5 أسباب تجعلك تطلب كتابة المراجع والدراسات السابقة من "إجادة" - United Services Group

Posted on11 أكتوبر 2021 0 118
5 أسباب تجعلك تطلب كتابة المراجع والدراسات السابقة من “إجادة”

5 أسباب تجعلك تطلب كتابة المراجع والدراسات السابقة من “إجادة”

هل تريد كتابة المراجع والدراسات السابقة لكنك لا تعرف حتى كيف يبدو المرجع المثالي؟ خدمة كتابة المراجع و الدراسات من إجادة للخدمات التعليمية تلبي رغبات الجميع في أن يحصلوا على مرجع يتم كتابته بعناية ليجيب على التساؤلات المهمة التي تطرحها الدراسة العلمية، لذا إذا كنت تريد خدمة عالية في الكفاءة مقدمة من أصحاب مهارة بسرعة ودقة تابع معانا للتعرف على وسائل التواصل بنا. 

لماذا كتابة المراجع والدراسات السابقة مهمة؟ 

كتابة المراجع والدراسات السابقة تحتاج إلى موظفين قادرين على صياغة العمل بشكل إيجابي وملتزم بالنقاط الرئيسية للكتابة والتي تشمل: 

المعلومات الرسمية

 كما هو الحال في قراءة الصحف يحظى العنوان الاهتمام الأكبر ليعبر عن المحتوى، وبالتالي في جميع الأحوال لا يجب أن يكون العنوان مفقود من أجل إظهار أن المرجع يحتوي على معلومات جديدة تفيد الطالب. 

دليل المحتوى

أولًا قبل أن يبدأ كاتب المحتوى في الدراسات السابقة وكتابة المراجع عليه قراءة المحتوى ككل، ثم وصف النهج المناسب مع الإجراءات ليضمن المحتوى جميع المعلومات ذات قيمة وفائدة بعيدًا عن الحشو أو التكرار الغير مفيد. 

الحقائق والدلالات 

من المهم أن يدعم الكاتب النتائج بحقائق ثابتة أي الأرقام والبيانات. 

الاختصار 

كتابة المحتوى لابد أن يكون هادفًا ومختصر لا يتمكن الطالب من قراءته بسهولة دون أن يستغرق فيه وقت طويل. 

المصطلحات الفنية 

أسلوب اللغة والكتابة يجب أن يكون مفهوم، لهذا السبب لا ينبغي إلقاء الكلمات الأجنبية في المحتوى حتى لا تكون عائق بالنسبة للطالب، بل يجب أن يضمن المحتوى جمل قصيرة ليتمكن الطالب على قراءة عدد كبير من المراجع التي تساعده في أبحاثه العلمية. 

هل هناك أسس عند كتابة الدراسات السابقة؟ 

الدراسات السابقة هي مجموعة من الأبحاث التي تم الانتهاء منها بواسطة باحثين، وهذه الدراسة تفسر ظاهرة أو تحل مشكلة ما يعاني منها المجتمع، لهذا تعتبر مهمة جدًا بالنسبة للطالب أو الباحث الذي يبحث في نفس موضوع ليكون مراجع له، وحتى تساعد هذه الدراسات الباحث لابد أن يكون مكتوبة ببعض بدقة ومذكور فيها كافة التفاصيل مثل: 

  • المصادر المستخدمة والاقتباسات. 
  • المجال المخصص لتلك الدراسة. 
  • النتائج التي توصل إليها الباحث الأصلي. 
  • المناهج المستخدمة في إجراء البحث. 
  • الثغرات والعوائق التي لم يستطيع الباحث التغلب عليها.

مراحل الدراسات السابقة وكتابة المراجع

  1. مراجعة النص: من المهم ملاحظة أن نموذج الباحث العلمي صحيح، وخالي من أي أخطاء، ويتم التحقق منه بواسطة متخصصين لغويين قادرين على إجراء تعديل وتحرير التنسيق والأخطاء الإملائية ومعالجة الأسلوب والمصطلحات. 
  2. التحقق من عدم وجود مراجع مفقودة أو مضافة في غير مكانها: لأن تلك المراجع تعتبر المسار الأولي أو الخريطة التي ترشد الطالب، كما أنه يتحقق من الإضافات والإشارات والاقتباسات المطروحة في النص. 
  3. ترتيب وإعادة هيكلة الدراسة: والتحقق ما إذا كان التنسيق يختلف عن المعايير الأساسية المعترف بها دوليًا أم لا. 
قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

إجادة للخدمات التعليمية 

كتابة المراجع والدراسات السابقة من أكثر الخدمات التي تعتني بها شركة إجادة للخدمات التعليمية، وذلك لأنها تحرص على أن تكون الخدمة مثالية خالية من الأخطاء و المحتوى الغير دقيق لأن تلك الثغرات تكون نتائجها كارثية للطالب، لذلك إذا كنت بحاجة إلى خدمة ذات جودة عالية من جانب خبراء في البحث العلمي ما عليك إلا الاتصال بينا على رقم 01101203900 أو مراسلتنا عبر بريدنا الإلكتروني info@ejadaedu.com ، ولا داعي أن تقلق على بحثك العلمي. 

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022