمة الفيديو؟

حساب سعر ترجمة الفيديو لا يتم بشكل عشوائي، ولا حتى من باب الصدفة. بل هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على تكلفة ترجمة الفيديو الواحد. لذا لم يكن هناك سعر ثابت لأسعار خدمات ترجمة الفيديو. وتتمثل العناصر المؤثرة في الأسعار الخاصة بترجمة الفيديوهات في التالي:

حجم الفيديو وطول الفيديو:

يتم قياس حجم الفيديوهات بالدقيقة، فـ هناك فيديوهات لا يتعدى وقتها أكثر من دقيقة واحدة. وهناك ما يتراوح وقته من 2 إلى 5 دقائق، ومن المنطقي ألا يتم حساب هذا مثل ذلك. فلماذا يتحمل الشخص الراغب في ترجمة فيديو لا يتعدى الدقيقة الواحدة، نفس تكلفة الفيديو الذي يتراوح تحميله، ووقت أكثر من دقيقة؟

لهذا السبب سيتم وضع السعر الخاص بترجمة الفيديو، بناءً على طول الفيديو. وعدد الدقائق المراد ترجمتها، لكيلا يحدث ظلم بخصوص هذا الأمر.

عدد الكلمات:

كثيرا ما يتم حساب تكلفة ترجمة الفيديوهات بعدد الكلمات التي سيتم سردها في الدقيقة الواحدة. فـ هناك بعض الكلمات المركبة، وهناك الكلمات الخفيفة التي يتم نطقها بكل سهولة.

 وهناك كلمات، ومصطلحات معقدة، بدرجة صعوبة، وتعقيد المصطلحات تؤثر على عدد الكلمات، التي سيتم سردها في الدقيقة الواحدة للفيديو.

رسوم إضافية:

قد تكون الرسوم الإضافية التي تلعب دور في زيادة تكلفة ترجمة الفيديو، على هيئة سرعة عالية في أمر الترجمة.

 أو حتى على هيئة ترجمة الفيديو بأكثر من لغة الراغب في الحصول على ترجمة فورية. أو نص الفيديو يحتاج إلى مجهود مضاعف لإخراج الترجمة بشكل مميز، واحترافي للغاية.

لماذا تؤثر اللغة على سعر الترجمة؟

تلعب اللغة دورًا بارزًا في تحديد الأسعار الخاصة بخدمات الترجمة، إذا أنه هناك الكثير من اللغات نادرة الاستخدام. والتي يكون من الصعب الحصول على مترجم متخصص فيها. فإن هذا الأمر يخلق فارق كبير بخصوص تكلفة الترجمة لهذه اللغة عن غيرها.

فـ على سبيل المثال، وليس على سبيل الحصر، بما أن اللغة الإنجليزية من اللغات الشائعة، والأكثر استخدمًا فإن تكلفة ترجمة الفيديوهات. من العربية إلى الإنجليزية، والعكس، أقل من تكلفة ترجمة نفس الفيديو بنفس عدد الكلمات، والدقائق، ونفس الإضافات من العربية إلى الإسبانية مثلًا، والعكس.

وهذا الأمر ينطبق أيضًا على الأسعار الخاصة بالترجمة في أي لغة أجنبية أخرى. وفي ظل وجود عدد كبير من مافيا الترجمة. فلابد من تكوين خلفية عن الأسعار، التي سيتم توفير خدمات ترجمة الفيديوهات بها، لكي تتفادى الوقوع في الخطأ، والتعرض لأعمال السرقة. لأنه كلما تمكنت من تكوين خلفية عن الأسعار المتداولة في الأسواق. كلما ساعدك ذلك في التعامل مع الشريك المثالي، الذي يوفر لك الخدمة بأفضل الأسعار التنافسية.

مكتب ترجمة معتمدة

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022