4 أسباب لماذا القيام بأبحاث السوق من أفضل مكتب دراسة جدوى في مسقط مهم لعملك

Posted on15 نوفمبر 2022 0 47
4 أسباب لماذا القيام بأبحاث السوق من أفضل مكتب دراسة جدوى في مسقط مهم لعملك

4 أسباب لماذا القيام بأبحاث السوق من أفضل مكتب دراسة جدوى في مسقط مهم لعملك

الكثير من رواد الأعمال عندما يفكرون في فكرة عمل لأول مرة يروون أن قضاء ساعات في أبحاث السوق هو آخر شيء يدور في ذهنهم، ويفضلون البدء في تقديم المنتجات والخدمات فورًا بدلاً من التفكير في قيمة أبحاث السوق. إلا أننا نرى في ” مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى في مسقط أن هناك حاجة حقيقية لأبحاث السوق وذلك لأي نوع من أنواع الأعمال التجارية.

ما هي أبحاث السوق؟

قبل أن نتطرق إلى شرح أهمية أبحاث السوق عليك ان تعرف أولاً ما هو. لا تتعلق أبحاث السوق بأسلوب أو نشاط معين، إنه فقط ما تسميه الشركات محاولتها لمعرفة المزيد عن عملائها المستهدفين.

هل أبحاث السوق خطوة أساسية للشركات الصغيرة؟

بالطبع نعم، إنها خطوة أساسية بشكل خاص بالنسبة للشركات الصغيرة لأن الأشهر القليلة الأولى محفوفة بالمخاطر. تحتاج الشركات الجديدة إلى المبيعات والعملاء في أسرع وقت ممكن. ويمكن لأبحاث السوق أن تضمن عدم توقف هؤلاء العملاء والمبيعات عن القدوم.

أهمية بحوث السوق من أفضل مكتب دراسة جدوى في مسقط

هذه هي الأسباب الأربعة التي تجعل أبحاث السوق مهمة، خاصة للفرق والشركات الصغيرة:

ستكتشف الفرص التجارية الجديدة

بعد إجراء بحث السوق الخاص بك، سيكون من الواضح لك من الذي تريد الوصول إليه (العملاء المستهدفون) وأين يمكنك الوصول إليهم (قنواتك التسويقية) وما الذي يهتمون به. بمجرد بعد تحديد هذه الأمور، ستتمكن من تحديد فرص العمل بسهولة.

مخاطرعمل أقل

ما يقرب من نصف الشركات التي لديها موظفين لا تستمر في العمل بعد السنة الخامسة، وفقًا لبيانات من مكتب إحصاءات العمل. طريقة التأكد من استمرار عملك لفترة أطول هي التأكد من حصولك على تدفق مستمر من المبيعات والعملاء. للقيام بذلك، تحتاج إلى بحث السوق.

ستكون أبحاث السوق المنتظمة هي طريقك للتواصل مع عملائك الحاليين والعملاء المحتملين للتأكد من أنك لا تزال تلبي احتياجاتهم.

دراسات جدوى معتمدة

إحدى المشاكل التي يواجهها أصحاب الأعمال الصغيرة هي الميزانية المحدودة. لهذا السبب، يجب تحسين ميزانيتك التسويقية لمنحك أفضل عوائد ممكنة. يمكن أن تساعد أبحاث السوق الخاصة بك في ضمان وصولك إلى جمهورك المستهدف في القنوات التي من المرجح أن يروا فيها رسالتك.

تبحث عن مكتب دراسة جدوى في مسقط؟

لا تبحث كثيرًا، “مدى” هي أفضل مكتب دراسة جدوى في مسقط. يمكنك التواصل مع الخبراء على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022