4 مبررات لأهمية خدمات دراسة الجدوى الاحترافية لنجاح مشروعك الجديد

Posted on14 أكتوبر 2021 0 129
4 مبررات لأهمية خدمات دراسة الجدوى الاحترافية لنجاح مشروعك الجديد

4 مبررات لأهمية خدمات دراسة الجدوى الاحترافية لنجاح مشروعك الجديد

خدمات دراسة الجدوى جزء لا يتجزأ من نجاح أي فكرة استثمارية مهما كان المجال، أو القطاع، وحجم المشروع الاستثماري، بجانب رأس المال. وذلك لأنها تقوم بدراسة المشروع بكل جزء من أجزائه، ومن ثم يقوم المختصين عن تنفيذ هذه الجدوى لـ بناء مشروعك. من توفير تقارير غنية بمعلومات قيمة، ومتميزة للغاية عن الفكرة الاستثمارية الراغبين في تنفيذه.

وبناءً على هذه النتائج، وهذه التقارير إمكانية تنفيذ المشروع في ظل هذا الوضع السائد في البلاد، أم لا، وبما أن دراسة الجدوى جزء، وركن مهم في نجاح المشروع. فإنه سيتم التطرق إلى أهميته، لمعرفة المزيد يرجى متابعتنا خلال السطور القليلة القادمة للتعرف على المزيد.

أهمية خدمات دراسة الجدوى لـ بناء مشروعك الجديد

يعتمد اقتصاد أي دولة على تنفيذ، وإقامة المشاريع التجارية الناجحة مهما كان حجم المشروع. ولكن نجاح المشروع لا يكن مقتصر فقط على السوق القوي، القادر على استيعاب كم كبير من الفرص الاستثمارية، وتوزيع الكثير من كميات الإنتاج. فهناك دعائم قوية أخرى لابد من وضعها في الحسبان، قبل تنفيذ أي مشروع استثماري مقترح، التي تتمثل في خدمات دراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات.

والتي تعتبر ركن مهم، ومميز للغاية في نجاح أي مشروع استثماري مقترح. وذلك لأنها تلعب دور كبير للغاية في معرفة المخاطر، والتهديدات التي تحيط بـ مشروعك الراغب، في تحويله إلى واقع فعلي ملموس، وتحديد التدفقات النقدية، ومعرفة حجم المنافسة دخل الأسواق المستهدف. وغير ذلك من باقي الأمور الأخرى التي تتعلق بهذا الأمر. ويتحقق ذلك من خلال الآتي:

تقييم فكرة مشروعك الجديد الذي تنوي تنفيذه:

إن تنفيذ أي مشروع مهما كان المجال بالطبع ستواجه بعض التحديات، والمخاطر. والتي تختلف من مشروع إلى آخر تبعًا للسوق المستهدف، وطبيعة الاستثمار. ودراسة الجدوى للمشروع وحدها القادرة على توحيد هذه المخاطر. والتحديات التي تعترض نجاح الفكرة المقترحة، وتمنع مشروعك الجديد من التحليق في سماء القمة.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا سيتم دراسة كافة الظروف المحيطة، بالبيئة والسوق المستهدف للمشروع، وتقييم حجم المنافسة بما في ذلك مقدار حجم العرض، والطلب على منتجاتك مشروعك الاستثماري. مع وضع اهتمامات، ومتطلبات العملاء في الاعتبار لتحقيق أفضل النتائج الخاصة بهذا الاستثمار، من التعرف على كافة الأمور التي تساعدك في التفوق على منافسيك. ومن ثم تحقيق الأهداف الراغب في تحقيقها، وذلك يحدث عن التقييم الكلي للفكرة الاستثمارية المقترحة.

تحديد أهدافك:

إن ضخ أموال في أي استثمار بالطبع يصاحبها مجموعة من الأهداف، لابد من تحقيقها. فـ على الرغم أن فكرة مشروع ربما لا تكون جيدة، وتم تطبيقها من قبل. وبالفعل قد حققت نجاحًا كبيرًا، وتمكنت من الوصول للأهداف الخاصة بالمشروع، إلا أن ذلك ربما لا يكون نفس الأمر عند الرغبة في تنفيذ مشروعك أو فكرتك أنت.

 لأن أوضاع الاسواق غير مضمونة لأحد، وعند القيام بتنفيذ المشروع بطريقة غير احترافية، فإن النتائج ستكون مخيبة للآمال، ولن تتمكن من تحديد ولا معرفة هدفك. ولكن خدمات دراسة الجدوى التي سيتم تنفيذها على أيدي خبراء في الصناعة، ولهم باع طويل. وخلفية علمية كبيرة تمكنك من معرفة أهدافك، ومن ثم تسخير كافة السبل لتحقيق هذه الأهداف، وتحويلها إلى واقع فعلي ملموس.

وضع خطة محكمة ومتميزة لـ بناء مشروعك:

عن طريق المعلومات القيمة التي سيتم التوصل إليها من دراسة المشروع، يتم وضع أفضل الخطط التي تساهم في التغلب على المخاطر، والعقبات. التي ربما يتعرض لها المشروع في أي مرحلة من مراحل التنفيذ.

كما أنه خطة العمل تشتمل على كيفية استغلال الموارد الخاصة بالمشروع بشكل أفضل. ومن ثم وضع خارطة الطريق التي تساعد في تحقيق الأهداف الخاصة بتنفيذ هذا المشروع.

تقديم أفضل الحلول:

كما تمت الإشارة في السابق، أن تنفيذ المشاريع الاستثمارية في أي قطاع، أو مجال محفوف بالمخاطر، والتهديدات في أي مرحلة من مراحل التنفيذ للمشروع. ودراسة المشروع تساهم في رصد كافة الخطوات للمشروع في كافة المراحل. وخدمات دراسة الجدوى المميزة، والاحترافية تساهم في وضع أفضل الحلول الجذرية. وأفضل الأفكار التي تساهم في التخلص من هذه المخاطر، والأزمات بشكل متميز.

دراسات جدوى معتمدة

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022