4 عوامل تؤثر على تكاليف الترجمة الطبية تعرف عليهم مع "إجادة - United Services Group

Posted on01 نوفمبر 2021 0 153
4 عوامل تؤثر على تكاليف الترجمة الطبية تعرف عليهم مع “إجادة

4 عوامل تؤثر على تكاليف الترجمة الطبية تعرف عليهم مع “إجادة

تعتبر الترجمة الطبية للنصوص من أكثر أنواع الترجمة حساسية التي تتطلب ترجمتها إلى اللغة الهدف بطريقة متخصصة، ومفاهيمية تمامًا، إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يحتاجون إلى مترجمين محترفين لترجمة نصوصك الطبية المتخصصة، فلا تفوت طلب خدمتك من إجادة للترجمة المعتمدة

عملية الترجمة الطبية للنصوص المتخصصة

تتطلب عملية ترجمة النصوص الطبية المختلفة في مجال الطب نظرًا لحساسيتها العالية من حيث الموضوع دقة عالية وسرعة في العمل من قبل المترجم حتى يتمكن من أداء عملية مطابقة العبارات المتخصصة بشكل جيد.

ولهذا يهتم الأطباء والممارسون في المجال الطبي دائمًا بترجمة المصطلحات المتخصصة إلى شيء مشترك بين الأطباء ليتمكنوا من فهم المصطلحات الحديثة، ولكن ما إذا اضطررت إلى البحث مترجمين غالبًا ما يتعهد مترجمين النصوص الطبية بالأمانة، والصدق، والأخلاق هذا بالإضافة إلى معرفتهم ودرايتهم بالمصطلحات الطبية المعقدة، وكفاءتهم على ترجمة النص بالكامل بوعي تام وليست ترجمة حرفية كلمة بكلمة، وبعيدًا عن المهنية والاحترافية في  الترجمة من المهم أن يتحلى المترجم بالإنسانية في الترجمة حتى لا يعرض حياة المريض إلى الهلاك.  

ما هي العوامل المؤثرة في تكلفة ترجمة النصوص الطبية؟ 

اليوم، ازدادت الحاجة إلى الترجمة بشكل كبير في معظم المجالات، سواء للطلاب الذين يكتبون مقالًا ويحتاجون إلى ترجمة المقالات العلمية. والباحثين الذين يرغبون في ترجمة مقالاتهم للنشر في المجلات ذات السمعة الطيبة، والشركات التي تحتاج إلى الترجمة لأعمالهم. وغير ذلك من المجالات الطبية، ولهذا يتساءل الكثير عن ما هي تكلفة الترجمة.، وكيف يمكن الحصول على جودة ترجمة غاية في الدقة، من أفضل مترجم مهني طبي.وفي نفس الوقت بسعر ملائم، ولأن البحث عن أنسب التكاليف دائمًا أحد الاهتمامات الرئيسية للمستخدمين. أصبح من الصعب اختيار المترجمين المناسبين وذوي الخبرة الذين يقدمون أفضل جودة. 

عزيزي القارئ من المهم أن تعرف أن هناك ارتباط وثيق بين السعر وجودة الخدمة هذا لأن سعر المترجم ذات خبرة في المجال. يختلف تمامًا عن سعر المترجم المبتدئ. ولذلك سنقدم لك بعض العوامل التي تؤثر على تكاليف الترجمة الطبية التي تتمثل في التالي: 

عدد الكلمات

لا يمكن مقارنة سعر 500 كلمة بسعر 1000 كلمة فكل عدد كلمات سعر مختلف، لأن الوقت والجهد المبذول ليس واحد. 

لغة المصدر 

تستخدم بعض اللغات على نطاق واسع أكثر من غيرها، في هذه الحالة يكون عدد المترجمين لهذه الترجمة أقل والنص. أكثر تعقيدًا من اللغات الأخرى، لذلك فهو بالتأكيد يؤثر على زيادة رسوم الترجمة.

جودة الترجمة 

الجودة التي يقصدها المستخدم تنقسم إلى ثلاث فئات: عادية، وجيدة، وجيدة جدًا والتي يتم تقديمها أحيانًا بأسماء الذهب، والفضة. والبرونز وبناء على هذا التقسيم أسعار الخدمة ترتفع على التوالي. 

تعقيد النص 

العامل الآخر الذي يؤثر على سعر الترجمة هو احترافية النص وعمومتيه، وبالطبع النص المتخصص تكاليف وأسعار ترجمة مختلفة. عن النصوص العامة، لأن الملف المتخصص يجب أن يترجم من قبل مترجمين خبراء.

نحن-على-استعداد-تنفيذ-كافة-خدمات-الترجمة-بجميع-اللغات-2

Yoast SEO

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022